5 عصائر تساعدك على فقدان الوزن فى رمضان.. أبرزها الرمان والبطيختعرف على فوائد وضع أصص النباتات بالمنازل للصحة العقلية.. تعالج الاكتئابلميس الحديدي بعد مشاهدة حلقة اليوم من الاختيار 2:«الحمد لله إننا دولة»الكيلو يبدأ من 17 جنيها.. أسعار المخللات في شهر رمضان 2021حظك اليوم الأحد 18-4-2021 برج الأسد على الصعيدين المهني والعاطفيحظك اليوم الأحد 18-4-2021 برج الجوزاء على الصعيد المهني والعاطفيالصورة مابتكدبش.. دراما فض رابعة والواقع واحد بعيون شاهد على الحدثعاجل.. عامل يقتل زوجته خنقا بسلك كهربائي في أبو النمرس بسبب «دواء صرع»كذبة «أنابيب» الإخوان.. وقت الحكم «متلاقيش» ولحظة الفض «خد عنك»وفد برلماني في زيارة لمتحف الحضارة: دليل على عظمة مصر وتاريخها العريقباحث بالإسلام السياسي عن «الاختيار 2»: فوجئت بعرضه للأحداث بموضوعيةمساعد مخرج الاختيار2 لـ«الوطن»: جسدنا 5% من الحقيقة مراعاة لشعور الناسوزير تشيكي: «الخلاف الأمني» مع روسيا قد يؤثر على دعوتها لـ«مناقصة نووية»رئيس الوزراء العراقي يدعو رجال الدين لمواجهة «الطائفية»نتائج أولية تظهر تقدم ديبي في انتخابات الرئاسة بتشادجدل حول أعراض لقاح «موديرنا»..والسلالة الهندية تثير الذعرموقع مغربي يكشف سبب تأخر وفد إسرائيل لزيارة المغرب بعد التطبيعاتصال هاتفي من الرئيس التونسي إلى ملك السعوديةالعراق: طائرات حربية تشن غارات على مناطق في محافظة دهوكتقرير أمريكي يتهم بومبيو وزوجته بإساءة استخدام موارد وزارة الخارجية

ماذا يحدث لجسمك عند شرب حليب الشوفان؟

   -  
حليب الشوفان

حليب الشوفان، خيار جيد للأشخاص الذين يعانون من الحساسية أو عدم تحمل منتجات الألبان، كما أنه يحتوي على نسبة منخفضة من الدهون المشبعة، لذا فهو يعتبر بديلاً صحياً رائعاً للحليب الحيواني، وفق ماجاء في موقع" 24 الإماراتي".

فيما يلي أهم الأشياء التي تحدث للجسم لدى تناول حليب الشوفان، وفق ما أورد موقع “إم إس إن” الإلكتروني:

يقول أخصائي التغذية الدكتور راشمي بياكودي: "وفقًا للدراسات، يمكن أن يقلل حليب الشوفان من مستويات الكوليسترول في الدم بشكل فعال. كما يمكن أن يكون الحليب الخالي من منتجات الألبان فعالاً في خفض الكوليسترول الضار”

ويضيف بياكودي أن عنصر بيتا غلوكان الموجود في حليب الشوفان يساعد على تقليل نسبة الكوليسترول في الدم وتركيزات كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة. ويعتقد أيضاً أن حليب الشوفان يستبدل الدهون المشبعة الموجودة عادةً في حليب الألبان، بالدهون غير المشبعة.

حليب الشوفان محصن بالريبوفلافين (المعروف أيضًا باسم فيتامين ب 2) وفيتامين ب 12، وهما نوعان من الفيتامينات التي نجدها في حليب البقر. كلا الفيتامينين يساعدان في توليد الطاقة من الأطعمة التي نتناولها. فيتامين ب 12 مهم أيضًا لخلايا الدم الحمراء الصحية وكذلك خلايا المخ والأعصاب.

الحفاظ على صحة العظام

يوفر كوب نموذجي سعة 8 أونصات من حليب الشوفان حوالي 300-400 ملليجرام من الكالسيوم، وكمية من فيتامين د، ومعادن أخرى صحية للعظام مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم. تعمل هذه الفيتامينات والمعادن جميعها معاً للحفاظ على عظام قوية وصحية.

قد لا يكون حليب الشوفان آمنًا للأشخاص الذين يعانون من الحساسية ضد الجلوتين، والأشخاص الذين يعانون من الاضطرابات الهضمية. وبما أن الشوفان يشبه إلى حد بعيد الغلوتين في التركيب الجزيئي، فإنه يمكن أن يصيب الجسم بالاضطرابات الهضمية والحساسية.

عدم الشعور بالشبع

الشوفان ليس غنياً بالبروتين بشكل طبيعي، وكذلك حليب الشوفان. يحتوي كوب واحد من حليب الشوفان على حوالي 3 جرامات من البروتين أو أقل، بينما يحتوي كوب واحد من حليب البقر على حوالي 8 غرامات من البروتين.

عندما تشرب حليب الشوفان، قد لا تشعر بالشبع، لأن تناول كمية كافية من البروتين مرتبط بزيادة الشعور بالشبع.

قد يؤدي إلى ارتفاع السكر

قد يؤدي الشوفان إلى ارتفاع نسبة السكر لأنه يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، وعندما يكون في شكل سائل، فإنه يحتوي على نسبة عالية جداً من السكريات التي تأتي من الكربوهيدرات عند تكسيره في الجسم، لذا يُنصح الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع نسبة السكر في الدم الامتناع عن تناول حليب الشوفان.

لمطالعة الخبر على مصراوى