الأجندة الأسبوعية لمراكز الإبداع خلال رمضان 2021.. اعرف التفاصيلروسيا تريد استنساخ المحاربين القدامى.. اعرف التفاصيلوزير الأوقاف: الإسلام ينهى عن التباغض والتحاسد واحتكار الآخرين أو السخريةضبط "حفتوره وخابور وأبو زرزور" بحوزتهم 12 طربة حشيش بالمنشاه سوهاجصحة القليوبية: خروج جميع مصابى حادث قطار طوخ عدا 32 حالة تحت الملاحظةمطرانية الأقباط الكاثوليك بالمنيا: عودة الاحتفالات مع مراعاة الإجراءات الاحترازيةمحافظ أسوان يعلن إدراج 46 قرية نوبية ضمن المبادرة الرئاسية للتطويرانتهت الدوري الإنجليزي - ليدز (1)-(1) ليفربولجامعة طنطا توقع بروتوكول تعاون دعما لـ«حياة كريمة»«صحة الشرقية»: تقديم الخدمة الطبية لـ2568 مريضا ضمن متابعة حالات العزل المنزليالعاهل الأردني يعزي السيسي في ضحايا قطار طوخما حكم من أكل أو شرب ناسيا وهو صائم؟.. الإفتاء تجيبالعشاء تقترب من الساعة الثامنة .. مواعيد الصلاة ثامن أيام رمضان في الإسكندرية غدًا الثلاثاء 20-4-2021سلطنة عُمان تعزي مصر في ضحايا حادث قطار طوخ: خالص التعازي والمواساةتعليم الوادى الجديد تحصد المركز الثانى فى مسابقة القرآن بالجمهوريةحسام موافي يكشف عن أكذوبة السجائر اللايت: «أكثر ضررًا من العادية»حسام موافي يكشف عن علاقة السرطان بالتدخين: «شكل رئة المدخن مرعب»مباشر كرة يد حسم الدوري - الزمالك ضد الأهلي.. الأبيض يدرك التعادل وتألق الدرعمران الأهلي – عودة الشناوي.. ومعلول يبدأ الركضتألق أليسون لا يكفي للفوز.. ليدز يصعق ليفربول ويخطف منه تعادلا مثيرا

دراسة تكشف حجم القوى العاملة تكشف الارتفاع إلى 56 مليون بحلول 2052

-  

تأتي مشكلة البطالة نتيجة لعدم التوازن بين العرض والطلب على القوى العاملة، نتيجة مجموعة من الأسباب أهمها ارتفاع معدلات النمو السكاني مع وجود فجوة بين معدلات النمو الاقتصادى السارية ومعدلات النمو الاقتصادي المطلوبة لتوفير مزيدا من فرص العمل.

وأجرى الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، دراسة لتحليل مؤشرات سوق العمل المتوقعة وتطورها والمعدلات المطلوبة من فرص العمل حتى عام 2052، وذلك وفق سيناريو فى حال ثبات معدل الإنجاب عند 3.4 مولود لكل سيدة، أو فى حالة الوصول إلى معدل 2.1 مولود لكل سيدة بحلول عام 2042.

وأظهرت الدراسة أنه فى حال ثبات معدلات الخصوبة عند 3.4 مولود لكل طفل، فمن المتوقع ارتفاع حجم القوى العاملة من 29 مليون عام 2017 إلى 56.3 مليون عام 2052، بزيادة بلغت 27.3 مليون خلال 35 سنة، أما فى حال الوصول إلى معدل 2.1 مولود لكل سيدة فمن المتوقع يصل حجم القوى العاملة من 29 مليون عام 2017 إلى حوالى 50 مليون عام 2052.

وافترضت الدراسة، ثبات معدل مساهمة الذكور في الفئة العمرية "10-14 سنة" في القوى العاملة لسنة الأساس 2017 عند 2.5% والإناث عند 0.4% حتى نهاية فترة الإسقاط لكل من الذكور والإناث، وأيضا ثبات معدل مساهمة الذكور في الفئة العمرية "15 - 64 سنة" فى القوى العاملة لسنة الأساس 2017 عند 69.5%، و23% للإناث.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة