مسؤولون تشيك يدعون الاتحاد الأوروبي والناتو لطرد دبلوماسيي روسيا"شوفين مذنب".. فرح وارتياح بعد إدانة قاتل جورج فلويدبايدن يرشح ليندا فاجان كأول امرأة تتولي نائبة قائد حرس السواحل الأمريكيأمريكا تدرس إعادة تموضع قواتها بالمنطقة بعد الانسحاب من أفغانستان181 مستوطنا يقتحمون المسجد الأقصى وينفذون جولات استفزازيةالحكومة: لا صحة لعدم جدوى مشروع «الدلتا الجديدة» لعدم توافر المياه للريضبط ٣٢٢٠ مخالفة دوائية في حملة على الصيدليات بمنيا القمح في الشرقيةوزير الري يستعرض موقف دراسات تقييم تأهيل الترع وتأثيرها على المنظومة المائيةتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لـ 1312 مواطن بمركز سمالوط بالمنياالوزير عن السكة الحديد: شراكة مع القطاع الخاص بنقل البضائع.. وشركات عالمية للإدارةمفتي الجمهورية يهنئ الرئيس والقوات المسلحة والشعب المصري بذكرى انتصارات العاشر من رمضانلليوم الثاني.. محافظ قنا يواصل اجتماعاته مع مسؤولي مشروع التنمية الحضارية المتكامل «حيّنا»المفتي يهنئ الرئيس والقوات المسلحة والشعب المصري بذكرى انتصارات العاشر من رمضانمحافظ الفيوم يوجه بحصر ومراجعة كافة تراخيص الحضانات (تفاصيل)رئيس يوفنتوس يعترف بفشل مشروع دوري السوبر الأوروبيجازيتا ديللو سبورت: تفكير في الاعتماد على نظام دوري أبطال أوروبا الجديد قبل 2024كولومبيا تستضيف كوبا أمريكا بدون جماهيرأتليتكو مدريد ينسحب من دوري السوبر الأوروبيالانسحابات تتوالى.. إنتر خارج دوري السوبر الأوروبي20 اسما ينتظر مواجهة منتخب مصر في أولمبياد طوكيو 2020

عن عقوبة إخفاء الزواج الثاني: نقيب المأذونين: الرجل يتحبس ويدفع 50 ألف جنيه ليه

   -  
نقيب المأذونين

قال الشيخ إسلام عامر نقيب المأذونين، خلال حوار مجتمعي حول مشروع قانون الأحوال الشخصية ببرنامج «على مسئوليتي» الذي يقدمه الإعلامي أحمد موسى، على قناة صدى البلد، «هناك من يتزوج ولا يكون مكتوب في بطاقة الهوية أنه متزوج».

وأشار الشيخ إسلام عامر نقيب المأذونين، إلى أن «الرجل اللي يتزوج للمرة الثانية يدفع  يتحبس ويدفع غرامة للحكومة ليه، هو تزوج عليها ولا على زوجته».

واستكمل متسائلا: أنا ذنبي أيه أدفع وغرامة وأتحبس لما أكتب عقد زواج لواحد أخفي عني زواجه السابق، لترد عليه المحامية ولاء عدلي، «يقدر يعمل قيد عائلي في دقيقه واحده يعرف كل حاجة عنه».

ونشبت مشادة حادة بين عدد من المحامين بشأن مشروع قانون الأحوال الشخصية خلال البرنامج.

وقال عصام عجاج، محامي بالنقض،: «إنكم تأتون بدين جديد بمادة حبس الزوج حال زواجه دون إخبار الزوجة الأولى».  

وأكدت أشجان البخاري، محامية بالنقض، رفضها لقانون الأحوال الشخصية، مناشدة الرئيس عبد الفتاح السيسي بتشكيل لجنة لدراسة مشروع القانون مرة أخرى.

وأشارت إلى أن السعودية والمغرب تناقشان مشروع قانون يمنح الولاية للمرأة الراشدة، معلقة «قانون الأحوال الشخصية سئ ويجعل نساء مصر ناقصات أهلية».

لمطالعة الخبر على صدى البلد