حجازي: ما استضافتش أي إخواني في برنامجي حتى بعد وصولهم للسلطةعن سقوطه فى «فخ رامز عقله طار».. محمد عبدالرحمن: مقدرتش أعمل حاجةرشوان توفيق: أدعو للسيسي دائما بالتوفيق.. وأعتبر خالد النبوي ابنيآخر ما نشره الإرهابي عويس عقب اغتيال مبروك: «صديقي وأخي»عن حكم نظر الزوج بشهوة إلى زوجته أثناء الصيام.. وأزهري: مكروهحسين زكي يوجه رسالة لاتحاد اليد.. ويؤكد: «الأحمر أفضل مهارة في تاريخ كرة اليد»الأهلي وسموحة .. موعد المباراة ومشاهدة اللقاء مباشر والقنوات الناقلة وتشكيل الأحمرمحمود فلفل: لم نحصل على رواتبنا منذ 4 أشهر ولا مقدمات عقود الموسم الحاليبيان رسمي من أندية دوري السوبر الأوروبي: نعمل على إعادة تهيئة المشروعالأهلي يعلن قائمته أمام سموحة .. الشناوي يبعد علي لطفي من التشكيل الأساسيلوكا: بعض مسؤولي الزمالك كانوا يتمنون خسارة فريق اليد بطولة الدوريهتلر يكشف معاناة لاعبي كرة اليد بالزمالك«ليلة بيضاء»لوكا: «لاعبان بالزمالك باعا سيارتيهما بسبب الأزمة المالية.. وكنا بنلم لهم فلوس البنزين»أراد إجبارها على الإفطار..عندما هربت أم سماح أنور من على الكسار بسبب الصيامحفل غنائى بالمركز القومى للمسرح يوم الجمعة بساحة "هل هلالك"للطلاب.. وزير التعليم يرشح منصات تعليمية للمذاكرةقتلوا شابا عمدا.. إحالة أوراق ثلاثة متهمين للمفتي للنظر في إعدامهم5 معلومات عن مبادرة «سكن لكل المصريين» بمدينة 6 أكتوبر«الإفتاء»: 3 أوقات تُكرَه فيها الصلاة.. تعرف عليها

للحفاظ على المظهر الجمالي .. توفير 4 صناديق لوضع المخلفات بقلعة قايتباي

   -  
توفير 4 صناديق لوضع المخلفات بقلعة قايتباي

قال محمد متولي مدير عام أثار الإسكندرية إنه تم توفير أربعة صناديق لوضع المخلفات في محيط قلعة قايتباي، والتي تبلغ مساحتها أكثر من أربعة فدان لرفع أي مخلفات أولًا بأول.

وأشار متولي، في تصريحات صحفية اليوم، إلى أن هذا يأتي حرصًا علة اظهار أكبر قبلة ومقصد سياحي بالإسكندرية والوجه البحري بالمظهر الحضاري اللائق.


أقرأ أيضًا:

نقيب الإسكندرية: خدمات جديدة للمحامين في كافة المجالات

وفي سياق متصل، شنت منطقة اثار شرق الاسكندرية كافة التعديات التى اقامها بعض شاغلى حواصل الطابية بصحن وخندق طابية كوسا باشا الاثرية المسجلة بالقرار الوزارى 232 لسنة 1992م، بناءً على توجيهات محمد متولي، مدير عام اثار الاسكندرية بالتصدي وازالة أى تعدي فى حينه، وذلك بالتنسيق مع حي المنتزة ثان، برئاسة اللواء اشرف بهجت.

 

وقال متولي إنه تم تشكيل لجنة من كل من رجب  اسماعيل وسلمى عبد الفتاح، وهند محمد سليمان، تحت إشراف هيام رميح مدير عام آثار شرق، لإزالة كافة التعديات بهذه المنطقة الأثرية المهمة.

 

وأضاف متولي أن قرار تسجيل الأثر رقم 232 لسنة 1992، ويحدها شمالًا شارع الجمهورية، ساحل البحر، وجنوبًا مرفق مياه أبوقير، وشرقًا نادي وفندق القوات المسلحة وغربًا شارع السواحل.

 

وأشار إلى أنه تم إنشاء الطابية في عهد محمد علي باشا، وهي دفاعية مقامة على تل مرتفع تتكون من أسوار داخلية وخارجية ويحيطها من الداخل خندق كبير عميق ويتوصل إليها من خلال قنطرة خشبية تؤدي لمدخل كبير، يتوسط الجهة الشرقية، ويؤدي إلى فناء يتوسطه الحاصل الرئيسي، وتتكون الطابية من حواصل موزعة على مستويين.

 

تقدم متولي بالشكر لاعضاء اللجنة المشاركة في الحملة ولقيادات حي المنتزة ثان علي جهودهم في إظهار الطابية الأثرية بالمظهر الحضاري اللائق.

 

 

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة