ترعة بلمر نموذج للقضاء على الاستبحار فى أسوان وتخدم زمام 4000 فدانضبط 6 أطنان منظفات صناعية بعلامات تجارية وهمية بالغربيةإنشاء أكبر محطة رفع مياه صرف فى أفريقيا ببورسعيد بطاقة استيعابية 5 ملايين م3حكاية طفل من الشرقية يبتكر "مبردة هواء اقتصادية" تعمل بثلاث مصادر للطاقةمسجد شيخ العرب همام تحفة معمارية عمرها أكثر من 260 عامًا تزين مركز فرشوط فى قنا«التأمين على الطرق»: 30 ألف جنيه للوفاة والتعويض طبقًا لنسبة العجزهبوب رياح خفيفة على محافظة شمال سيناءحادث «طوخ»: عودة حركة القطارات.. والتحفظ على السائق ومساعدهاليوم.. منتدى القاهرة للتغير المناخي الـ73 يبحث إنتاج الغاز الحيوي في مصربدء اليوم الثاني من الامتحانات التجريبية للثانوية العامة بعد قليلمهارات التفاوضاليوم.. استكمال محاكمة لاعب الزمالك السابق في «سب وقذف أحمد شوبير»ورش فنية واكتشاف مواهب بـ«ثقافة الجيزة»أمسية شعرية رمضانية ببيت ثقافة مطوبس«زي النهارده».. وفاة «أبوالدستور المصرى» شريف باشا 20 أبريل 1887إشادات بمحمد رمضان والحلقة السابعة من «موسى»: إبداع فاق التوقعاتكريمة يطالب بإعادة تسمية شوارع مصر بأسماء أسرة محمد عليتونس ترفع أسعار الوقود 5% لخفض العجز في الموازنة العامةمحافظ الإسماعيلية: انتهاء 50% من مشروع تبيطن الترع بالمحافظةالصحة: اللقاح الروسى (سبوتنك V) يُعطى على جرعتين بينهما 21 يومًا

جامعة أمريكية تكشف عن لقاح لعلاج التهابات المسالك البولية بـ "حقن المثانة"

   -  

أجرى باحثون بجامعة ديوك الأمريكية، عن تطوير استراتيجية جديدة حول لقاح حديث يعمل ضد التهابات المسالك البولية، والتي تستهدف النساء أكثر من الذكور، حيث مايقرب من 50% من النساء يعانين من عدوى المسالك البولية مرة واحدة على الأقل خلال حياتهن، طبقا لما ورد في موقع ميديكال اكسبريس.

وأكدت الدراسة أن اللقاح الجديد يعتمد على استراتيجية تعيد برمجة الجسم لمحاربة البكتيريا التي تسبب التهابات المسالك البولية، وأنه لايوجد لقاحات فعالة متاحة للاستخدام في الولايات المتحدة على الرغم من الانتشار الكبير لعدوى المثانة، حيث ينجح لقاح المثانة عالى الفعالية في القضاء على بكتيريا المثانة المتبقية ومنع الالتهابات في المستقبل.

وتتضمن  الاستراتيجية، إعادة برمجة الاستجابة المناعية من خلال مقاومة بكتيريا الإشريكية القولونية ، حيث يرسل الجهاز المناعي خلايا إصلاح لشفاء الأنسجة التالفة، ويعمل اللقاح على مهاجمة البكتيريا المتبقية ، بالاشتراك مع مادة مساعدة معروفة لتعزيز تجنيد خلايا المقاصة البكتيرية، مما يوضح فعاليته تجاه البكتيريا.

وأفاد الباحثون أن اللقاح الجديد سيتم إعطاءه في منطقة المثانة من أجل القضاء على جميع بكتيريا المثانة المتبقية، نظرا لأن موقع الإعطاء يمكن أن يكون اعتبارًا مهمًا في تحديد فعالية اللقاح.

وأكد الباحثون أيضا أن نتائج تجارب لقاح المثانة الجديد اثبت فعاليته وأنه آمن للاستخدام البشرى ولم يكن له اى مضاعفات أو آثار جانبية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة