مقتل 17 عنصرا من "طالبان" في انفجار بورشة لتصنيع القنابل جنوب شرقي أفغانستانفلسطين: على المجتمع الدولي إلزام إسرائيل بعدم عرقلة الانتخابات بالقدستركيا تعرب عن تعازيها لأهالي ضحايا حادث قطار طوخمتشددون مناهضون لفرنسا يحتجزون عناصر أمن في باكستانرائعة شيكابالا لم تكف الزمالك.. ثنائية المتألق شريف تحسم لـ الأهلي القمةزيدان يكشف لماذا لم يشارك كروس.. ويصرح: سنقاتل حتى الموتمحمد شريف: فوز الأهلي يضع ضغطا على الزمالكمارسيلو: فزنا بنقطة أمام خيتافي.. وريال مدريد يعشق التحدياتأزمة ركلات الزمالك وعلي لطفي بالتخصص في أبرز حقائق القمةسيد عبد الحفيظ: الفوز على الزمالك بمجرد 3 نقاط.. حين تلعب للأهلي يجب أن تتحلى بشخصيتهعلي لطفي: لا أعرف حتى الآن من ارتكب ركلة جزاء الزمالك.. وأغلقت هاتفي قبل القمةانتهت قمة الدوري - الزمالك (1)-(2) الأهلي.. الأحمر يفوزحازم إمام: الزمالك والأهلي تقاسما الأفضلية في الشوطين.. وعلي لطفي رجح الكفةمؤتمر موسيماني: علي لطفي رجل القمة.. ولم أشتبك مع كارتيرونمؤتمر كارتيرون: الفريق الأفضل خسر.. وتشكيل الزمالك قد يشهد تغييراتالرئيس التونسى يعزى الرئيس السيسي فى ضحايا حادث قطار طوخأخبار × 24 ساعة..بيان للصحة: وفاة 11 شخصًا وإصابة 98 آخرين بحادث "قطار طوخ"أستاذ فلك: القمر يقترن غدا مع حشد نجمى بـ"سماء مصر" فى مشهد بديععاجل.. علاء عابد لـ«الوطن»: رئيس سكك حديد مصر أمام «نقل النواب» الثلاثاءأحداث الحلقة 7 من مسلسل كله بالحب.. الاعتداء على «شربيني» وسرقة أمواله

كهنة فى اليابان يتجمعون لإحياء طقس غريب تحت مياه شلال.. تعرف عليه

   -  

تنتشر الكثير من الطقوس الدينية والعادات الاجتماعية الغريبة التي يحرص على إجرائها الكثير من شعوب العالم ولاسيما في دول آسيا، وتعتبر الهند واحدة من أوائل الدول التي توجد بها طقوس دينية من غرائب العالم، وعلى خطى هذه الطقوس، لكن في اليابان، يقوم الكهنة بإحياء طقس غريب يتمثل في تجمع الكهنة في الماء لتنقية أرواحهم من الأخطاء.

وأظهرت لقطات فيديو تجمع العشرات من الكهنة في اليابان لإحياء طقس يدعى "ميزيجيو" التقليدى، ويعد طقس ميزيجيو واحدا من الطقوس الدينية التقليدية في اليابان وإحيائه يكون عبارة عن وقوف الكهنة في دائرة بالماء خلال هذا التوقيت من العام بدعوى اجراء الطقس لتطهير الجسد والروح تحت الماء، وفق شبكة روسيا اليوم.

و يحرص الكهنة في المدن اليابانية على اجراء طقس ميزيجيو كل عام لتطهير أجسادهم وأرواحهم الجسد تحت الماء ، وتجرى شعائر طقوس ميزيجيو التقليدية تحت مياه شلال بارد ويعتقد أنها تنقى الأجساد خلال التأمل، والمشاركون في الطقس الديني الياباني يرتدون ملابس بيضاء ورئيس الكهنة يوجههم للطريقة التي سيقومون بها بتنفيذ طقوس ميزيجيو.

وفى الهند تعتبر من الدول القليلة في العالم التي تحظى بخصوصية على المستوى الثقافي والحضاري ولاسيما الديني بما تمتلكه من تاريخ لكثير من الطقوس الدينية الغريبة، وتمتلئ هذه البيئة المتنوعة والثرية بالتعدد الإثني والقومي، ويعكس التعداد السكاني الكبير للهند مدى التفاوت في الانتماء الديني والطائفي، حيث تتواجد الديانات الهندوسية والإسلامية والمسيحية، ثم البوذية، وطائفة السيخ.

وتتبنى الهند وسط قبائلها العديد من القيم والعادات الاجتماعية يعتقدها الكثير من سكان العالم من الغرائب المثيرة في ممارسة بعض الطقوس الدينية ، التي ربما يتوافق بعضها مع السائد لديهم، بينما يرى آخرون في بعضها الآخر أنه مختلف عنهم وغير تقليدى.

الطقوس فى اليابان
الكهنة يتجمعون فى الماء
جانب من الطقوس
نزول الكهنة فى المياه
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة