مران الأهلي – عودة الشناويجمال حمزة لـ في الجول: 3 أخطاء لـ كارتيرون مع الزمالك ضد الأهليأبو الدهب لـ في الجول: علي لطفي نجم القمة وشريف سيكون متعب الجديد.. ورسالة إلى الشحاتورشة تصنيع فوانيس رمضان في قصر ثقافة دسوقمنير مكرم يكشف تفاصيل مشاركته في فيلم «التجربة الدنماركية»من هو الشهيد نبيل فراج بطل الحلقة السادسة من الاختيار 2 وماذا قالت المحكمة في القضيةمباشر القمة الفاصلة لدوري اليد.. الزمالك 11-10 الأهليالري: السد الإثيوبي غير جاهز لتوليد الكهرباء وأديس أبابا تسعى لفرض الأمر الواقععاجل.. مصر ردا على بدء إثيوبيا إجراء الملء الثاني: الوضع سيكون أكثر تعقيداالاختيار 2.. هؤلاء منفذو حادث اغتيال اللواء نبيل فراج.. صوروزارة الرى تصدر بياناً حول قيام إثيوبيا بفتح المخارج المنخفضة لسد النهضةكيف تحميك ابأطعمة الغنية بمركبات الفلافونويد من السرطان وأمراض القلب؟موعد اذان الفجر ثامن أيام شهر رمضان في جميع محافظات مصرخبير مناخ يوضح أثر الموجة الحارة على النباتات والمحاصيل الحقليةتوريد 4 آلاف و579 طنا من القمح إلى صوامع المنيامحمود كهربا: أفضل طريقة حياة محمد صلاح عن أسلوب أحمد حسام ميدو«المصري للتأمين» يعقد ندوة «القيادة الرشيدة لتحقيق السلامة الصناعية»مساعد وزير الخارجية الأسبق عن جولة «شكري» التفقدية: توقيتها هام للغايةجامعة دمياط تقفز 11 مركزا في تصنيف «Scimago 2021»كهربا: لم أخرج كل ما لدي مع الأهلي.. وأدخلت خزينة الزمالك 84 مليون جنيه

نائب وزيرة التخطيط: تحسين عملية حساب الناتج المحلي «أولوية قومية»

-  
الدكتور أحمد كمالي ، نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية لشئون التخطيط - صورة أرشيفية

أشار الدكتور أحمد كمالي نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إلى أهمية بيانات الحسابات القومية في تحديد الوضع الاقتصادي للدولة، لذلك تهتم الدولة المصرية ووزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية باعتبارها الوزارة المسؤولة عن إصدار بيانات الحسابات القومية بدقة، وتحديث هذه البيانات بشكل سريع ومستمر، وهو ما سينعكس على حجم الناتج المحلي وسيؤدي إلى زيادة حجم هذا الناتج أيضا، وسيعبر بصورة علمية عن حجم الاقتصاد المصري.

وأكد «كمالي»، أن تحسين عملية حساب الناتج المحلي يعد أولوية قومية، موضحًا أهمية وجود بيانات دقيقة ومتوفرة بصفة منتظمة وغير متأخرة حتى يتمكن متخذي القرار من اتخاذ سياسات صحيحة قائمة على الأدلة.

وأوضح «كمالي»، خلال مداخلة نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية لقناة اقتصاد الشرق مع Bloomberg عبر«الفيديو كونفرانس»، أنه تم إطلاق الموقع الجديد الخاص بالوزارة منذ سبعة أشهر تقريبا ولأول مرة في مصر يتم إتاحة البيانات القومية بتفصيلاتها والسلاسل الزمنية، ويستطيع أي باحث أو مستثمر الاستفادة من هذه البيانات بسهولة، لافتا إلى أن بيانات الحسابات القومية ومنها النمو الاقتصادي تعطي صورة حقيقية عن الوضع الاقتصادي في مصر، موضحا أن المستثمر يستطيع عن طريق السلاسل الزمنية تتبع النظام الاقتصادي في مصر حاليا ومقارنته بالوضع السابق.

وأضاف نائب وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، أن هناك تقديرات لحجم الإنتاج في جميع دول العالم، مشيرا إلى تعاون الوزارة مع كثير من المؤسسات الدولية ومع الصندوق السيادي، كذلك لتقدير حجم الاقتصاد غير الرسمي في مصر، موضحا أن جميع أنواع الاقتصاديات فيها اقتصاد غير رسمي، لافتا إلى زيادة حجم الاقتصاد غير الرسمي في الاقتصاديات الناشئة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    183,010
  • تعافي
    141,347
  • وفيات
    10,736
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    114,986,806
  • تعافي
    90,695,683
  • وفيات
    2,549,725
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة