حقيقة عسل الأفيون بمسلسل لعبة نيوتن.. «النحل يدينا نفعه ويجنبنا ضرره»رغم جدية الأحداث.. كريم ومكي ينجحان في رسم البسمة بـ الاختيار 2الأهلى يسعى للصدارة على حساب سموحة«يويفا» يهدد بطرد الريال ومانشستر وتشيلسى من «الشامبيونزليج»«الرياضة» تنشئ ٦ ملاعب جديدة بـ ٣٥ مليون جنيهألفريد مولينا يعيد تجسيد شخصيته من جديد فى Spider-Man: No Way Homeاليوم ذكرى ميلاد ملك العود الموسيقار فريد الأطرشبايدن: إدانة شرطي بقتل مواطن أسمر خطوة هائلة ضد العنصرية في أمريكاحجازي يحكي عن ملحمة «رأس العش»: 30 مقاتلا واجهوا قوات الاحتلال«دورات المهرجان على سفينة».. تعرف علي بوستر «الإسماعيلية السينمائى»محمد عبدالرحمن عن أول لقاء مع الزعيم: ضغطي علي وبقيت بشوف بعين واحدةتفاصيل أحداث «لم تعرض» من «النمر»: المكافأة ستصل لمليون جنيهملاحقة سياسي سابق للاشتباه بتورطه في اختطاف طفلة بفرنسا«ضمن الوفد المصري».. 7 وزراء يسردون تفاصيل زيارتهم لليبياقبل تقرير النقد الدولي.. إشادات عالمية بالاقتصاد المصريمؤلف «موسى» يكشف كواليسه: خرج للنور بعد كتابته 10 مراتحرارة شديدة وأمطار.. الأرصاد تعلن تفاصيل طقس 72 ساعةبعد زراعة 500 فدان قصير التيلة شرق العوينات.. 7 مزايا اقتصادية للقطن"مستثمرى بنى سويف" تسعى لتقسيط بعض فواتير الكهرباء المتأخرة على المصانع"إكسترا نيوز" تسلط الضوء على قرار الإفراج عن 1686 نزيلا.. فيديو

"أبو الحاج".. أشهر سروجى خيل بالشرقية.. ترك كلية اللغات للحفاظ على مهنة أجداده

   -  

عشق المهنة منذ نعومة أظافره، وتوارثها عن أجدده وترك كلية اللغات والترجمة لحبه فى مهنة سروجى الخيل، "أبو الحاج"، أشهر سروجى خيل بالشرقية، يروى لـ"اليوم السابع"، رحلتة كفاحه وحبه لمهنة أجداده. 

يقول محمود عبد العزيز وشهرته أبو الحاج: عشقت المهنة منذ نعومة أظافرى وأعمل بجوار والدى فى محل منذ عام 1930، وتركت الدراسة فى كلية اللغات والترجمة بعد أن وصلت للفرقة الثالثة فيها، من أجل التفرغ للمهنة، ونجحت فى تحقيق طموحى من خلال تطوير التصنيع، وكذلك إتمام تعليم أبنائى الأربعة، الكبرى حاصلة على بكالوريوس هندسة والثانية بكالوريوس تربية، أما الثالث هو يوسف طالب بكلية الزراعة والذى اختارها عن كلية الحاسبات والمعلومات من أجل عشقة المهنة فهو يساعدنى ويطمح أن يؤسس مزرعة خيول عربية، أما الرابع طالب ثانوية عامة وطفلتين بالإعدادى.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة