حفيد محمد عبدالمطلب: أغنية «رمضان جانا» تكلفت 20 جنيهاالداخلية تعلن ضبط الجاني في إشعال النار في جثة متوفيه بمقابر حلوانالداخلية تعلن القبض علي تشكيل عصابي تخصص في الاتجار في الاعضاء البشريةالداخلية تواصل مكافحة جرائم التعدى على حقوق الملكية الفكريةمصرع 4 أشخاص وإصابة آحر في حادث تصادم بالدقهليةوفاة ربة منزل في انهيار سقف منزل بالخانكةأبرزهم أنغام واليسا.. نجوم الفن ينعون ضحايا قطار طوخمقتل 17 عنصرا من "طالبان" في انفجار بورشة لتصنيع القنابل جنوب شرقي أفغانستانفلسطين: على المجتمع الدولي إلزام إسرائيل بعدم عرقلة الانتخابات بالقدستركيا تعرب عن تعازيها لأهالي ضحايا حادث قطار طوخمتشددون مناهضون لفرنسا يحتجزون عناصر أمن في باكستانرائعة شيكابالا لم تكف الزمالك.. ثنائية المتألق شريف تحسم لـ الأهلي القمةزيدان يكشف لماذا لم يشارك كروس.. ويصرح: سنقاتل حتى الموتمحمد شريف: فوز الأهلي يضع ضغطا على الزمالكمارسيلو: فزنا بنقطة أمام خيتافي.. وريال مدريد يعشق التحدياتأزمة ركلات الزمالك وعلي لطفي بالتخصص في أبرز حقائق القمةسيد عبد الحفيظ: الفوز على الزمالك بمجرد 3 نقاط.. حين تلعب للأهلي يجب أن تتحلى بشخصيتهعلي لطفي: لا أعرف حتى الآن من ارتكب ركلة جزاء الزمالك.. وأغلقت هاتفي قبل القمةانتهت قمة الدوري - الزمالك (1)-(2) الأهلي.. الأحمر يفوزحازم إمام: الزمالك والأهلي تقاسما الأفضلية في الشوطين.. وعلي لطفي رجح الكفة

تعرف على 5 روائح مختلفة تكشف نوعية الأعطال في السيارة

   -  
روائح مختلفة تكشف نوعية الأعطال في السيارة

محمد جمال:

مع مرور الزمن تتعرض السيارات لبعض المشاكل والأعطال، تتسبب هذه الأعطال غالباً في صدور روائح كريهة مختلفة تدل على أماكن الخلل والأعطال في السيارات.

وحذر خبراء السيارات من تجاهل هذه الروائح، وذلك تجنبًا للأعطال التي قد تكلف أموالًا طائلة لإعادة إصلاحها.

ومن خلال النقاط التالية يمكنك التعرف على أبرز الروائح التي تصدر من السيارة ومكان العطل الذي يدل عليه.

رائحة البنزين

يدل انتشار رائحة البنزين داخل السيارة على وجود مشاكل في خزان الوقود أو تلف في الوصلات الداخلية للمحرك أو تسرب البنزين في خزان الوقود، كما قد يدل على عدم إغلاق غطاء خزان الوقود بشكل محكم.

رائحة البيض

يدل انتشار رائحة البيض على وجود مشكلة في المحول الحفاز والذي يتواجد في نظام العادم، وينتج لعدم قدرة المحول على تحويل كبريتيد الهيدروجين إلى ثاني أكسيد الكبريت أثناء عملية احتراق الوقود.

رائحة زيت ساخن
تدل رائحة الزيت الساخن على وجود مشكلة في نظام العادم تؤدي إلى خروج الزيت من فتحة العادم، ومع انتشار الرائحة يلاحظ قائد السيارة وجود بقع زيت اسفل السيارة.
رائحة السجاد المحترق

غالباً ما تصدر هذه الرائحة عند الضغط على الفرامل، في هذه الحالة يجب الفحص الفوري للفرامل لخطر توقفها أثناء السير عن العمل مما قد يسبب حوادث.
رائحة المطاط المحترق

يرجع السبب في صدور هذه الرائحة إلى تفكك أحد الخراطيم أو السيور المتصلة بالمحرك مع تعرضه للسخونة الشديدة الصادرة من المحرك.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة