ضبط 27 تاجر مخدرات و11 مسجل خطر بحوزتهم 8 قطع سلاح نارى في القليوبيةشرطة الكهرباء تضبط 13010 قضايا سرقة تيار كهربائي ومخالفة شروط التعاقد«حب الجامعة» ينتهي بالطلاق بسبب علاقة جديدةإزالة 4 مخالفات تعد بالبناء على الأراضي الزراعية بمركز سمالوط في المنياالداخلية تشن حملات في المسطحات والمصنفات والتموين لضبط المخالفاتالداخلية : ضبط 41 متهمًا و22 قضية مخدرات في القليوبيةسقوط نشال الخليفة في قبضة الأمن .. تعرف على عدد الوقائعضحايا التهريب إلى ألمانيا: حصلنا على التأشيرة المزورة بـ160 ألف جنيهتفاصيل حبس وتغريم كل من ينشئ «مطب صناعي» بالطريق العامتفاصيل ضبط وإحالة المتهمين بالشروع فى قتل سيدة السلامنصائح تجنبك الإصابة بالسكتة الدماغية.. مارس الرياضة وتجنب الدهونالصحة العالمية تعقد مؤتمرا صحفيا للإعلان عن الاحتفال بأسبوع التطعيم العالمىشخير الأطفال أثناء النوم يجعلهم أكثر عرضة للإصابة بصعوبات التعلمدراسة أمريكية: المشى أثناء النوم يعرض الرجال لخطر الإصابة بمرض باركنسونآنييلي يعلن: لا يمكن أن يستمر سوبر ليج بعد انسحاب الإنجليزرسميا.. انسحاب أتليتكو وإنتر من مشروع سوبر ليجالمقاصة: من رفض عودة باسم مرسي للزمالك "قليل الخبرة"بمشاركة 96 لاعبا.. انطلاق النسخة التاسعة لبطولة الجونة للإسكواش 20 مايواستمرار تنفيذ مشروعات «حياة كريمة» في قري محافظة  المنوفيةمحافظ أسيوط يفتتح أعمال تطوير المدرسة الثانوية الزراعية بحي غرب

ري القناطر الخيرية تستعرض أهمية مشروع تبطين الترع للمزراع.. فيديو

   -  
تبطين الترع

قال المهندس أشرف درويش ، مدير الري بالقناطر الخيرية بوزارة الري ، إن مشروع تبطين الترع، على مستوى الجمهورية ، يستهدف تغير شكل الريف المصري ، بشكل جذري ، والإرتقاء بحياة المصريين .

وأوضح المهندس أشرف درويش ، خلال مكالمة هاتفية لـ برنامج "8 الصبح" ، والمذاع على فضائية "دي إم سي" ، أنه تم الإنتهاء من 1090 كيلو مترا من الترع ، بإجمالي تكلفة 18 مليار جنيه إجمالي .

وكشف "درويش " على أهمية المشروع في ترشيد استهلاك المياة ، وتطوير الريف ، وتحويل الترعة من حالة "الإستحبار" إلى وضعها الطبيعي ، حتى لا تحتاج كميات كبيرة ، لتوصيل مياة للأراضي الزراعية .

ولفت إلى أنه يساهم في توفير 10 % من استهلاك المياة بالترع ، وتسهيل عملية الري على المزارع ، عن طريق تسريع حركة المياة .

وتابع : توعية مستمرة عن طريق التلفزيون ، بالتعاون مع وزارة الري ، والمركز الإعلامي الحكومي .

لمطالعة الخبر على صدى البلد