حليم بركات: أصعب مشاهدى فى «الطاووس» جاءت أمام جمال سليمانخبراء دراما ينقسمون حول «موسى» و«نسل الأغراب» و«كل ما نفترق»الموسم الرمضاني يشهد مشاركة عدد كبير منهم.. أبناء النجوم يرفعون شعار «أعيش في جلباب أبي»توقعات طقس 72 ساعة.. حار على القاهرة والوجه البحريوزير الخارجية يسلم رئيس جزر القمر رسالة من الرئيس السيسىما هى النصائح الواجب الالتزام بها حال تناول جرعة زائدة من الأنسولين؟سامح شكري يسلم رسالة السيسي إلى رئيس جزر القمرعصير قصب على عربة متنقلة.. رزق نصر وشقيقه: «أروي عطشك بعد الفطار»«بدون تييت والروبوت معرفهوش».. 6 لقطات من حلقة فهد المولد مع رامز جلال"الوطن" تشاطر الكاتب الصحفي عمر حسانين الأحزان في وفاة والدتهاستبعاد مدير مدرسة من منصبه في البحيرة لمخالفته القانون«شخص غير مرغوب فيه».. تفاصيل إعلان أوكرانيا طرد دبلوماسي روسيالإفتاء توضح الحكم في الاقتراض لإجراء عملية تبرع بالنخاع: جائز شرعاجولات مفاجئة على مساجد المنيا لمتابعة الالتزام بالإجراءات الوقائيةمباراة الزمالك و الأهلي .. حزن وحسرة في ميت عقبة بعد الخسارة من الشياطين الحمربث مباشر قناة أون تايم سبورت .. مباراة الأهلي ضد الزمالك في نهائي دوري كرة اليد7 أنواع من زملاء العمل عليك تجنبهم لعدم خسارة وظيفتكحسام موافي: التدخين إدمان.. والسجائر اللايت أكذوبة وضررها أكبرالأمن يضبط 750 كيلو من أحجار خام الذهب خلال حملة بأسوانرابط الاستعلام عن معاش تكافل وكرامة بالرقم القومي 2021.. بالخطوات

وزيرة الصحة: تطعيم 13 مليونا و606 آلاف طفل منهم 11 ألف أجنبى يقيم بمصر

   -  
أعلنت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، عن تطعيم 13 مليونا و606 آلاف و696 طفلًا بنسبة 81.4% من ضمنهم 11 ألفًا و536 من الأطفال غير المصريين المقيمين على أرض مصر، وذلك خلال اليوم الأول والثاني للحملة القومية للتطعيم ضد شلل الأطفال بالمجان والتي انطلقت يوم الأحد 28 فبراير وتستمر حتى الأربعاء 3 مارس 2021، وتستهدف 16.7 مليون طفل من عمر يوم حتى 5 سنوات بجميع محافظات الجمهورية.

وتأتي تلك الحملة ضمن حملات التطعيم ضد شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة والسكان سنويًا، للحفاظ على مصر خالية من المرض، وذلك في إطار رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسي للنهوض بالصحة العامة وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزير الصحة والسكان للإعلام والتوعية، والمتحدث الرسمي للوزارة، أن المحافظات الأعلى في تردد المواطنين على الحملة خلال يومها الأول والثاني هي (القاهرة، الجيزة، الشرقية، البحيرة، الدقهلية، القليوبية، المنوفية، كفر الشيخ، أسيوط، الوادي الجديد) بنسب تغطية تجاوزت 98.5%  من المستهدفين بهذه المحافظات.

وأشار "مجاهد" إلى أن التطعيم يتم من خلال فرق ثابتة ب 5400 مكتب صحة ووحدة ومركز طبي، بالإضافة إلى فرق متحركة بالميادين الكبرى ومحطات القطار ومترو الانفاق، وبجوار المساجد والكنائس والنوادى وفى الأسواق ومواقف الأوتوبيسات والسيارات، بالإضافة إلى 800  سيارة قوافل علاجية متنقلة، و 2000 سيارة إسعاف للوصول إلى جميع الأطفال خاصة المناطق النائية.

ولفت "مجاهد" إلى أن التطعيم في القرى يتم من خلال المرور على المنازل للوصول إلى جميع الأطفال المستهدفين بالتطعيم بجميع محافظات الجمهورية، من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الخامسة مساءً، وذلك بمشاركة 90 ألف شخص من الفرق الطبية للقيام بأعمال الحملة.

ومن جانبه أوضح الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي، أنه يتم متابعة أعمال الحملة يومياً من خلال الغرفة المركزية للشئون الوقائية بالوزارة، لافتًا إلى أنه يتم عقد اجتماع مسائي لجميع المشرفين على المستوى المركزى بالوزارة مع مشرفي مديريات الشئون الصحية بالمحافظات لمراجعة أعمال الحملة يوميًا، والتأكيد على تغطية 100% من المستهدف.

وتابع " عيد" أنه تم تسجيل آخر حالة شلل أطفال في مصر عام 2004، كما أعلنت منظمة الصحة العالمية أن مصر خالية من المرض عام 2006، وعلى الرغم من ذلك تقوم وزارة الصحة والسكان بتنفيذ حملات قومية سنوية لرفع الحالة المناعية للأطفال أقل من خمس سنوات، وذلك لاستمرار الحفاظ على مصر خالية من المرض، ورفع المناعة المجتمعية ضد المرض.

وذكر "عيد" أن برامج التحصينات ضد الأمراض المعدية من أهم أولويات الأنظمة الصحية للوقاية من الأمراض ذات الأهمية الوبائية، وتعتبر واحدة من أهم مكونات الصحة العامة في إطار أهداف التنمية المستدامة في مجال الرعاية الصحية، بما يتوافق مع المعايير الدولية من أجل الحفاظ على صحة المواطنين.

تطعيم 13 مليون و606 ألف طفل

تطعيم 13 مليون و606 ألف طفل
تطعيم 13 مليون و606 ألف طفل
تطعيم 13 مليون و606 ألف طفل
WhatsApp Image 2021-03-02 at 9.55.55 AM
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة