بيراميدز يحرم الاتحاد السكندرى من الوديات قبل مواجهة الثأراعرف نجمك.. أشرف قاسم أفضل مصرى احترف بالدورى السعودىاتحاد الكرة يقرر إنشاء لجنة فض المنازعات في الهيكلة الجديدةمفأجاة.. صفقة تبادلية منتظرة بين الزمالك وبيراميدز فى الصيفإصابة 5 في حادث تصادم بين سيارتين بجرجا جنوب سوهاجحبس عامل متهم بقتل شاب بطلقة نارية خرجت عن طريق الخطأ في الحوامديةالكويت تؤجل أقساط قروض المواطنين لصندوق المتعثرين ودعم الأسرة 6 أشهر«التأمين على الطرق»: ننتظر بيانات ضحايا قطار طوخ لصرف التعويضاتتراجع فائض المعاملات الجارية لمنطقة اليورو خلال فبرايرالصين توافق على 16 مشروعا استثماريا بـ 6.96 مليار دولار أمريكيالمخطوطات الإسلامية بالمزادات العالمية.. سوثبى تبيع لوحة للكعبة "صورة"أطفال شبراخيت بالبحيرة يوزعون التمر والعصير فى الشوارع.. صورروسيا: نُقيم الخطوات الملموسة في حوارنا مع واشنطن وليس التصريحات‏وزير يمني: «تجنيد مليشيا الحوثي للأطفال جرائم إبادة جماعية لم يسبق لها مثيل»طعن 5 مسلمين داخل مسجد في ألبانيا .. ووسائل إعلام محلية: المنفذ يعاني اكتئاباالكلب البوليسي الآلي يدخل الخدمة مع الشرطة الهولندية في معامل المخدراتبوتين يتحدث خلال قمة افتراضية عن المناخ يستضيفها بايدنكبير خبراء الأمراض المعدية بأمريكا يرجح استئناف توفير لقاح «جونسون»24 أبريل فتح باب الترشح على منصب رئيس جامعة بنها (المواعيد والمستندات)حملات لغلق مراكز الدروس الخصوصية ومصادرة الشيشة وغرامة لعدم ارتداء الكمامة بالبحيرة

مكالمة هاتفية لمدة 10 دقائق يوميًا تقلل شعورك بالوحدة

   -  

كشفت دراسة نشرت في مجلة JAMA Psychiatry، عن أن الوحدة خلال جائحة كورونا أدت إلى زيادة معدلات القلق والاكتئاب، وتبين أن التحدث الى شخص ما لمدة 10 دقائق فقط على هاتفك قد يقلل من شعورك بالوحدة، طبقًا لما ورد في صحيفة مترو البريطانية .

وقالت الدراسة إن المكالمات الهاتفية القصيرة عدة مرات في الأسبوع يمكن أن تقلل من الشعور بالوحدة، خاصة للأفراد الذين يعيشون بمفردهم، أو الذين يعيشون في دور الرعاية والذين لا يستطيعون حاليًا رؤية ذويهم.

وتوصلت نتائج الدراسة إلى أنه عند اختيار نصف المشاركين البالغ عددهم 240 مشاركًا في الدراسة لتلقي مكالمات هاتفية قصيرة من متطوعين على مدار شهر، تبين أن الأفراد الذين أجروا مكالمات أبلغوا عن شعورهم بالوحدة بنسبة 20٪ في المتوسط.

وتبين أيضًا أن المحادثات التي كانت مدتها تزيد على 10 دقائق خلال الأسبوع الأول، لكنها استغرقت 10 دقائق خلال بقية الدراسة التي استمرت لمدة شهر، ساهمت في خفض الشعور بالوحدة وتقليل الإصابة بالقلق والاكتئاب، حيث انخفض عدد البالغين الذين يعانون من قلق خفيف على الأقل بنسبة 37٪، وانخفض عدد الأشخاص الذين يعانون من اكتئاب خفيف بنسبة 25٪ بحلول النهاية.

والمخاطر الناتجة عن زيادة الشعور بالقلق والاكتئاب قد تؤثر على صحتك العقلية وتصيبك بالعديد من الأمراض، طبقا لدراسات سابقة صادرة من جامعة كاليفورنيا، خاصة بعد أن تبين من أن الأشخاص المصابين بالاكتئاب والقلق أكثر عرضة للإصابة بمرض ألزهايمر فى وقت مبكر عن أولئك الذين لا يعانون من هذه الأمراض، بالإضافة إلى أن تدهور صحتك النفسية قد يعرض جهاز مناعك للخطر وبالتالي تكون عرضة للإصابة بالعدوى الفيروسية المختلفة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة