أوقاف بنى سويف: تكثيف أعمال التعقيم والتطهير بعد كل صلاة داخل المساجد.. فيديو6 من أبناء محافظة قنا ضمن ضحايا حادث أتوبيس طريق "أسيوط - البحر الأحمر"شباب الحى الإماراتي يستقبلون رمضان بأكبر فانوس فى بورسعيد.. صورتامر حسني يغني بالصعيدي لأول مرة في تتر مسلسل نسل الأغرابأحمد فلوكس يثير ضجة بسبب منشور: الفن مثل أي مهنة فيها الحلال والحرامبعد عرضها في شيخ الحارة.. زوج هالة صدقي يكشف حقيقة «صور خيانته»«دماء على الأسفلت في رمضان».. حوادث طرق أليمة شهدها الشهر الكريم«ممنوع التجول» و«عالم موازي».. أبرز المسلسلات الكوميدية في رمضان 2021أسس خلية لاغتيال السيسي.. من هو الإرهابي محمد السيد الباكوتشي؟ارتفاع معدل إنتاج الغاز الطبيعى إلى 4 ملايين و359 ألف طن أوائل 2021استقرار أسعار اللحوم البلدى بالأسواق فى ثانى أيام رمضان5 طرق فعالة لحرق 100 سعرة حرارية.. منها الأعمال المنزليةكيف يساعد "الكاجو" على تقليل مستويات السكر فى الدم؟ملخص الحلقة الثانية من مسلسل «الطاووس» لجمال سليمانحوادث أفسدت فرحة أول أيام رمضان.. تفحم 20 شخصا وابن يشعل النار بوالديهحالة الطقس اليوم.. مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى ووجه بحريمهاب مميش: زوجتي متفانية ولدى 5 أحفاد أشقاهم إسماعيلمستشار رئيس الجمهورية للموانئ: مفيش حد يقدر يبدأ حرب في يوم وليلةقائمة ومواعيد قيام القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحرى والقبلى88% من القراء يؤيدون زيادة معارض السلع الغذائية بأسعار مخفضة خلال رمضان

لمنع انسداد شبكة الصرف.. تفاصيل إنشاء محطة معالجة المجزر الآلي بالبساتين.. صور

   -  
انشاء محطة صرف

أعلن الدكتور صبري زينهم مدير مديرية الطب البيطري بالقاهرة قرب انتهاء وتشغيل أهم وأضخم مشروع لهذا العام وهو مشروع إنشاء محطة معالجة الصرف الصحى بالمجزر الآلي بالبساتين.

وأكد أن ذلك يأتي بناء على تعليمات اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة الرعاية وتحت إشراف د. نعمة عارف مدير إدارة التخطيط والمتابعة والواضعة لحجر الأساس بالمشروع.

وأوضح أن المشروع يتكون من وحدة الفلترة التي تفصل المواد المحملة بالمخلفات الحيوانية عن المياه وتمنع وصول المواد الصلبه لخطوط الصرف مرة أخرى تجنبا لسداددها واستخراج مياه صافية بنسبة تتراوح ما بين ( ٨٥٪ -٩٥٪) والتي بدورها قد تستخدم في زراعة المساحات الفارغة من المجزر كناحية صحية وجمالية وبيئية .

كما يشمل حوض الموازنة بداخله تهوية باستخدام بلاور ( Blower) بقدرة عاليه لمنع ترسيب باقي مخلفات وحدة الفلترة في قاع الحوض عن طريق ضخ الهواء لأنابيب طولية ووحدة بيولوجية مكونه من أحواض بها خلاطات لتقليب المياه داخل الأحواض.

وشمل أحواض لإعادة ضخ جزء من الحمقة ( الرواسب الصلبة ) لتعايش البكتيريا النافعة للمياه والتي تساعد على ارتفاع نسبه الأوكسجين والنيتروجين بالماء فضلا عن أحواض لعملية تهوية البيارات والتي بها جهاز ضاغط هواء بقدرة عالية.

كما شمل المشروع الخزان النهائي لإستقبال المياه المعالجه من كافة الاحواض و مولد كهربائي بقدرة عالية لتشغيل المحطة .

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة