جامعة جنوب الوادي تحتفل بمركزها الجديد في تصنيف التايمز البريطاني للجامعاتمحافـظ المنوفية: متابعات دورية لأعمال رصف الطرق وتبطين الترع بنطاق المحافظةمجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة يناقش الإستعدادات للعام الدراسى المقبلبعد عودة الطيران الروسي .. مستثمرو البحر الأحمر ومرسى علم يتوقعون انتعاشة سوق السياحةأحذروا الكنافة والقطايف في رمضان : طبيب يكشفالأوقاف تفتتح 11 مسجدًا في 8 محافظاتالكشف على ١٣٢٣ مريض في قافلة علاجية بوادي الملاك بالشرقية (صور)40 مخالفة و 300 شيشة.. حصيلة حملات على أحياء القليوبية الخميسوكيل صحة الشرقية يتفقد قافلة طبية من «مستقبل وطن» بمنيا القمح (صور)الفرقة الموسيقية للمركز القومي للمسرح تشارك فى ليالي «هل هلالك»غدا.. الليلة الكبيرة وفنون الشعبية وورش للأطفال في الليلة السادسة لـ «هل هلالك»«سرفيس القاهرة»: لا زيادة في تعريفة الميكروباصموعد عرض مسلسل اللي مالوش كبير الحلقة 11.. غزل تعود لزوجهاالنيابة تكشف كيف سهل الضابط الخائن «عويس» مهمة اغتيال الشهيد محمد مبروكمطبخ لخدمة المكفوفين في الإسكندرية: يوفر وجبات لـ70 أسرة يوميامواصفات «أستون مارتن فانتاج»: «بقوة 503 أحصنة وسرعة 313 كم»عامل يطعن ميكانيكي لخلاف على أولوية المرور بالدقهلية«القوى العاملة» توفر 20 فرصة عمل للمصريين راغبي نقل الكفالة بالسعودية«جمعة»: الإمام مالك تعجب من قدرة «الشافعي» على حفظ الأحاديث دون تدوينتوريد 10 آلاف و709 أطنان قمح لشون وصوامع بني سويف

الزوجة الأصيلة.. ساعدت زوجها حتى قضاء الدين وتعمل معه فى الصيد منذ سنوات

   -  

مع إشراقة الشمس تبدأ رحلتهم اليومية التى اعتادا عليها منذ سنوات للبحث عن قوت يومهم، يصارعا الصعوبات التى تواجههما خلال اليوم بالعودة بالصيد الذي يمثل مصدر الدخل الوحيد لهما.

هنا في إحدي الجزر المتواجدة بقرية الحلة جنوب محافظة قنا سطرت أرض الجزيرة قصة كفاح لزوج وزوجته يعملان في صيد الأسماك برفقة صغيرهما، ليضربا مثلًا في التعاون والمثابرة والبحث عن الرزق الحلال، فمنذ سنوات كان يعمل الزوج في صيد الأسماك ببحيرة ناصر واستطاعت زوجته أن تقف بجواره بعد كثرة الديون والعمل سويا في صيد الأسماك.

قال متولي حامد، 60 عاما، إن يومهما يبدأ قبل شروق الشمس، حيث تساعده زوجته في العمل وصيد الأسماك وكذلك التجديف بالمركب وسط المياه وجمع الشباك والعودة بالأسماك لبيعها والاستفادة من الأسماك الصغيرة في عمل الملوحة.

وأوضح حامد، أن من الصعوبات التي توجه الصياد أثناء عمله هي ارتفاع الموج والرياح والتي تعيق العمل وتوقف الصيد في بعض الأحيان وكذلك خطورة المياه والتعرض لهجمات من أسماك في المياه، كما أن برودة المياه في فصل الشتاء من الأمور الصعبة.

وأشار متولي حامد، إلي أنه يعاني من أمراض ولكنه يعمل لتوفير قوت اليوم، كما يتمني  أن يعود معاشه الذي تم إيقافه منذ سنوات وذلك لكي يستطيع الإنفاق علي أسرته بجانب بيع الأسماك.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة