مجلس الشيوخ يرفض نظام الثانوية العامة الجديدالرئيس السيسي يتابع نشاط مؤسسات الرعاية الاجتماعية ومنظومة حضانات الأطفالالرئيس السيسي يوجه بمنح حضانات الأطفال مزايا "المشروعات المتوسطة والصغيرة"النيابة تتحفظ على سائق قطار طوخ ومسئول برج سندنهور بالقليوبيةالرئيس السيسي يوجه بمنح تراخيص مؤقتة للحضانات غير المرخصة لحين توفيق الأوضاعوزير الخارجية يسلم رئيس جمهورية كينيا رسالة من الرئيس السيسىوزير الخارجية يستعرض مع رئيس كينيا مجريات اجتماعات كينشاسا حول سد النهضةتحليل LDH يكشف عن الالتهابات بالجسم ويساعد فى تقييم علاج السرطانالسيسي يصدق على قانون تنظيم عمليات الدم وتجميع البلازماعاجل.. الحكومة تتواصل مع مسؤولي لقاح سبوتنيك للتعاقد على دفعات شهريةضمانا لأعلى سعر.. تجار ينصحون بـ4 أشياء عند بيع هاتفك المحمولمسلسل هجمة مرتدة.. من قائد «قاعدة العراق» الحقيقي المصري أم البغدادي؟بعد تجسيد شخصيته في الاختيار 2.. من هو سعد الحسيني «حرامي التبرعات»؟عاجل.. مدبولي يوجّه بتكوين مخزون استراتيجي من الأكسجين الطبي لا يقل عن 3 ملايين لترعاجل.. الصحة العالمية توصي بعدم طلب إثبات التطعيم كشرط للسفر الدوليمصراوي يكشف.. قرار الأهلي بعد الفوز بالقمة.. ورسالة الخطيببريطانيا تدرس "مجموعة من الخيارات" لمنع إقامة دوري السوبر الأوروبيعبد الحفيظ يتحدث عن.. الرسالة الأخيرة للاعبين قبل القمة.. وموعد عودة معلول"صلاح قائداً".. كيف أنهى البدري الجدل بقرار تاريخي؟ (تقرير)يويفا: منع المشاركين ببطولة "دوري السوبر الأوروبي" من كأس العالم واليورو

"مخه آلة حاسبة".. حكاية شاب عبقرى يحسب أى حسبة معقدة فى ثوان (فيديو)

   -  

موهبة عبقرية لشاب يستطيع القيام بعمليات حسابية معقدة لا يستطع القيام بها الشخص العادى بدون استخدام آلة حاسبة، وهو أيضا طالب وبائع مناديل فى نفس الوقت.

هنا فى شوارع مدينة الزقازيق وبالتحديد القومية، قد يصادفك شاب بسيط ابن 19 عاما يقوم ببيع المناديل، لكنه صاحب عقلية عبقرية، يدعى مصطفى محمود، طالب بالدبلوم الفنى التجارى، الذى أكد لـ "اليوم السابع"، أن لديه موهبة ربانية بداخله يستطيع من خلالها القيام بعمليات حسابيه معقدة، منذ صغره، مضيفا: لكن بالتحاقى بالدبلوم وجدت نفسى أقوم بالعمليات بدون آلة حاسبة بسهولة، وبدأ زملائى فى الاعتماد علىّ فى القيام بعمليات حسابية، لكنى لم أتلفت إلى أنها موهبة مميزة إلا عندما بدأت أقوم بنفسى بعمليات حسابية معقدة وأقارن النتائج التى توصلت إليها على الآلة الحاسبة أجدها صحيحة، فمثلا أستطيع حساب عمر أى شخص بالفيمتو ثانية أو جمع وضرب أى رقم .

وعن قصة كفاحه أكد، أننى الابن الوحيد والاكبر على 3 فتيات فى أعمار مختلفة، ووالدى كان يعمل مبيض محارة، فى البداية كنت أعاونه فى العمل، وتعرض لحادث خلال عمل سقط من فوق سقالة بالدور الرابع أقعده عن العمل .

ويكمل: قررت تحمل المسئولية والعمل ببيع المناديل الورقية بعد اليوم الدراسى، مضيفا: أحلامى بسيطة للغاية، هو أن أجد جامعة مثل زويل للعلوم والتكنولوجيا أو جهة متخصصة تتبنى موهبتى وأن التحق بالتعليم الجامعى وأتخرج وأعمل محاسبا فى بنك أو مؤسسة استثمارية كبرى، كما أننى أحلم بعودة معاش الضمان الاجتماعى لوالدى والذى انقطع عنه منذ فترة لتوفير ما تحتاج إليه الأسرة خاصة أن شقيقاتى بنات ومازالوا بمراحل التعليم .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة