إستونيا تطرد دبلوماسيا روسيا تضامنا مع جمهورية التشيكوقفات تضامنية في غزة تنديدا بممارسات إسرائيل في شرق القدسكوفيد يغرق مستشفيات الهند واليابان تعلن الطوارئوزير الخارجية التونسي يعرب عن ارتياحه لمستوى العلاقات مع مصربايدن يعتزم "زيادة الضرائب على الأغنياء"السعودية تحظر دخول الخضروات والفواكه من لبنانمقتل شرطية فرنسية بعملية طعن قرب باريسبعد ترشيح إشبيلية.. اليويفا يعلن المدن التى تستضيف مباريات الأمم الأوروبيةتعرف على عقوبة محمد طلعت لاعب الإنتاج الحربي بعد بصقه على دكة الزمالك«المصري اليوم» ينشر نص خطاب شكوى الزمالك للكاف: الترجي والمولودية اتفقا عليناالاتفاق السعودي يسعى لضم محمد عوادنيجيرفان بارزاني: العراق يتغير.. وعلينا تجاوز أخطاء الماضيالسعودية تقرر منع دخول الخضروات والفواكه اللبنانية أو عبورها من أراضيها اعتبارًا من الأحدالمعارض الروسي أليكسي نافالني يعلن إنهاء إضرابه عن الطعاموزير الري السوداني : إثيوبيا رفضت دعوة لعقد قمة لبحث قضية سد النهضة60 ألفا يؤدون صلاة الجمعة الثانية من رمضان في المسجد الأقصى‭ ‬بالقدسوكالة تاس: الشركات الروسية تنظم رحلات للمنتجعات المصرية خلال أسبوعهجوم بسكين يستهدف عنصرا من الشرطة فى مدينة رامبوييه جنوب باريس"الداخلية" توزع وجبات إفطار على الصائمين بالشوارع قبل المغرب.. فيديوموعد عرض مسلسل اللي مالوش كبير الحلقة 11.. «الخديوي» يعترف بحبه

عبد المنصف: أتمنى الانضمام لصفوف المنتخب.. وأعشق المدرسة الألمانية في حراسة المرمى

   -  

قال محمد عبد المنصف حارس مرمى فريق وادي دجلة أنه يعشق المدرسة الألمانية في حراسة المرمى، مثل مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ ، وتير شتيجن حارس مرمى برشلونة، مشيرًا إلى أنها الأفضل في العالم حاليًا .

وأضاف عبدالمنصف في تصريحات لبرنامج ’’ البريمو ’’ عبر قناة ’’ Ten ’’ : أتمنى الإنضمام إلى صفوف المنتخب الوطني في المرحلة المقبلة ، ولم أتلق اتصالات من الجهاز الفني للمنتخب في الفترة الحالية .

ملخص المباراة
انتهت أحداث مباراة الزمالك ووادي دجلة بالتعادل السلبي، في اللقاء المقام على ملعب استاد السلام الدولي، ضمن منافسات الجولة الـ 14 من بطولة الدوري الممتاز. 
 
انفرد أشرف بن شرقي لاعب الزمالك بحارس مرمى وادي دجلة محمد عبد المنصف في الدقيقة 5، الذي تألق وتصدى لكرة بن شرقي الذي سددها على يسار الحارس وارتدت إلى سيف الدين الجزيري الذي سدد مرة أخرى ولكنها استقرت بين أيدي اوسة.

استحوذ الزمالك على الكرة بشكل جيد ودفع وادي دجلة إلى الاستقرار في منتصف ملعبهم وعدم اتخاذ الأدوار الهجومية. 

وفي الدقيقة العاشرة من عمر المباراة بدأ دجلة تنفيذ هجمة كعادته من حارس المرمى ثم التمريرات بين خط الدفاع ووصلوا إلى منطقة جزاء الزمالك ولكن اقتنصها محمود علاء قبل الوصول إلى مرمى الأبيض.

وفي هجمة منظمة لوادي دجلة في الدقيقة 16 من عمر المباراة، توغل لاعبو وادي دجلة من الجبهة اليمنى ومرر محمد هلال لاعب دجلة الكرة داخل منطقة الجزاء لصالح صلاح أمين الذي خطفها بتسديدة ولكن تعلو المرمى وتثير رعب الجهاز الفني للزمالك. 

وتكرر الهجوم من وادي دجلة على الزمالك ومرر رضا لاعب دجلة كرة بينية مميزة لصالح محمد هلال الذي انطلق متوجهًا داخل منطقة جزاء الزمالك ولكن سبقه جنش واقتنص الكرة من تحت أقدام هلال. 

وأنقذ حمزة المثلوثي مرمى الزمالك من هدف للفريق الدجلاوي في الدقيقة 19 بعد تمريرة مميزة من محمد هلال لرودني أنتوي الذي سبق جنش واقتنص الكرة ولكن لمسها الحارس وخرجت لركنية. 

فرصة خطيرة للزمالك في الدقيقة 26 عن طريق يوسف أوباما الذي تسلم كرة من إمام عاشور داخل منطقة الجزاء وتمكن من تخطي المدافع وسدد كرة ولكنها تسقط بين أيدي محمد عبد المنصف. 

سقط إمام عاشور لاعب الزمالك دون أن يشترك معه أي لاعب من وادي دجلة، وقرر باتشيكو المدير الفني للزمالك إجراء تبديل أول بخروج إمام عاشور ويحل عبد الله جمعة بدلًا منه. 

وفي أول لمسة لعبد الله جمعة سدد كرة على مرمى وادي دجلة ولكنها ترتطم في أحد أقدام دفاع الفريق الدجلاوي وتخرج لركنية.

وصنع الزمالك هجمة مميزة من الجبهة اليسرى عن طريق فرجاني ساسي وأحمد فتوح وبن شرقي، الثلاثي الذي تبادل الكرة بين دفاعات وادي دجلة ووصل لمرمى عبد المنصف ولكن دون ترجمة الهجمة لهدف التقدم.

وفي الدقائق الأخيرة من الشوط الأول كثف الزمالك الهجوم على وادي دجلة ولكن لم يتمكن أحد لاعبي الأبيض أن يهز شباك أوسة.

الشوط الثاني
سدد أوباما كرة في الدقيقة الأولى من بداية الشوط الثاني على مرمى محمد عبد المنصف حارس مرمى وادي دجلة ولكنها مرت بسلام دون ان تهتز الشباك. 

وأخطأ حمزة المثلوثي لاعب الزمالك داخل منطقة جزاء فريقه، وتسلم أنطوي لاعب وادي دجلة الكرة وكاد أن يحصل على ركلة جزاء بعد تدخل قوي من جنش ولكن لم يشر حكم المباراة إلى أي خطأ. 

وأشهر حكم المباراة البطاقة الصفراء الأولى في وجه محمود مرعي لاعب وادي دجلة في الدقيقة 51 من عمر المباراة. 

وسدد سيف الدين الجزيري كرة صاروخية من داخل منطقة جزاء وادي دجلة ولكنها مرت بجوار مرى أوسة دون خطورة حقيقية. 

وفي كرة منظمة من لاعبي الزمالك وصل بن شرقي إلى منطقة جزاء دجلة ومرر الكرة إلى محمود علاء الذي كان متقدمًا من الدفاع وسدد كرة في الشباك من الخارج. 

وتألق محمد عبد المنصف حارس مرمى وادي دجلة مرتين متتاليتين في دقيقة واحدة وتصدى الى تسديدة قوية من بن شرقي، ومن بعدها مرة أخرى عن طريق مقصية سددها سيف الدين الجزيري. 

 
وعاند  الحظ الزمالك وتعاطف القائم مع محمد عبد المنصف الذي لمس رأسية أشرف بن شرقي التي سددها من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 65 ولم يتمكن الزمالك من تسديد هدف التقدم. 

وخرج أشرف بن شرقي في الدقيقة 66 وحل أسامة فيصل بدلًا منه. 

واستمرت المباراة مشتعلة بين الطرفين ولكن دون تسجيل أهداف طوال 75 دقيقة. 

وكاد وادي دجلة أن يخطف هدفًا في الدقيقة 77 من المباراة، بعد أن توغل حسام عرفات من الجبهة اليسرى ومرر الكرة عرضية على رأس كالديرون الذي سدد رأسية متقنة ولكنها مرت بجوار مرمى جنش. 

احتسب محمد عادل حكم المباراة ركلة جزاء لصالح الزمالك بعد العودة للـ VAR  في الدقيقة 86 من عمر المباراة.

وتقدم عبد الله جمعة لركلة الجزاء وأضاع الكرة بتسديدة ضعيفة تمكن عبد المنصف من التصدي لها ببراعة.

وانتهت المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين وتقاسما نقتطا اللقاء وأصبح رصيد الزمالك 30 نقطة متصدرًا المركز الأول، بينما يرتفع رصيد دجلة إلى 8 نقاط ويستمر متزيلًا لجدول الدوري.

لمطالعة الخبر على صدى البلد