ارتفاع طفيف بمستهل التعاملات .. سعر الذهب في السعودية اليوم الأحد 11- 4- 2021سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الأحد 11 أبريل 2021سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 11 ابريل 2021سعر اليورو مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 11 أبريل 20215 طرق صحية تساعد على زيادة نمو الشعر.. تناول الخضراوات والفاكهة أبرزهاكل ما تريد معرفته عن أعراض وأسباب حساسية العينعاجل.. زلزال يضرب شرم الشيخانطلاق الامتحان التكميلى اليوم فى اللغة العربية والرياضيات للشهادة الإعداديةكوارث عالمية: زلازل في اليونان وإندونيسيا.. عواصف بأمريكا وحريق بعجمانالنشرة المرورية.. سيولة في الحركة على المحاور الرئيسية بـ4 محافظاتترامب لـ«الحزب الجمهوري»: سأساعدكم في الفوز بانتخابات الكونجرس 20228 مكاتب عمل تقدم الخدمة لمواطني الجيزة.. تعرف على عناوينها وتليفوناتهاللمرة الثانية.. نقابة المحامين تعلن عن منحة اللغة الإنجليزية القانونيةسياحة اللقاحات.. واقع جديد فرضته الحاجة لـ «التطعيم السريع»حظيرة طائرات تتحول لمنزل فاخر معروض للبيع مقابل 1.4 مليون جنيه إسترلينى.. صورخدمات مجانية من البنوك بمبادرة «الشمول المالي».. منها كارت ميزةالجيزة تحذر من 4 أنشطة تستوجب المسألة القانونية خلال شهر رمضانحالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة.. العظمى على القاهرة 22 مئويةقبل حلول رمضان.. تفاصيل حملات القبض على 1500 تاجر المخدراتقصة البابا ميخائيل الثاني البطريرك الـ71 للكنيسة القبطية الأرثوذكسية

الصحة العالمية: تخصيص لقاح استرازنيكا لـ142 دولة عضوا بمرفق كوفاكس

   -  

 أعلنت منظمة الصحة العالمية في تقرير لها أمس الاثنين، في جنيف أنها تتوقع بدء تخصيص لقاحات استرازنيكا – اكسفورد المضادة لفيروس كورونا غدا وحتى نهاية مايو القادم لـ "142" من الدول الأعضاء المشاركة في مرفق كوفاكس المخصص لضمان التوزيع العادل للقاحات كورونا وبخاصة الدول منخفضة ومتوسطة الدخل.

وفي الوقت الذي أعلنت فيه المنظمة الدولية بدء حملة التطعيم اليوم، في أول دولتين في أفريقيا تتسلمان أول شحنتين من اللقاح وهما غانا وكوت ديفوار وتسلمت الأولى 600 ألف جرعة والثانية 504 ألاف جرعة من لقاح استرازنيكا – أوكسفورد أعلنت توقعها أن يتم تسليم ما يصل إلى 11 مليون جرعة إضافية من لقاح كورونا إلى البلدان خلال الأيام السبعة المقبلة.

وذكرت المنظمة أن عمليات التسليم للقاح تمثل بداية ما سيكون أكبر طرح عالمي للقاحات وأسرعها وأكثرها تعقيدا في التاريخ.. وأشارت إلى أن مرفق كوفاكس يهدف إلى تقديم ما لا يقل عن ملياري جرعة من لقاحات كورونا بحلول نهاية العام الجاري بما في ذلك 1.3 مليار جرعة على الأقل إلى 92 اقتصادا مؤهلة للحصول على الدعم من المرفق.

فيما قالت المديرة الإقليمية لمنظمة يونيسيف لغرب ووسط أفريقيا مارى بويرير - في التقرير - أن بداية أكبر تلقيح في أفريقيا في التاريخ من خلال مرفق كوفاكس هي خطوة إلى الأمام في معركة القارة ضد فيروس كورونا.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة