5 حيل غذائية للتغلب على آلام الظهر المزمنة بشكل فعالتعرف على التغطيات التأمينية لمخاطر البحوث والتطوير.. منها إصابة المتطوع فى التجاربالسياحة والآثار تنشر مقطع فيديو عن أعمال ترميم قبة ضريح الإمام الشافعيرجل يطالب زوجته بمليون جنيه تعويض عن سبه وقذفه والتشهير به في مصر الجديدةنيابة بنها تستمع لأقوال المصابين وشهود العيان بحادث قطار طوخاعترافات خطيرة للمتهمين بانتحال صفة رجال شرطة فى منشأة ناصرلعبة نيوتن الحلقة 6.. منى زكى تخبر محمد ممدوح بنوع المولود وتتسبب فى بكائههجمة مرتدة الحلقة 6.. هشام سليم يفاجئ أحمد عز بأنه مش هيشتغل تانى ويعدد أخطاءهمسلسل النمر الحلقة 6.. محمد إمام اللص الذى يبحث عنه الشيمى ورجالهنظرات محمد فراج لـ منى زكي تثير قلق الجمهور في مسلسل "لعبة نيوتن"نسل الأغراب الحلقة 6.. عساف يقلب أحوال جليلة وغفران يفاجئه في منزله"ضل راجل" الحلقة 7.. ياسر جلال يواجه أهل منطقته بحقيقة ما حدث لابنتهمسلسل النمر الحلقة 6.. خالد أنور يتعرض لمحاولة قتل من الحاوى والد فريدةخبراء: انضمام مصر لـ«جى بى مورجان» يزيد مشاركة المستثمرين الأجانبالأهلى يحتفى بحارسه على لطفي بعد مباراة القمة: "صاحب القفاز الذهبي"بدر بانون: لم أقدم شيئا للأهلى بعد.. وغياباتنا وضعت ضغطا على الزمالكبيكهام يشكو من كدمة فى القدم بعد انتهاء القمةالأهلي إلى نهائي دوري السوبر ويضرب موعدا لمواجهة سبورتنجأمير عبد الحميد: الأهلي لا يحتاج حراس مرمى بعد تألق علي لطفيوليد صلاح يطالب مجلس الزمالك بتعيين أسامه نبيه مديرا فنيًا.. وفتح باب الرحيل للاعبين

مبدأها نفع واستنفع.. تعرف على "الريمورا" مغناطيس القرش فى البحر الأحمر.. فيديو

   -  

تلازم سمكة تسمى "الريمورا" سمكة القرش في كل مكان تبحر به في البحار والمحيطات ولملازمتها والتصاقها الدائم لها سميت بـ"قملة القرش" أو السمكة اللاصقة .

ويقول الدكتور محمود عبد الراضي دار، عميد معهد علوم البحار بالغردقة إن سمكة قملة القرش هي صاحبة مبدأ تبادل المنفعة أو نفع وستنفع، حيث إنها تقوم بتنظيف الفضلات للقرش بشكل دائم وهو بمقابل ذلك لا يقوم بالتهامها واكلها.

وأضاف عميد معهد علوم البحار لـ"اليوم السابع"، أن تلك السمكة تم تحنيطها وملاصقتها لقرش داخل معهد علوم البحار، حيث الكثير لا يعرف فائدة تلك السمكة للقروش الا ان وظيفتها الاساسية تنظيف فضلات القرش وهو لا يقوم بأكلها مثل الاسماك الأخري .

وتابع أن تلك السمكة تلتصق بالقرش، حيث يوجد في إحدي جانبيها منطقة تشابه المغناطيس تقوم بالالتصاق في القروش لتنظيف الفضلات المختلفة .

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة