تعرف على فوائد الباذنجان لصحة العين والقلب"الصحة": وصول 500 ألف جرعة من لقاح سينوفارم الصينى خلال الشهر الجارىموعد الإفطار وعدد ساعات الصيام فى اليوم التاسع من شهر رمضان150 مليار جنيه تكلفة مشروعات تطوير قرى "حياة كريمة" بالعام الجديدحجازي: ما استضافتش أي إخواني في برنامجي حتى بعد وصولهم للسلطةعن سقوطه فى «فخ رامز عقله طار».. محمد عبدالرحمن: مقدرتش أعمل حاجةرشوان توفيق: أدعو للسيسي دائما بالتوفيق.. وأعتبر خالد النبوي ابنيآخر ما نشره الإرهابي عويس عقب اغتيال مبروك: «صديقي وأخي»عن حكم نظر الزوج بشهوة إلى زوجته أثناء الصيام.. وأزهري: مكروهحسين زكي يوجه رسالة لاتحاد اليد.. ويؤكد: «الأحمر أفضل مهارة في تاريخ كرة اليد»الأهلي وسموحة .. موعد المباراة ومشاهدة اللقاء مباشر والقنوات الناقلة وتشكيل الأحمرمحمود فلفل: لم نحصل على رواتبنا منذ 4 أشهر ولا مقدمات عقود الموسم الحاليبيان رسمي من أندية دوري السوبر الأوروبي: نعمل على إعادة تهيئة المشروعالأهلي يعلن قائمته أمام سموحة .. الشناوي يبعد علي لطفي من التشكيل الأساسيلوكا: بعض مسؤولي الزمالك كانوا يتمنون خسارة فريق اليد بطولة الدوريهتلر يكشف معاناة لاعبي كرة اليد بالزمالك«ليلة بيضاء»لوكا: «لاعبان بالزمالك باعا سيارتيهما بسبب الأزمة المالية.. وكنا بنلم لهم فلوس البنزين»أراد إجبارها على الإفطار..عندما هربت أم سماح أنور من على الكسار بسبب الصيامحفل غنائى بالمركز القومى للمسرح يوم الجمعة بساحة "هل هلالك"

منصة "فن جميل" الرقمية تعرض فيلم "ما بين الخلود وتلبد الغيوم"

   -  
مركز جميل للفنون ومؤسسة الفن المعاصر في دبي
(مصراوي):

قرر مركز (جميل) للفنون ومؤسسة الفن المعاصر في دبي، عرض فيلم (ما بين الخلود وتلبد الغيوم) للفنان اللبناني نديم شوفي، على منصة (فن جميل) الرقمية حصريا طوال الستة أشهر المقبلة، وهو الفيلم الفائز بجائزة (برنامج فن جميل للتكليفات الفنية الرقمية لعام 2020).

تجري أحداث الفيلم وهو من نوعية الخيال العلمي ومدته 18 دقيقة، في مستعمرة فضائية على كوكب الأرض، و يستكشف من خلالها مستقبل المدن الذكية التي تعتمد على أنظمة "مستدامة" مغلقة في مواجهة الأزمات الصحية والبيئية.

وتم اختيار مشروع "شوفي" من قبل لجنة تحكيم تضم كلا من نديم سمان، المدير الفني لـ (ديجيتال سفير)، في معهد كونست فركيه للفن المعاصر في برلين، وجينا سوتيلا وهي فنانة تعيش في برلين وأدواتها الكلمات والأصوات والوسائط الحية، وبن فيكرز الناشر والمدير التنفيذي للتكنولوجيا في معارض سربنتين في لندن، علاوة على عضوين فنيين من برنامج (فن جميل).

وتم إطلاق (برنامج تكليفات فن جميل) في أوائل هذا العام، في نسخته الرقمية، حيث وجهت الدعوة إلى الفنانين المعنيين بالفن الرقمي للتقدم بعروضهم من خلال دعوة مفتوحة عبر الإنترنت، جذبت حوالي 200 مشروع وسيتم إطلاق العمل الفائز للفنان نديم شوفي وعرضه عبر الإنترنت لمدة ستة أشهر على الأقل خلال هذا العام 2021.

ففي تجاوب مع موضوع تكليف هذا العام وهو "الوقت"، وبالتفكير في كيفية تحديد مفهوم الزمن بالتكنولوجيا والظروف، أتاح التكليف للفنانين فرصة إعادة التفكير في (الفن الرقمي) والطرق التي يمكن من خلالها طرح الأسئلة والتحقيق فيها وتكوين روابط وخبرات ذات مغزى.

وكان القرار أن تكون نسخة هذا العام من التكليفات رقمية للظروف الصحية الاستثنائية التي يشهدها العالم، وسوف تكون النسخة القادمة لعامي 2021/2022 نسخة تكليفات الرسم والتصوير، وتوجه الدعوة المفتوحة للمشاركة فيها خلال عام 2021.

نديم شوفي يعيش في بيروت ويعمل بشكل أساسي على وسائط الفيديو والرسوم المتحركة ثلاثية الأبعاد والمجسمات، وهو خريج زمالة "أشغال داخلية" لمؤسسة أشكال ألوان، وعرض أعماله في مركز بيروت للفنون، ومعرض (421) بأبوظبي، ومؤسسة الشارقة للفنون، والمدرسة الجديدة في نيويورك، وماكاو في ميلانو.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة