المخطوطات الإسلامية بالمزادات العالمية.. سوثبى تبيع لوحة للكعبة "صورة"أطفال شبراخيت بالبحيرة يوزعون التمر والعصير فى الشوارع.. صورروسيا: نُقيم الخطوات الملموسة في حوارنا مع واشنطن وليس التصريحات‏وزير يمني: «تجنيد مليشيا الحوثي للأطفال جرائم إبادة جماعية لم يسبق لها مثيل»طعن 5 مسلمين داخل مسجد في ألبانيا .. ووسائل إعلام محلية: المنفذ يعاني اكتئاباالكلب البوليسي الآلي يدخل الخدمة مع الشرطة الهولندية في معامل المخدراتبوتين يتحدث خلال قمة افتراضية عن المناخ يستضيفها بايدنكبير خبراء الأمراض المعدية بأمريكا يرجح استئناف توفير لقاح «جونسون»24 أبريل فتح باب الترشح على منصب رئيس جامعة بنها (المواعيد والمستندات)حملات لغلق مراكز الدروس الخصوصية ومصادرة الشيشة وغرامة لعدم ارتداء الكمامة بالبحيرةهل يجوز إخراج الزكاة لصندوق تحيا مصر؟.. المفتي يجيبغرف عمليات وطوارئ فى المحافظات لمواجهة الموجة الحارة«هيئة الدواء»: تسجيل 1564 دواء خلال العام الماضي منهم 126 للتصديرالتوسع في منافذ بيع منتجات الصوب الزراعية بالوادى الجديد لمواجهة الغلاء (صور)محافظ بني سويف يبحث مع «تنمية الصعيد» الدفع بخطة المحافظة التنمويةتعرف علي الخدمات التي تقدمها سيارات الخدمات التكنولوجية المتنقلة للمواطن في المنيابالأسماء..محافظ بني سويف يُكرًم الأمهات المثاليات الفائزات في مسابقة التضامن (صور)حملة مكبرة لإزالة التعديات في السويسكشف ملابسات العثور على جثة سيدة متفحمة في قناالحكم على 5 طلاب متهمين بالانضمام لتنظيم «داعش» 26 أبريل

نصائح قبل شراء وحدة سكنية مع تعديلات القانون

-  
اجتماع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي بشأن قانون الشهر العقاري

مع تطبيق التعديلات الجديدة بقانون الشهر العقارى، على المواطنين الالتزام بعدة خطوات ونصائح قانونية قبل شراء أى وحدة سكنية، حيث أكد محمد وائل صلاح الدين، محام، أنه يجب أن يراعى الراغبون فى شراء وحدة سكنية، الاستعلام عن موقف الشقة فى الحى. وقال صلاح الدين لـ«عقارات المصرى اليوم» إنه يجب التأكد إذا كانت الوحدة تقع فى عقار مخالف، وهل يقع هذا العقار داخل التنظيم أم متعدٍ عليه، لأن المتعدى على التنظيم لا يتم التصالح عليه.

وأضاف «صلاح الدين»: «يجب التأكد إذا كان العقار حاصلا على رخصة أم لا، وإذا كان غير مرخص هل فتح مالكه ملف تصالح أم لا، كما يجب الاستعلام فى جهاز حماية أملاك الدولة إذا كانت الأرض أملاك دولة أم جهة أخرى، مثل الأوقاف حيث يتم التأكد إذا كانت الأرض وقفا خيريا أم تابعة للوزارة فقط». وتابع: «بعد ذلك يجب فحص آخر عقد مسجل، لأن المشترى سيكون ملتزما برفع دعوى صحة ونفاذ عقد بيع، ويقوم بدفع رسوم تسجيل العقود السابقة كاملة حتى آخر عقد مسجل، أما الشقة فمن الممكن أن تقسم رسوم ومصاريف التسجيل الخاصة بالأرض مع باقى السكان».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    181,829
  • تعافي
    140,460
  • وفيات
    10,639
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    114,365,951
  • تعافي
    89,921,258
  • وفيات
    2,536,711
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة