احتفال بسيط بعيد ميلاد الملكة إليزابيث حدادا على الأمير فيليبديلى ميل: فشل مساعى الصلح بين الأمير ويليام والأمير هارى.. اعرف التفاصيللمحبى هارى بوتر.. افتتاح المتجر الرسمى فى نيويورك 3 يونيو وجرب عالم السحرةعيد ميلاد الملكة إليزابيث الـ95.. 7 هدايا جمعتها من زوجها الراحل الأمير فيليبمحافـظ المنوفية: توريد 3 آلاف و50 طن قمح خلال اليوم الأولحملة موسعة لإزالة الإشغالات بالأحياء والوحدات المحلية فى الإسماعيلية.. صورمحافظ المنوفية يشدد على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية وارتداء الكمامةصور.. محافظة الشرقية توفر خدمات لذوى الهمم .. تعرف عليهامحافظ بنى سويف: بحث ملف تجديد عقود الإيجار المنتهية لوحدات الاسكان الاقتصادىمحطة معالجة سلامون القماش بالدقهلية تحصل على شهادة الإدارة الفنية المستدامةمحافظ قنا: توريد 12 ألف و679 طن قمح للصوامع والشون منذ بدء موسم التوريدمحافظ دمياط تبحث آليات تنفيذ مبادرة حياة كريمة بقريتى اللوزى وتفتيش ثاننائب محافظ بنى سويف يسلم شهادات اجتياز برنامج التحول الرقمى لـ35 متدربااعرف توقعات الطقس فى إسكندرية.. إنكسار الموجة الحارة وتقلبات تستمر حتى الاثنينتهديد ابنة ياسر جلال بالقتل بعد تعرضها للاغتصابفيديو.. مسحراتى المحروسة يناقش تربية الأبناء بطريقة صحيحةسعد الدين الهلالى يكشف وصايا الرسول للعمال وأهل الجوارالإسماعيلى يتوجه للإسكندرية لدخول معسكر مغلق استعداداً لعودة الدوريتراورى والسعيد وصبحى يقودون هجوم بيراميدز فى مواجهة نكاناالأحمر ينشر صورة مع فيجو عبر إنستجرام

أفضل مداخلة..عوض تاج الدين: "السل" لم يختفى من العالم ولا يوجد لقاح ضده حتى الآن

   -  

تستقبل البرامج التليفزيونية الحوارية، المعروفة إعلاميًا ببرامج الـ"توك شو"، فى فترة المساء، يوميًا، العديد من التصريحات ذات الأهمية، حيث تتضمن أهم القضايا التى تشغل بال المواطنين والرأى العام، محليًا ودوليًا، من عدة مسئولين، ومواطنين عاديين، لمناقشتها، وطرح مقترحات لحلها، والعمل عليها، ويرصد "اليوم السابع" أفضل مداخلة جاءت بهذه البرامج ليقدمها لقرائه ومتابعيه، حيث تأتى أفضل مداخلة:

مستشار الرئيس للصحة: مرض السل لم يختفى من العالم ولا يوجد لقاح ضده حتى الآن


قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن مرض السل لم يختفى من العالم حتى الآن، ويعمل تطعيم الدرن على تقليل شدة المرض وليست الحماية منه، مضيفا: "حتى الآن لم يتوصل العلم إلى تطعيم لهذا المرض.. وهناك محاولات مضنية للوصول إلى لقاح لحماية الناس منه".

أضاف عوض تاج الدين، في مداخلة هاتفية لبرنامج "حضرة المواطن" الذى يقدمه الإعلامي سيد علي، عبر قناة الحدث اليوم، أن كثيرا من الحالات التى تصاب بأعراض شديدة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا، أو التي تحتاج إلى دخول مستشفيات ورعاية مركزة أو تحتاج أجهزة تنفس صناعي تعانى من أمراض مزمنة أغلبها في الجهاز التنفسي أو القلب أو الأوعية الدموية أو مرضى سكر، متابعا: "80% من الحالات المصابة بكورونا تعالج في المنازل".

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن المتعافى من كورونا يمكن أن يصاب بالفيروس عدة مرات، متابعا: "يمكن أن يصاب المتعافى بالعدوى مرة أخرى ولكن لا يصاب بأعراض مرضية.. وليس ما يمنع أن يصاب بعدد من المرات".

وعن لقاحات كورونا، الدكتور محمد عوض تاج الدين: "اللقاح الوحيد الذى خرج وتمت الموافقة عليه بتصريح طارئ من منظمة الغذاء والدواء الأمريكية، هو لقاح جونسون آند جونسون، إنما كل اللقاحات الأخرى تعطى نسبة حماية من 60% إلى 70% في الجرعة الأولى وتصل في بعض اللقاحات من 80 إلى 90% في الجرعة الثانية".

 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة