البنك المركزي يعتمد الإصدار الثالث لقواعد خدمات الدفع باستخدام محفظة الهاتف المحمولمحسن صالح بعد فوز الأحمر بالقمة: "يا بخته يا هناه اللى يرتدى شعار الأهلى"7 أخبار رياضية لا تفوتك اليومالمصرى يستقر على عودة عبد الرحمن زين نهاية الموسمجماهير الأهلى والزمالك محتارة تشجع قمة إيه.. قدم وسلة ويد وطائرةهتفطر إيه يا كابتن.. محمد عمارة: ملوخية بالأرانبتدريبات استشفائية لأساسيي الزمالك فى مباراة القمة أمام الأهلىمعلومة رياضية.. مجداف الكانوى بولو ذات حواف مستديرة لمنع الإصابةالعقوبات شعار عبد الحميد بسيونى لمواجهة زيادة الوزن فى الطلائعهشام يكن: "موهبتي كانت على قدي ولكني نموذج للإصرار"تشييع جنازة الكابتن إبراهيم يوسف نجم غزل المحلة السابق بمقابر عائلته بالمحلةقبل انطلاق معرض فيصل.. معارض محلية عادت بعد غياب أبرزها الأوبراتكثير الطعام من معجزات سيدنا النبى عليه السلام.. ما يقوله التراث الإسلامىالتعليم: إتاحة أكواد جلسات الامتحان التجريبى للثانوية عبر تطبيقات المدارسالبابا تواصروس يستقبل سفيرى البحرين وكوبا للتعارفدار الافتاء: تدخين السجائر لا ينقض الوضوء.. فيديوشيخ الأزهر: مبدأ "رفع الحرج" يكون عند المشقة التى يصعب معها أداء تكاليف اللهحصاد الوزارات..الحكومة تنفى إلزام طلاب المنازل بالثانوية بإجراء الاختبار التجريبىسفارة روسيا بالقاهرة تعرب عن تعازيها لأسر ضحايا قطار طوخفتوى اليوم.. هل الإفطار فى رمضان يكون بمدفع الإفطار أم بالأذان؟

عادل عقل لـ تليفزيون اليوم السابع: حكم الزمالك ودجلة يسقط في دوامة الـVAR

   -  

أكد عادل عقل، الخبير التحكيمى، في الاستوديو التحليلي لـ"تليفزيون اليوم السابع" الذي يقدمه عمر الأيوبي، أن قرار الدولي محمد عادل باحتساب ركلة جزاء للزمالك على لاعب وادي دجلة حسام عرفات، في الدقيقة 87 جاء بفرمان من كابينة الـ"VAR"، التي تدخلت طبقا للبروتوكول عبر "الكوميكنيكشن سيستم"، واستدعت الحكم إلى شاشة المراجعة وعرض صورة للإعادة، لكن لم تكن واضحة بشكل جيد، حيث إن اليد لم تكن في وضعها الطبيعي، لذلك سنتفق مع القرار، على الرغم من أن الخطايا عرض مستمر في الوقت الذى كانت هناك لمسة يد تحتاج للتدخل الكابينة في يد أحمد فتوح لاعب الزمالك، وكان يجب أن يكون الـ"VAR" أكثر تركيزا في مثل هذه الحالات المثيرة للجدل.

تمركز جيد محمد عادل

وقال عقل، إن الحكم كان موفقا في كثير من التقديرات الفنية والإدارية وسيطر على فعاليات المباراة، وظل على هدوئه طوال المباراة محافظا على ثباته الانفعالي، ولم يتأثر بمحاولات ضغط اللاعبين عليه، وأشهر البطاقة الصفراء في 3 مناسبات طبقا للقانون لثنائي دجلة محمود مرعى وحسام عرفات، كما أنذر مدافع الزمالك محمد عبد الغنى.

واستطرد عقل: معيار أداء الـ"VAR" اختلف خلال فعاليات المباراة بعدما تدخل للإعلان عن وجود لمسة يد على حسام عرفات، لاعب دجلة، وكان صامتا في لمسة يد أحمد فتوح، وإن كانت لعبة فتوح أكثر وضوحا، وهنا لا بد أن يكون تطبيق البروتوكول بمعيار واحد طبقا للتعليمات التي ينص عليها البروتوكول وليس لاجتهادات شخصية.

المساعدين 

أكد عقل أنهما ظهرا بشكل جيد، وسمحا باستمرار اللعب في أكثر من هجمة مؤثرة، أبرزها عندما ارتدت الكرة من عارضة عبد المنصف وسمح المساعد الأول باستمرار اللعب في يقظة وتركيز، وأشار إلى حالتين في توقيت مناسب وهما اللتين شهدهما اللقاء، وكان المساعد الثاني موجود في الميعاد في أكثر من هجمة مؤثرة سمحا فيه باستمرار اللعب بشكل جيد.

الحكم الرابع

سيطر بشكل جيد على المنطقة الفنية وأدى مهامه بشكل جيد وتعاون مع الحكم في إدارة المباراة طبقا للقانون.

 إحصائيات المباراة: 28خطأ -  12ركلات ركنية - 2 حالتين تسلل – 3 بطاقات صفراء –ركلة جزاءالدرجات: الحكم- 8.3  المساعد الأول –.8.3 – المساعد الثاني – 8.3– الحكم الرابع – 8.0–  ثنائي الفيديو – 8.0 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة