اليوم.. رئيس الوزراء يشهد احتفالية" ها أنا أحقق ذاتى"وزير المالية: جاهزون لتلبية كل ما يطلبه أشقاؤنا فى السودانالرئيس السيسي يوجه بتوطين صناعة المركبات الكهربائية فى مصر بشكل متكاملرئيس تونس وشيخ الأزهر يتفقان على تشكيل لجنة علمية لخدمة الثقافة الإسلاميةرئيس الوزراء يتابع مع وزير الإسكان موقف المشروعات المقرر افتتاحها رئاسياالرئيس السيسي يوجه بتنفيذ المشروع القومى لتصنيع ماكينات الإنتاج الصناعىالرئيس السيسي يوجه بالاهتمام ببرامج التدريب بتصنيع ماكينات الإنتاج الصناعىرفع الجلسة العامة لمجلس االنواب.. وغدا إقرار 53 مشروع قانون للحساب الختامىقيمتها 15 مليونا باسم موظف بسفارة أجنبية .. إحباط تهريب ألعاب نارية ومنشطات جنسية بالإسكندريةالسجن 8 سنوات لـ أحمد بسام زكي في «التحرش الجنسي بفتاتين»اشتعال النيران في شاحنة محملة بالمازوت على طريق أسوان الصحراوي الغربيضبط 96 طن تمور وياميش و10 آلاف لفة قمر الدين فاسدةالسجن 8 سنوات للمتهم بالتحرش فى جامعة خاصةمدبولي: بدء تنفيذ 14 مشروعا لتطوير «التجلي الأعظم» بسانت كاترينجبالي: مجلس النواب دوره لا يتوقف عند إصدار التوصيات للحكومةتخلصت منها بـ«إيشارب».. كواليس مقتل الطفلة «ريتاج» على يد والدتهاتعرف على بداية رمضان في مصر 2021 ودعاء استقبال الشهرمصر والسودان يرفضان مقترح إثيوبيا لتبادل المعلومات حول السدوزيرة الصحة تتفقد مستشفى حميات البلينا للاطمئنان على الخدمات الطبيةالمصيلحي: توافر كوبونات شراء السلع بمنافذ القابضة للصناعات الغذائية

أميرة الوشاحى: كل الأعمال المشاركة بمعرض بيكاسو نابعة من تمثال الوشاحى

-  

افتتح جاليرى بيكاسو أيست بالتجمع الخامس، معرض "استشراف"، وسط حضور شخصيات عامة وفنانين تشكيليين وإعلاميين، وشارك فى المعرض أكثر من 30 فنانًا من رواد الفن التشكيلى والفنانين المعاصريين، ومن أبرزهم أعمال لعبد الهادى الوشاحى، وأدهم وسيف وانلى، وعادل السيوى، ومحمد رضوان، ومصطفى الفقى، وأحمد شيحا، وعمر النجدى، وسمير رافع، وجورج بهجورى.

وقالت أميرة الوشاحى، أرملة الفنان الراحل عبد الهادى الوشاحى، إن معرض استشراف جاءت فكرته من تمثال الوشاحى "استشراف"، حيث إن المعرض يضم أعمال الوشاحى إضافة إلى مشاركة 30 فنانا من رواد الفن التشكيلى والفنانين المعاصرين.

وأوضحت أميرة الوشاحى، أن كل الأعمال المشاركة بالمعرض نابعة من فكرة استشراف للمستقبل، حتى نتخطى أزمة كوفيد 19 التى يمر بها العالم حتى يومنا هذا.

وأشارت أميرة الوشاحى، إلى أن ضم الأعمال الفنية التصويرية مع الأعمال النحتية فى معرض واحد، فكرة جذابة خاصة أنها انطلقت بمعنى واحد وهو "استشراف".

والفنان عبد الهادى الوشاحى، من أبرز التشكيليين المصريين، وقد أدرجت الموسوعات المحلية والعالمية اسم الفنان، حصل على جوائز عديدة منها  الجائزة الأولى للنحت صالون القاهرة 1961، الجائرة الأولى فى النحت المعرض العام 1981م، ووسام العلوم والفنون من الدرجة الأولى، وجائزة الدولة التشجيعية فى النحت 1981، جائزة الدولة التقديرية فى الفنون 2012 ، ورحل فى عام 2013.

أدهم وسيف وانلى

محمد سيف الدين إسماعيل محمد وانلي فنان تشكيلي مصري من مواليد الإسكندرية 31 مارس 1906، وتوفى في استكهولم 15 فبراير1979، عمل أستاذا لفن التصوير الزيتي في كلية الفنون الجميلة بالإسكندرية عند إنشائها صيف 1957 ومستشاراً فنياً بقصور الثقافة بالإسكندرية.كما كان رئيساً للجمعية الأهلية للفنون الجميلة ، ويعتبر هو وأخوه الأصغر أدهم وانلي من أشهر الفنانين التشكيليين في مصر، وكان مرسمهما مزارا للفنانين والمثقفين لأكثر من 40 عاماً حتى بعد وفاة أدهم واستمرار سيف في مسيرته الفنية. ولهما متحف باسميهما في مجمع متاحف محمود سعيد بالإسكندرية.

جورج بهجورى

أقام البهجورى عشرات المعارض في سائر أرجاء العالم، فاز بجوائز كثيرة، منها الجائزة العالمية الأولى في الكاريكاتير في روما في عامي 1985 و1987، حصل على الجائزة العالمية الأولى في الكاريكاتير في روما في سنه 1985 و1987، إيطاليا Ancona, Italy 1992، وإسبانيا Teneriffa, Spain ,1990، وجائزة الملك عبد الله الثاني للابداع والآداب والفنون.

سمير رافع

قدم سمير رافع، عشرات المعارض الخاصة والمحلية، أقام عدة معارض خاصة بالقاهرة فى الفترة من 1945: 1953 خاصة فى نقابة المحامين ، كما أقيم له معرض خاص بمجمع الفنون بالزمالك 1987 ،ومعرض بمكتبة الإسكندرية 2006 ، ومعرض بقاعة إبداع بالزمالك ديسمبر 2015، ومعرض بقاعة بيكاسو بالزمالك يوليو 2016 ، معرض بجاليرى ( بى - B ) بوسط البلد فبراير 2018، ومعرض (بدون حذف) بجاليرى (آرت توك) بالزمالك سبتمبر 2019 .

 معرض استشراف  (1)
 معرض استشراف  (2)
 معرض استشراف  (3)
أعمال جورج بهجوى
تمثال استشراف
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة