بعد كتابة 1000 مصحف.. خطاط ليبى يسعى وراء حلمه لرسم القرآن بالخط العربى "صور"من المدرسة للقب "شيف المستقبل".. مريم وأحمد تحدوا 60 فريقا فى المطبخفي عرض عالمي.. «لكزس» تكشف عن النموذج الجديد لسيارتها فئة (ES)محافظ بني سويف يُكرًم الأمهات المثاليات الفائزات بمسابقة التضامنحكايات من دفتر الغارمات.. «نفيسة» باعت بيتها من أجل جهاز ابنتهاارتفاع أسعار النفط العالمية خلال تعاملات اليومشيخ الأزهر: شرطان للحج إن لم يتوفرا تترك الفريضة تماما (فيديو)رئيس جامعة بنها يتفقد حالة مصابي حادث قطار بنهاالزراعة: تحصين 1.3 مليون رأس ماشية ضد الجلد العقدي وجدري الأغناممحافظ أسيوط يضع حجر أساس مشروع صرف صحى قرى مركز منفلوطمسلسل هجمة مرتدة الحلقة 7.. الجمهور ينتظر دور أحمد عز الجديدلرفع كفاءة الوحدات الصحة بالدقهلية.. توريد 27 جهازا طبيا من «الصحة»تحليل في الجول - ماذا قدم صلاح ضد ريال مدريد في الإياببنكا الأهلى ومصر: 240 مليار دولار تدفقات بالنقد الأجنبى منذ تحرير سعر الصرفأسعار الذهب والعملات فى السعودية اليوم الاثنينبريطانيا تبحث استصدار عملات رقمية عقب انتعاش سوق البيتكوينتعرف على أهم أخبار البورصة اليوم الاثنين 19-4-2021اللقطات الأولى لفيلم "Annette" هدية افتتاح مهرجان كان السينمائي .. فيديونيللى كريم تصور 16 ساعة يوميًا فى رمضان بسبب مسلسل "ضد الكسر"من الزرقاوى لـ أبو عمر البغدادى .. أسماء غيرت العراق وكشفها "هجمة مرتدة"

أخيرًا.. تحديد مكان التقاط صورة ويندوز xp الشهيرة

-  

من منّا لم تطالعه صورة تلك التلة الخضراء تحت سماء بالغة الصفاء والزُرقة وهو يستخدمُ الحاسوب بنظام التشغيل القديم «ويندوز إكس بي»؟ لكن قلما خطر ببالنا أن ذلك المشهد حقيقي بالفعل وليس مجرد تصميم.

وشوهدت الصورة من قبل مليارات البشر، وظلت تظهرُ بشكل تلقائي أمام من يشرع في استخدام نظام التشغيل القديم «ويندوز إكس بي».

وكشف موقع «SFGATE»، عن المكان الذي التقطت فيه الصورة، وكان ذلك في تسعينيات القرن الماضي، ثم أصبحت واسعة الانتشار في العالم.

وبحسب المصدر فإن تلك الصورة التقطت على الطريق السريع «12» في منطقة سانوما بولاية كاليفورنيا الأميركية.

وتبين أن هذه المنطقة كانت تغطيها كروم العنب، وتم التقاطها، وقتئذ، من قبل تشارلز أورير، وكان يقود سيارته حتى يذهب لرؤية الشابة التي ستصبح زوجته فيما بعد.

وجرى التقاط الصورة في يوم من أيام الجمعة، خلال شهر يناير من سنة 1996، ويقول تشارلز إن أغلب من رأوها، وهم بالمليارات، اعتقدوا أنها ليست طبيعية«.

وأضاف أن قيادة السيارة في هذه المنطقة الأميركية، خلال شهر يناير، غالبًا ما يمنحُ السائق شعورًا بالنظر إلى بساط من العشب الأخضر الفسيح.

وقال تشارلز الذي يبلغ اليوم 79 عامًا، بوضع الصورة في وكالة صور، وعندما فطنت إليها شركة «مايكروسوفت»، وقتئذ، دفعت له مبلغا مهما من المال مقابل الحصول على حقوقها الفكرية.

ولم يجرِ الكشف عن قيمة المبلغ، لكن قيل إنه من ستة أرقام أي أنه من 100 ألف أو مئات الآلاف من الدولارات.

وعمل تشارلز لمدة تقارب العقدين في صحيفة «لوس أنجلوس تايمز» و«كانساس سيتي ستار»، لكنه يدرك جيدا أن صورة «ويندوز إكس بي» هي التي ستجعل الناس يتذكرونه على الدوام.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    181,829
  • تعافي
    140,460
  • وفيات
    10,639
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    114,365,951
  • تعافي
    89,921,258
  • وفيات
    2,536,711
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة