ارتفاع طفيف بمستهل التعاملات .. سعر الذهب في السعودية اليوم الأحد 11- 4- 2021سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الأحد 11 أبريل 2021سعر الريال السعودي مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 11 ابريل 2021سعر اليورو مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 11 أبريل 20215 طرق صحية تساعد على زيادة نمو الشعر.. تناول الخضراوات والفاكهة أبرزهاكل ما تريد معرفته عن أعراض وأسباب حساسية العينعاجل.. زلزال يضرب شرم الشيخانطلاق الامتحان التكميلى اليوم فى اللغة العربية والرياضيات للشهادة الإعداديةكوارث عالمية: زلازل في اليونان وإندونيسيا.. عواصف بأمريكا وحريق بعجمانالنشرة المرورية.. سيولة في الحركة على المحاور الرئيسية بـ4 محافظاتترامب لـ«الحزب الجمهوري»: سأساعدكم في الفوز بانتخابات الكونجرس 20228 مكاتب عمل تقدم الخدمة لمواطني الجيزة.. تعرف على عناوينها وتليفوناتهاللمرة الثانية.. نقابة المحامين تعلن عن منحة اللغة الإنجليزية القانونيةسياحة اللقاحات.. واقع جديد فرضته الحاجة لـ «التطعيم السريع»حظيرة طائرات تتحول لمنزل فاخر معروض للبيع مقابل 1.4 مليون جنيه إسترلينى.. صورخدمات مجانية من البنوك بمبادرة «الشمول المالي».. منها كارت ميزةالجيزة تحذر من 4 أنشطة تستوجب المسألة القانونية خلال شهر رمضانحالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة.. العظمى على القاهرة 22 مئويةقبل حلول رمضان.. تفاصيل حملات القبض على 1500 تاجر المخدراتقصة البابا ميخائيل الثاني البطريرك الـ71 للكنيسة القبطية الأرثوذكسية

استقالة مسؤولة العلاقات العامة لحكومة اليابان وسط فضيحة تناول العشاء والنبيذ

   -  
اليابان

طوكيو - (د ب أ):

أعلنت الحكومة اليابانية اليوم الاثنين إن مسؤولة العلاقات العامة لرئيس الوزراء يوشيهيدي سوجا استقالت من منصبها بعد أن تعرضت لانتقادات شديدة لمشاركتها في عشاء بقيمة 74 ألف ين (700 دولار) للفرد بدعوة من شركة إعلامية يعمل بها نجل رئيس الوزراء.

وكان من المقرر أن تجيب أمينة العلاقات العامة بمجلس الوزراء ماكيكو يامادا اليوم الاثنين على المزيد من الأسئلة التي يوجهها نواب المعارضة في البرلمان حول العشاء الذي يعود لعام 2019. وكانت قد خضعت للاستجواب بالفعل الأسبوع الماضي.

وأقرت يامادا، التي أصبحت أول امرأة تتولى هذا المنصب عندما تولى سوجا منصب رئيس الوزراء في سبتمبر، بأنها تلقت دعوة العشاء من شركة توهوكوشينشا فيلم، التي تقدم خدمات البث عبر الأقمار الاصطناعية.

وفي ذلك الوقت، كانت يامادا من كبار البيروقراطيين في وزارة الشؤون الداخلية والاتصالات، التي تصدر التراخيص لمثل هذه الخدمات.

وأثناء عملها كسكرتيرة لسوجا، تعرف نجله على يامادا وغيرها من المسؤولين في الوزارة، حيث عمل سوجا كوزير بين عامي 2006 و2007، حسبما ذكرت مجلة بونشون الأسبوعية الشهر الماضي.

وقال المتحدث باسم الحكومة كاتسونوبو كاتو إن يامادا دخلت المستشفى أمس الأحد لمدة أسبوعين بسبب اعتلال صحتها وأخبرت الحكومة أنها لم تعد قادرة على القيام بواجباتها.

وتمت معاقبة أكثر من 10 من مسؤولي الوزارة، الذين تناولوا النبيذ والعشاء على نفقة الشركة، في انتهاك لقانون أخلاقيات الخدمة العامة الوطني.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة