في سجلات التاريخ والحاضر.. أحفاد الأطباء حراس حضارة الأجدادالزمالك يحتفل ورد رسمي من الأهلي.. مَن توّج بدوري الجمهورية؟لجنة العلاقات المصرية الأفريقية تبحث سبل تعزيز التحرك المصري تجاه القارةالتحالف: تدمير طائرة مسيّرة حوثية ثانية باتجاه السعوديةبرلماني إيراني: عمل تخريبي وراء حادث منشأة نطنز النوويةالسعودية: تعذر رؤية هلال شهر رمضان في مرصدي تمير وسديرأوكرانيا: مقتل جندي في منطقة الصراع شرقي البلادإيران تبحث عن أدلة بعد حادث بمنشأة نظنز النوويةوزير الخارجية الروسي يبحث غدا مع شكري في القاهرة تعزيز العلاقات الثنائيةالتموين: طرح 28 ألف كوبون للسلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية حتى الآندار الإفتاء تنشر صورا لتجهيزات حفل رؤية هلال شهر رمضان لعام 1442 هجريةحصاد الوزارات..الصحة: لم نرصد أى آثار جانبية خطيرة للقاحى استرازينكا وسينوفارمننشر أسماء الفائزين بجوائز الدولة لعام 2020لجنة متابعة العلاقات المصرية الأفريقية تستعرض المستجدات مع الكونغو وبوروندىبروتوكول بين أكاديمية البحث العلمى وجامعة العريش لخدمة مشروعات التنمية بشمال سيناءالصحة توجه بدراسة إنشاء مجمع طبى بمحافظة سوهاج يضم كافة التخصصاتوزير الزراعة يبحث مع محافظ أسوان تنمية الإنتاج الحيوانى لتسهيل إجراءات الاستثمارننشر محاور الاستراتيجية الوطنية للرعاية البديلة للأطفال والشباب فى مصرذكرى ميلاد الخال.. متحف السيرة الهلالية الذكرى الخالدة للأبنودى بقنا.. فيديومحافظ كفر الشيخ: توافر السلع الغذائية ومستلزمات رمضان بأسعار مخفضة

الفلبين تبدأ حملة التطعيم ضد كوفيد-19 بعد تأخرها

   -  
أرشيفية
مانيلا - (د ب أ):
أصبح مدير أكبر مستشفى حكومي في الفلبين أول شخص يحصل على لقاح كوفيد-19 في البلاد يوم الاثنين، حيث بدأت الحكومة أخيرا حملة التطعيم بعد ان شهدت تأخيرات.

وتلقى جيراردو ليجاسبي، مدير مستشفى الفلبين العام ، لقاحا من إنتاج شركة سينوفاك الصينية، والذي تبرعت به الحكومة الصينية.

ووصلت إلى مانيلا يوم الأحد 600 ألف جرعة من لقاح سينوفاك.

لكن إدارة الغذاء والدواء في الفلبين لا توصي به للعاملين في الخطوط الأمامية ومقدمي الرعاية بسبب معدل فعاليته المنخفضة.

يشار إلى أن 10 % فقط من العاملين الصحيين في مستشفى الفلبين العام يرغبون فى الحصول على لقاح سينوفاك، بينما يرغب 94 % منهم في التطعيم باستخدام لقاح أسترازينيكا، الذي يتسم بمعدل فعالية أعلى.

وقال مسؤولون فلبينيون إن تسليم اللقاح الذي تصنعه شركة أسترازينيكا، والذي كان من المفترض أن يصل اليوم الاثنين، تأخر أسبوعًا آخر بسبب مشاكل في الإمداد.

وبلغ إجمالى المصابين بفيروس كورونا في الفلبين 576 ألفا و352 شخصا، وذلك مع تسجيل وزارة الصحة 2113 إصابة إضافية بفيروس كورونا يوم الأحد، بينما بلغ عدد الوفيات الإجمالي 12318.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة