5 طرق فعالة لحرق 100 سعرة حرارية.. منها الأعمال المنزليةكيف يساعد "الكاجو" على تقليل مستويات السكر فى الدم؟ملخص الحلقة الثانية من مسلسل «الطاووس» لجمال سليمانحوادث أفسدت فرحة أول أيام رمضان.. تفحم 20 شخصا وابن يشعل النار بوالديهحالة الطقس اليوم.. مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى ووجه بحريمهاب مميش: زوجتي متفانية ولدى 5 أحفاد أشقاهم إسماعيلمستشار رئيس الجمهورية للموانئ: مفيش حد يقدر يبدأ حرب في يوم وليلةقائمة ومواعيد قيام القطارات المكيفة بخطوط الوجهين البحرى والقبلى88% من القراء يؤيدون زيادة معارض السلع الغذائية بأسعار مخفضة خلال رمضان13 مليارا و383 مليون جنيه لتطوير وتحسين أداء شبكات نقل الكهرباءمهاب مميش: فاتحت أبويا في الزواج قالي أنا كنت بقول عليك عاقلرجال إطفاء صينيون ينقذون طفل سقط في بئر مهجورة باستخدام حفار .. فيديوبسنت ودياسطى وعم شكشك.. إسراء تجسد الشخصيات الرمضانية بالفوم وبقايا القماشإطلالات فريدة تخطف الأنظار.. موضة النظارات الشمسية فى صيف 2021عزوا قرايبهم ورفضوا العودة مبكرا.. وفاة 5 من أسرة واحدة في حادث أسيوطبالرغم من رحيله.. ظهور نور الشريف في مسلسلين بأول أيام رمضان (صور)مميش: الحاجة الوحيدة اللي رجعت لي الثقة بعد 67.. ضرب السفينة إيلاتبـ«طبلة مسحراتي».. قبطي يوزع الفوانيس أول رمضان بشوارع الإسكندرية صورأمطار غزيرة ورعدية تضرب الرياض (صور وفيديو)عمر «حلاق الأغنام بالشيخ زويد»: 20 جنيه على الرأس والحجز مسبق

الجريدة الرسمية تنشر قرار منح الضبطية القضائية لمراقب سيارات الأجرة بالمرج

   -  
نشرت الجريدة الرسمية صباح اليوم الإثنين، قرار المستشار عمر مروان وزير العدل، بمنح على أبو زيد عبد الرحمن "مراقب سيارات الأجرة في المرج"، بصفته الوظيفية وفي دائرة اختصاصه صفة مأموري الضبط القضائي، وذلك بالنسبة للجرائم التي تقع بالمخالفة لأحكام القانون رقم 66 لسنة 1973 بإصدار قانون المرور والمعدل بالقانونين رقمي 155 لسنة 1999 و121 لسنة 2008.

وحدد قانون الإجراءات الجنائية رقم 150 لسنة 1950، المهام والاختصاصات التى يقوم بها مأمورو الضبط القضائي، حيث يقوم بالبحث عن الجرائم ومرتكبيها، وجمع الاستدلالات التى تلزم للتحقيق والدعوى.

ويكون مأمورو الضبط القضائي تابعين للنائب العام وخاضعين لإشرافه فيما يتعلق بأعمال وظيفتهم وللنائب العام أن يطلب إلى الجهة المختصة النظر فى أمر كل من تقع منه مخالفة لواجباته، أو تقصير فى عمله، وله أن يطلب رفع الدعوى التأديبية عليه، وهذا كله لا يمنع من رفع الدعوى الجنائية.

وحددت المادة 23 من القانون صفة مأمورى الضبط القضائى ودوائر اختصاصهم:
1. أعضاء النيابة العامة ومعاونوها.
 2. ضباط الشرطة وأمناؤها والكونستابلات والمساعدون.
3. رؤساء نقط الشرطة.
 4. العمد ومشايخ البلاد ومشايخ الخفراء.
 5. نظار ووكلاء محطات السكك الحديدية الحكومية.

 ولمديرى أمن المحافظات ومفتشى مصلحة التفتيش العام بوزارة الداخلية أن يؤدوا الأعمال التى يقوم بها مأمورو الضبط القضائى فى دوائر اختصاصهم.

ويكون من مأمورى الضبط القضائى فى جميع أنحاء الجمهورية كالتالى:

مدير وضباط إدارة المباحث العامة بوزارة الداخلية وفروعها بمديريات الأمن.

مديرو الإدارات والأقسام ورؤساء المكاتب والمفتشون والضباط وأمناء الشرطة والكونستابلات والمساعدون وباحثات الشرطة العاملون بمصلحة الأمن العام وفي شعب البحث الجنائي بمديريات الأمن.

ضباط مصلحة السجون.

مدير الإدارة العامة لشرطة السكة الحديد والنقل والمواصلات وضباط هذه الإدارة.

قائد وضباط أساس هجانة الشرطة. مفتشو وزارة السياحة.

ويجوز بقرار من وزير العدل بالاتفاق مع الوزير المختص تخويل بعض الموظفين صفة مأموري الضبط القضائي بالنسبة إلى الجرائم التي تقع في دائرة اختصاصهم وتكون متعلقة بأعمال وظائفهم.

ونصت المادة 24 من القانون على أنه يجب على مأموري الضبط القضائي أن يقبلوا التبليغات والشكاوى التى ترد إليهم بشأن الجرائم، وأن يبعثوا بها فوراً إلى النيابة العامة وأنه يجب عليهم وعلى مرؤوسيهم أن يحصلوا على جميع الإيضاحات، ويجروا المعاينات اللازمة لتسهيل تحقيق الوقائع التي تبلغ إليهم، أو التي يعلنون بها بأية كيفية كانت وعليهم أن يتخذوا جميع الوسائل التحفظية اللازمة للمحافظة على أدلة الجريمة.  

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة