مصرع شاب صعقًا بالكهرباء في العريشتنفيذ 735 حكمًا قضائيًّا في أسوانالمشدد 6 سنوات وغرامه 200 ألف جنيه لأب زوَّجها طفلته لثري عربيالمؤبد لـ3 متهمين بقتل وإصابة شخصين في مدينة بدرتأجيل محاكمة 5 متهمين بـ«داعش الزاوية الحمراء» إلى 30 مايوالنمسا تحث مصر والسودان وإثيوبيا على سرعة التوصل لاتفاق بشأن مياه نهر النيلالاتحاد الأوروبي: لن نصدر عقوبات في الصراع الأوكراني الروسي لتجنب التصعيدبلغاريا توقف إعطاء لقاح أسترازينيكا للنساء تحت سن الستينالمجلس الرئاسي الليبي يؤكد حرصه على تعزيز التعاون بكافة المجالات مع الجزائرجوتيريش: على الدول التحرك لحماية سكانها من التأثيرات الكارثية للتغير المناخيتقرير أمريكي: فرنسا تتحمل مسؤولية كبيرة عن مجازر في رواندا عام 1994مرتجي لـ في الجول: أرى صعوبة في تطبيق بطولة دوري السوبر الإفريقي على غرار أوروباحوار - كهربا: هذا سبب أزمتي مع الزمالك.. لو عدت لـ الأهلي بسبب الأموال كنت سأنضم إلى بيراميدزوكيله لـ في الجول: رمضان صبحي سعيد مع بيراميدز.. لكنه يريد إنهاء حياته الكروية في الأهليمنير مكرم : فنان منح صديقه موظف مترو الأنفاق نصف مليون دولار ثمن «الكاميرا الخفية»بودكاست المصري: « طريق صاحب مصر المجذوب» في «درب النور»بودكاست المصري: «من آسيا الصغرى إلى موائد المصريين»..في «أكلات وتوابل»السكة الحديد: عودة حركة القطارات فى الاتجاهين على خط القاهرة الإسكندريةاليوم السابع.. صندوق النقد يتوقع تصدر مصر معدلات النمو بالمنطقة بـ5.7% عام2022تعرف على الوقت اللازم لهضم الطعام.. 6 ساعات تكفى لوصول المغذيات إلى القولون

2.5 مليار جنيه.. ضرائب ورسوم جمارك السويس في يناير 2021

   -  
محمد معيط وزير المالية
كتب- محمد عبيد:

أشاد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، بالجهود المبذولة من رجال الجمارك لتذليل العقبات وتيسير الإجراءات الجمركية أمام مجتمع الأعمال؛ بما يُسهم في تحسين أداء العمل بالإدارات الجمركية، وتقليص زمن الإفراج الجمركي، على النحو الذي يساعد في تلبية احتياجات السوق المحلية، واستقرار الأسعار.

وتلقى معيط تقريرًا من السيد كمال نجم، رئيس مصلحة الجمارك، اليوم الأحد، أشار فيه إلى أن الإدارة المركزية لجمارك السويس برئاسة أحمد أبو الحسن، قامت بالإفراج عن مشمول 7127 شهادة جمركية خلال شهر يناير الماضي، للسلع الاستراتيجية، ومستلزمات الإنتاج، والبضائع العامة؛ ومنها: قطع غيار السيارات، والزيوت، والبلاستيك، والقمح، والمنتجات البترولية، وغيرها.

وأضاف التقرير أن الضرائب والرسوم الجمركية المحصلة عن شهادات الوارد بجمارك السويس خلال شهر يناير الماضي، بلغت 732 مليونًا و959 ألف جنيه، بينما بلغت ضرائب القيمة المضافة مليارًا و642 مليونًا و353 ألف جنيه، كما بلغت الرسوم الأخرى المحصلة عن تلك الشهادات نحو 200 مليون و61 ألف جنيه.

وأوضح التقرير أن الإدارة العامة للصادر بجمارك السويس قامت بتصدير مشمول 2969 بیانًا جمركيًّا بقيمة بلغت 3 مليارات و758 مليونًا و431 ألف جنيه، لأصناف متعددة من السلع الاستراتيجية والبضائع العامة؛ منها سلع غذائية ومنتجات زراعية، وغيرهما.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة