إصابة 5 أشخاص في حدث تصادم بنزلة كوبري ميدان حارث ببني سويفتنفيذ 55 إزالة إدارية وتحرير 20 محضر إشعال طريق عام في إسناوفاة سجين بأزمة قلبية داخل سجن المنيا شديد الحراسةقوات أوكرانية تشكك في دعم الحلفاء حال اندلاع مواجهة مع روسياوزير الداخلية البحريني: العلاقات مع السعودية تستند إلى واقع تاريخي أصيلاجتماع طارئ في إسرائيل بعد إعلان طهران تخصيب اليورانيوم بنسبة 60%مروان محسن: أبارك لشريف على الهدفين.. وكنت واثقا من إنقاذ علي لطفي لركلة الجزاءأرقام في الجول - فاعلية الأهلي وتألق ديانج وربع ساعة كارثية لـ الزمالكعبد الحليم علي: لاعبو الزمالك تأثروا بالحديث عن أفضليتهم بسبب غيابات الأهليمحمد يوسف: مشاركة مروان محسن ضد الزمالك كانت غريبة.. ولهذا لا يتأثر الأهلي بالغياباتيانكون: علي لطفي مثل الشناويفيفا يصدر بيانا رافضا لإقامة دوري السوبر الأوروبيبدر بانون: لم أقدم شيئا لـ الأهلي حتى الآن.. ودخلنا القمة أكثر تركيزا من الزمالكموسيماني: هدف محمد شريف أفضل من شيكابالا لأنه منح الأهلي الفوز بالقمةمجاهد لـ في الجول: البنا أثبت كفاءة الحكم المصري.. واستقدام أجانب بات من الماضيمحمد شريف: أهدافي في الزمالك هي مجهود الأهلي بالكاملمتعب: الأهلي قدم شوطا نموذجيا.. والجمهور في البيوت كان يعرف ماذا سيفعل شيكابالااتحاد الكرة يهنئ التحكيم المصري بعد مباراة القمةالصحة تحذر من سهر الأطفال وتقدم إرشادات للحصول على نوم عميق طوال ساعات الليلالأوقاف تغلق مسجد آل الحاكم بسوهاج لعدم التزام المصلين بالإجراءات الاحترازية

البيت الأبيض: بايدن لا يتعجل رفع العقوبات عن فنزويلا.. وينتظر خطوات جادة من مادورو

-  
- صورة أرشيفية

قال مسؤول في البيت الأبيض لرويترز إن الرئيس جو بايدن «ليس في عجلة من أمره» لرفع العقوبات الأمريكية عن فنزويلا لكنه سيبحث تخفيفها إذا اتخذ الرئيس نيكولاس مادورو خطوات لبناء الثقة تثبت استعداده للتفاوض بجدية مع المعارضة.

وأكد المسؤول، الذي تحدث شريطة عدم نشر اسمه، أن العقوبات الراهنة بها بنود خاصة تسمح بوصول شحنات الإغاثة الإنسانية من أجل مساعدة الفنزويليين على التعايش مع المصاعب الاقتصادية وجائحة كوفيد-19 مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي قد يكون غير مستعد لتخفيف العقوبات عن فنزويلا في وقت قريب.
لكنه أضاف أن حكومة مادورو الاشتراكية «تمنع بقوة توصيل المساعدات الإنسانية».

ويشير ذلك إلى أن بايدن مستعد في الوقت الحالي للتمسك بالعقوبات المحددة، وبينها تلك التي تصيب قطاع النفط بالشلل، والتي فرضها الرئيس السابق دونالد ترامب على الدولة العضو في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) على الرغم من إخفاقها في إزاحة مادورو عن سدة الحكم.

غير أن المسؤول قال في مقابلة إن بايدن، على عكس ذلك، يعتزم الابتعاد عن النهج الأحادي في الغالب لحملة ترامب، «الضغوط القصوى»، وسيستعين بعدد أكبر من الدول للمساعدة في البحث عن حل دبلوماسي.

وأعلنت إدارة بايدن أنها ستستمر في الاعتراف بزعيم المعارضة خوان جوايدو كرئيس مؤقت لفنزويلا. وأيّدت عشرات الدول ادعاء جوايدو بعد إعادة انتخاب مادورو عام 2018 في انتخابات وصفتها الحكومات الغربية بأنها صورية على الرغم من ظهور انشقاقات في الدعم الدولي لجوايدو في الآونة الأخيرة.

وقال المسؤول: «لسنا في عجلة من أمرنا لرفع العقوبات. لو اتخذ النظام إجراءات لبناء الثقة تثبت أنه مستعد ولديه رغبة في الدخول في محادثات مع المعارضة... إذا كان على استعداد لاتخاذ خطوات جادة.. فعندئذ سنبحث تخفيف العقوبات».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    181,829
  • تعافي
    140,460
  • وفيات
    10,639
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    114,365,951
  • تعافي
    89,921,258
  • وفيات
    2,536,711
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة