علماء يتوصلون لعلاج للأكزيما ببكتيريا موجودة على الجلد.. اعرف التفاصيلمصدر لمصراوي: طبيب الزمالك أبلغ الإدارة بالبحث عن بديلرسمياً.. تجميد دوري السوبر الأوروبي.. والبيان يؤكد: الإنجليز تعرضوا لضغوط خارجيةملف الثلاثاء.. تجميد دوري السوبر الأوروبي.. وعرض فرنسي لـ "ديانج"ملف الثلاثاء.. تجميد دوري السوبر الأوروبي.. وعرض فرنسي لـ "ديانج"رئيس الوزراء يصل مطار القاهرة بعد زيارته لليبياالسكة الحديد: إتاحة الحجز بالقطارات المكيفة قبل ميعاد السفر بـ15 يومارئيس بحوث الزراعة الأسبق: يمكن التغلب على تحديات الماء بالبحث العلميمقتل شخص برصاص الشرطة في ولاية أوهايو الأمريكيةبيلوسي: دعوات أسرة فلويد للعدالة سُمعت حول العالمإلهام شاهين: أجهضت طفلي بالاتفاق مع طليقي.. وندمت على مشاركتي في «موت سميرة»المنشآت السياحية: «المطاعم» قد تتجه لـ«إغلاق تام» بعد رفض مد المواعيدلـ«راحة المواطنين وكبار السن».. تعرف على خدمات «الحي المتنقل»انسحاب إنجليزي من دوري السوبر الأوروبيبيراميدز يبحث عن تصحيح المسار أمام نكانا الزامبي في دور مجموعات الكونفيدراليةرسائل رئيس البنك الأهلي للاعبين قبل مواجهة الزمالكالزمالك يختتم استعداداته لمواجهة الإنتاج مساء اليومأسامة نبيه يعقد جلسة تحفيزية مع محمود علاء‎ضياء السيد: هجوم سيراميكا مسؤول عن وداع الكأس.. وتألق حارس المقاصة كلمة السرالجهاز الفني للزمالك: جاهزون لمواجهة الإنتاج.. والتركيز سلاحنا للفوز

أبو الغيط يتسلم أوراق اعتماد الشامسي مندوبا للإمارات في الجامعة العربية

-  

تسلم الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، أوراق اعتماد المندوب الدائم لدولة الإمارات د. حمد الشامسي.

ونقل الشامسي لأبوالغيط تحيات وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، كما جرى خلال اللقاء بحث القضايا ذات البعد العربي المشترك.

ووصل الشامسي إلى القاهرة أمس وكان في استقباله بمطار القاهرة الدولي مساعد وزير الخارجية المصري لشؤون المراسم السفير نبيل حبشي، ونائب رئيس البعثة وأعضاء السفارة الإماراتية.

وقال في تصريحات صحفية الأحد: «إن العلاقات بين الإمارات ومصر تاريخية واستراتيجية تقوم على الثقة والتفاهم والمصير المشترك»، مشيراً إلى أن «المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان»طيّب الله ثراه«، أسس لنهجٍ ثابتٍ وعلاقة متجذرة مع جمهورية مصر العربية الشقيقة، على أساس الشراكة الاستراتيجية لتحقيق مصالح الشعبين الشقيقين». ولفت إلى أن «هذه العلاقة تطورت بمرور الزمن بفضل القيادة الامارتية الرشيدة لتصبح من أهم العلاقات الثنائية التي تربط دولة الإمارات بالدول الأخرى مستندة إلى إرث ثري وقواعد صلبة وإرادة سياسية قوية».

وأشاد السفير الاماراتي بالتطور الكبير والنوعي الذي شهدته العلاقة بين البلدين خلال السنوات الماضية في عدة قطاعات رئيسية، لاسيما في المجالين الاقتصادي والتجاري الذي نتج عنه زيادات سريعة في معدل النمو التجاري بسبب ارتفاع حجم الاستثمارات الإماراتية الذي استهدف مختلف القطاعات المصرية.

كما أشاد السفير بالنهضة الحديثة التي تشهدها مصر بقيادة فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث باتت في تحقق إنجازات تستوجب التوقف عندها لما تضمنته من مبادرات ومشاريع عملاقة تتميز بالديمومة والإنتاجية. كما شهدت سباقاً محموماً بين التطور والتنمية وفق رؤية ثاقبة وواضحة تقوم على مواجهة التحديات الاقتصادية والمتغيرات المستمرة وتحقيق التنمية المستدامة وصولاً إلى مناطق الأرياف.

ونوه الشامسي بالدور الريادي للقاهرة والذي يشكل ركناً أساسياً من أركان الحفاظ على الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وركيزة مهمة من ركائز الأمن العربي.
وتطرق إلى مكانة مصر الأيقونية في دعم السلام ونشر معاني التسامح والاعتدال والخطاب الديني الوسطي الذي يجنب المنطقة أفكار التطرف والإرهاب بفضل الجهود الحثيثة التي يبذلها الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف ورئيس مجلس حكماء المسلمين.

كما أكد السفير الشامسي أن «الإمارات أضحت مصدر إلهام لجميع العرب بعد وصول مسبار الأمل لمداره تزامناً مع الذكرى الخمسين لتأسيس اتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، وبدء الاستعداد للخمسين عام القادمة وصولا لمئوية الإمارات 2071».

وأوضح أنه «عاماً تلو عام، تتواصل مسيرة الإنجازات بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة»حفظه الله«، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي»رعاه الله«، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لتؤكد القيادة أن نهج»اللامستحيل«الذي تمضي به الحكومة لا يتوقف عند حدود معينة، وانما يتجاوز التحديات للوصول إلى إنجازات تصب في صالح الإمارات والعالم العربي والبشرية جمعاء».

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    181,829
  • تعافي
    140,460
  • وفيات
    10,639
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    114,365,951
  • تعافي
    89,921,258
  • وفيات
    2,536,711
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة