الفنان المصور يوسف نبيل يبع صوره فى المزادات العالمية.. اعرف سعر آخر صورةالنفقة حق ثابت للمرأة فى حلقة جديدة من مسحراتى المحروسة.. فيديوالمتهم والأفوكاتو.. قصة موبايل ورط "نقاش الحدائق" في جريمة قتل بمصر الجديدةأهم 10 أرقام عن صادرات مصر غير البترولية بالربع الأول من 2021ياسمين صبري وأبو هشيمة يحتفلان بعيد زواجهما بـ"الجينز"8 عادات تزيد من خطر الإصابة بالعدوى الفيروسية.. احذرهاعصام الحضري يوجه رسالة عاجلة إلى علي لطفي بعد تأكد مشاركته في القمةعبدالناصر زيدان عن تدهور «صوته»: «عبدالمنعم عمارة استغلني أسوأ استغلال»التشكيل الرسمي لنهائي كأس إسبانيا بين برشلونة وأتلتيك بيلباوبرشلونة وأتلتيك بيلباو في نهائي كأس إسبانيا .. شوط أول مثير ينتهي بالتعادل السلبيغزل المحلة يتقدم على بيراميدز في الشوط الأولللحفاظ على الأرواح.. «الإنجيلية» تحتفل رسميا بعيد القيامة في الهواء الطلقمحافظ أسوان يشدد علي تكثيف حملات المتابعة للإجراءات الوقائية والاحترازيةوزير الأوقاف: من الأدب مع رسول الله عدم ذكر اسمه صلى الله عليه وسلم مجردًاحسن أبو السعود.. ساحر الأكورديون ومبدع الموسيقى التصويرية.. فيديومباشر نهائي كأس إسبانيا - أتليتك بلباو (0) (0) برشلونة.. الشوط الثانيالست "فاطومة" تصنع الكنافة البلدى منذ 40 عاما لتربية أبنائها بالدقهلية.. فيديوصحة المنوفية: ضبط أدوية مجهولة المصدر فى صيدليات مخالفةقطع المياه عن مدينة شبين الكوم لغسيل الشبكاتتشكيل اللجنة التاسيسية لأول بنك رقمي في الإمارات

من أجل تعزيز ثقة المواطنين.. «الداخلية» تحتفل باليوم العالمي للحماية المدنية

-  
الحماية المدنية تعقم وتطهر شوارع بورسعيد - صورة أرشيفية

تحتفل وزارة الداخلية، باليوم العالمي للحماية المدنية بمقر الإدارة، غدًا الإثنين، تحت عنوان: «حماية مدنية قوية من أجل الحفاظ على الاقتصاد المصري».

تأتي الاحتفالية، بحسب بيان للوزارة، لـ«تعزيز الثقة لدى المواطنين في الخدمات التي تقدمها (الداخلية) لحماية المواطنين، وعرض قدرات ومهام أجهزة الحماية المدنية التي تقدمها للمواطنين بشكل سريع وفعال».

قالت «الداخلية»: إن الاحتفال السنوي باليوم العالمي للحماية المدنية في اليوم الأول من مارس من كل عام باليوم العالمى للحماية المدنية، هو اليوم الذي يصادف ذكرى بدء العمل بميثاق المنظمة الدولية للحماية المدنية بوصفها منظمة دولية حكومية، حيث يهدف الاحتفال إلى إبراز أهداف الحماية المدنية في حماية الأرواح والممتلكات العامة والخاصة والحفاظ على البيئة.

وأشارت الوزارة إلى تاريخ المنظمة الدولة للحماية المدنية، فقالت إنها أكبر كيان حكومي يضم أجهزة الحماية المدنية على مستوى العالم، بالإضافة إلى أنها تضم في عضويتها عدد كبير من الدول العربية، حيث تضم المنظمة في عضويتها 95 دولة من بينها 19 دولة عربية، كما أن مصر عضوًا في الجمعية العامة للمنظمة بالإضافة إلى عضويتها في المجلس التنفيذي منذ إنشاء المنظمة.

وتشارك الحماية المدنية المصرية، بصفة منتظمة في كافة اجتماعات الجمعية العامة والمجلس التنفيذي للمنظمة.

وانطلاقًا من الاستراتيجية الأمنية المعاصرة التي تتخذها وزارة الداخلية، والتي ترتكز في أحد محاورها الجوهرية على تطوير وتحديث الإمكانيات المادية والمقومات التقنية الحديثة ومواصلة تهيئة البيئة الوظيفية الخصبة لإطلاق الطاقات البشرية وارتيادها مدارج الجودة والإتقان، والدفع بأحدث الأجهزة لمواجة كافة التحديات والمخاطر وتقديم الخدمات للمواطنين بشكل حضارى ومتطور.

ووفقًا للوزارة، اضطلعت الإدارة العامة للحماية المدنية على بناء منظومة حماية مدنية قوية ومتطورة قادرة على الحفاظ على الاقتصاد الوطني، من خلال اتباع منظومة متوازنة ومتكاملة فنيًا وبشريًا وتنظيميًا، تتسم بالتنسيق والتناغم فيما بينها وبين كافة فروعها الجغرافية، فضلاً عن المتابعة الدورية لمستوى الأداء وتحقيق التواصل المستمر بين المستويات الإشرافية والتنفيذية، مما كان له بالغ الأثر في الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة وتوفير حياة آمنة للمواطنين والحفاظ على الثروات الاقتصادية للبلاد، وما تم تحقيقه من إنجازات تنموية عملاقة، وحرصها على المساهمة في توفير مناخ ملائم للتنمية والإستثمار، تماشيًا مع جهود أجهزة الدولة وخططها نحو التنمية المستدامة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    181,829
  • تعافي
    140,460
  • وفيات
    10,639
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    114,365,951
  • تعافي
    89,921,258
  • وفيات
    2,536,711
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة