"اللى مالوش كبير" الحلقة 5.. غزل تهرب مع الخديوى من بطش زوجها عابدهجمة مرتدة الحلقة 5.. أحمد عز ينجح فى تهريب "خالد" لمصر بعدما أحل التنظيم دمه بالعراقصورة جديدة من وراء كواليس تصوير الحلقة الخامسة لمسلسل الاختيار 2أشرف عبد الباقي يتصدر تريند تويتر بعد تألقه في دور الشهيد اللواء محمد جبر.. صورمسلسل لعبة نيوتن للنجمة منى زكى يتصدر تريند جوجللعبة نيوتن الحلقة 5.. محمد ممدوح يبحث عن جثة "شاهين" وسيد رجب يفاجئههجمة مرتدة الحلقة 5.. سيارة تدهس زميل هند صبرى ونضال الشافعى ينفعل على "خالد"مسلسل النمر الحلقة 5.. هنا الزاهد تواجه خالد أنور بخيانته لها وتفسخ خطبتها منهتايلور سويفت تتفوق على فرقة البيتلز بعد 54 عام.. اعرف التفاصيلضد الكسر الحلقة 5.. الشرطة تكشف عن القائم بمحاولة قتل نيللى كريمقدامى الحكام يدعمون محمود البنا قبل مباراة الأهلى والزمالك.. فيديو"نورهان عثمان" أول بطلة من أصحاب الهمم تحترف "التزحلق على الجليد"7 أخبار رياضية لا تفوتك اليومغزل المحلة يتعادل مع بيراميدز بهدف ماركة +"90".. فيديومدرب إنبي يدعم محمود جاد بعد تسببه بهدف للجونة: أفضل حراس العالم يخطئونموسيماني يستهل مرانه الختامي قبل القمة 121 بمحاضرة 20 دقيقةأخبار الرياضة المصرية اليوم السبت 17 / 4 / 2021جمل خططية وفنية في مران الأهلي الأخير قبل القمةأسوان يهزم الإنتاج 1/0 وديا استعدادا للجونة في الكأسغزو كاد يتحول لهجوم نووى.. اعرف قصة هجوم أمريكا على كوبا "غزو خليج الخنازير"

رئيس الوطنية للإعلام يكشف عن سرقة معظم أفلام التليفزيون.. واسترجعنا 1100 منها فقط

   -  
حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام - تصوير خالد مشعل

قال حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، إن الهيئة وقعت عقدا مع شركة جوجل، للحصول على الحقوق الحصرية، لكل ما ينسب لاتحاد الإذاعة والتليفزيون من مقاطع فيديو متعلقة بالدراما أو الرياضة.

وأضاف زين، خلال كلمته أمام لجنة الإعلام بمجلس النواب، لمناقشة خطة تطوير ماسبيرو، أن أي مادة تابعة للتليفزيون المصري ويتم نشرها الآن من أي شخص على مواقع التواصل الاجتماعي لا يحصل ذلك الشخص على أرباح من جوجل، ولكنها يتم تحويلها إلى حساب الهيئة الوطنية.

وأشار إلى أن العقد الذي تم توقيعه مع جوجل، ساهم في تعظيم الموارد؛ حيث يصل عائد ما تحصل عليه الهيئة شهريا من جوجل نتيجة نشر مقاطع الفيديو التابعة للتليفزيون المصري ما يقرب من 100 ألف إلى 120 ألف دولار، لافتا إلى أنه تم وضع خطة للتطوير تستهدف 10 قنوات على الأقل من إجمالي 21 قناة تابعة للهيئة، وتتضمن الخطة تطوير القناة الأولى والثانية والفضائية والقنوات الرياضية والدراما، والسينما وتخصيص قناة للطفل.

وأوضح أن وجود قناة للطفل لمواجهة تغيير عقول الأطفال ومخاطبتهم، وتعد من أهم خطط الهيئة رغم وجود مشاكل كبيرة في القنوات التي يتابعها الاطفال منها الدوبلاج خاصة أن معظمها لبناني وخليجي.

وكشف زين، عن سرقة معظم الأفلام الخاصة بالتليفزيون المصري لصالح عدد من الشركات، وتم استرجاع 1100 فيلم، من إجمالي 2700 فيلم، بعد اللجوء لحقوق الملكية الفكرية، لافتا إلى أن أبرز الأفلام التي تم استردادها أفلام عبدالحليم حافظ، ومحمد عبدالوهاب، وليلي مراد، وإسماعيل ياسين.

ونوه بأنه بعد توليه الهيئة ورث تركة اتحاد الإذاعة والتليفزيون كلها، قائلا: «وضعنا رؤية التخطيط في 5 محاور هي؛ المحور الهندسي - التقني - المالي الاداري الاعلامي التدريب»، متابعا: «عملنا خطة لإنشاء قناة للطفل، تخاطب الأطفال فقط، ومتوقفة على الآليات والتدابير».

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام