حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأحد 18/4/2021 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحىالانتخابات الفلسطينية .. انشقاقات واتهامات «الوطن البديل» تشعل صراع «فتح» و«حماس» (تقرير)شيفيلد يونايتد يخسر من وولفرهامبتون ويودع الدوري الإنجليزي رسميًا .. صوربرشلونة يتوج بكأس ملك إسبانيا برباعية في شباك أتلتيك بيلباوغزل المحلة يخطف تعادلًا قاتلًا من بيراميدز .. إهداء لروح إبراهيم يوسفالأهلي ينهي استعداداته لمواجهة الزمالك«المصري اليوم» ترصد 3 أسلحة خطيرة يمتلكها الأهلي وتهدد الزمالك في مباراة القمةالأهلى والزمالك اليوم.. شاهد أهداف القطبين قبل قمة الأحد .. فيديو"اللى مالوش كبير" الحلقة 5.. غزل تهرب مع الخديوى من بطش زوجها عابدهجمة مرتدة الحلقة 5.. أحمد عز ينجح فى تهريب "خالد" لمصر بعدما أحل التنظيم دمه بالعراقصورة جديدة من وراء كواليس تصوير الحلقة الخامسة لمسلسل الاختيار 2أشرف عبد الباقي يتصدر تريند تويتر بعد تألقه في دور الشهيد اللواء محمد جبر.. صورمسلسل لعبة نيوتن للنجمة منى زكى يتصدر تريند جوجللعبة نيوتن الحلقة 5.. محمد ممدوح يبحث عن جثة "شاهين" وسيد رجب يفاجئههجمة مرتدة الحلقة 5.. سيارة تدهس زميل هند صبرى ونضال الشافعى ينفعل على "خالد"مسلسل النمر الحلقة 5.. هنا الزاهد تواجه خالد أنور بخيانته لها وتفسخ خطبتها منهتايلور سويفت تتفوق على فرقة البيتلز بعد 54 عام.. اعرف التفاصيلضد الكسر الحلقة 5.. الشرطة تكشف عن القائم بمحاولة قتل نيللى كريمقدامى الحكام يدعمون محمود البنا قبل مباراة الأهلى والزمالك.. فيديو"نورهان عثمان" أول بطلة من أصحاب الهمم تحترف "التزحلق على الجليد"

وزير الكهرباء: 66 مليار جنيه لتحسين شبكات الكهرباء في قرى مبادرة حياة كريمة

   -  
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء

قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن تكلفة تحسين وتطوير الشبكة الكهربائية، في قرى مبادرة "حياة كريمة" قد تصل إلى 66 مليار جنيه.

وأوضح وزير الكهرباء، أنه تم تكليف شركات الكهرباء على مستوى الجمهورية بدراسة كافة الاحتياجات وإجراء الدراسات اللازمة لتحسين الشبكة الكهربائية.

وأشار وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إلى أن المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية، والتي سيتم تنفيذها في 51 مركزا، تصل تكلفة تحسين خدمات الشكبة الكهربائية إلى 24 مليار جنيه.

وأكد أن التحدي الأكبر ليس فقط في توفير التمويل، ولكن في تنفيذ المستهدف خلال المدة التي حددها الرئيس عبدالفتاح السيسي، بثلاث سنوات فقط، مشيرا إلى أنه سيتم توفير مصدرين للتغذية الكهرباء لكل قرية لمواجهة أي انقطاعات في التيار الكهربائي، وكذلك زيادة الجهد الكهربائي لضمان تشغيل الأجهزة المنزلية، فضلا عن تغيير المحولات وأعمدة الإنارة وغيرها.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام