ناقد فني: الاختيار 2 يوثق لمرحلة مهمة في تاريخ الشعب المصريمحمد يسري: عملي مع الفخراني وأنوشكا شرف ومتعة كبيرةخالد عيد: تعادل المحلة مع بيراميدز مرضي لناكرة طائرة – الزمالك بالمجموعة الرابعة في بطولة إفريقيا للأنديةكرة سلة – الاتحاد والزمالك والجزيرة يحققون الفوز الثاني.. والأهلي يعادل النتيجةمجاهد: غياب الجماهير يسهل مهمة حكم القمة.. والحضور 50 فردااتحاد الكرة: حسم مصير دوري الشباب بعد شهر رمضانشرطة «أوماها» الأمريكية: حادث إطلاق النار في المدينة فرديعاجل.. «واشنطن» تدعو موظفيها غير الأساسيين في تشاد إلى مغادرتهامؤلف مسلسل «هجمة مرتدة»: آليات التخابر اختلفت وأطراف الصراعات زادتفي الحلقة 6 مسلسل كله بالحب.. مشاجرة بين السعدني وصابرين بسبب «كراكيبو»القبض على سائق «توكتوك» سار على قضبان القطار بفاقوس بحجة اختصار الطريقمسلسل الاختيار يستعين بأخبار وفيديوهات اليوم السابع فى فض رابعة .. وأسرة العمل تشكر الجريدةالتعليم تكشف سيناريوهات الامتحان التجريبى الأول لطلاب الثانوية العامة 2021أخبار 24 ساعة..التعليم تتيح رابطا لطلاب الثانوية لتسجيل ملاحظاتهم على الامتحان التجريبىضياء رشوان: المصورون سيغطون مباراة القمة بنفس قواعد مباريات الدورى والكأسدعوة للتوثيق.. اليوم السابع يطلق مبادرة لتوثيق جرائم الإخوان ويستقبل المواد منسوبة لمصادرها في صفحة خاصةوزارة السياحة تحتفل بيوم التراث العالمى فى متحف الحضارة بالفسطاطدعاء اليوم السادس من رمضان.. اللهم لا تخذلنى وأجرنى من موجبات سخطكمفوضية الانتخابات الليبية تحتاج 50 مليون دينار إضافية لإتمام الاستحقاق

حسين زين: نخطط لإنشاء قناة للأطفال بماسبيرو.. واسترجعنا 1100 فيلم مسروق

   -  

قال حسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، إن الهيئة وقعت عقد مع شركة جوجل، للحصول على الحقوق الحصرية، لكل ما ينسب لاتحاد الإذاعة والتلفزيون من مقاطع فيديو متعلقة بالدراما أو الرياضة.

وأكد حسين زين خلال كلمته أمام لجنة الإعلام بمجلس النواب، لمناقشة خطة تطوير ماسبيرو، أن أى مادة تابعة للتلفزيون المصرى ويتم نشرها الآن من أى شخص على مواقع التواصل الاجتماعى، لا يحصل ذلك الشخص على أرباح من جوجل ولكنها يتم تحويلها إلى حساب الهيئة الوطنية.

وأضاف أن العقد الذى تم توقيعه مع جوجل، ساهم فى تعظيم المواردط حيث يصل عائد ما تحصل عليه الهيئة شهريا من جوجل نتيجة نشر مقاطع الفيديو التابعة للتلفزيون المصرى ما يقرب من 100 ألف إلى 120 ألف دولار.

وأشار إلى أنه تم وضع خطة للتطوير تستهدف 10 قنوات على الأقل من إجمالى 21 قناة تابعة للهيئة، وتتضمن الخطة تطوير القناة الأولى والثانية والفضائية والقنوات الرياضية والدراما، والسينما وتخصيص قناة للطفل.

واشار إلى أن وجود قناة للطفل لمواجهة تغيير عقول الأطفال ومخاطبتهم، وتعد من أهم خطط الهيئة رغم وجود مشاكل كبيرة فى القنوات التى يتابعها الاطفال منها الدوبلاج خاصة أن معظمها لبنانى وخليجى.

وكشف عن سرقة معظم الأفلام الخاصة بالتلفزيون المصرى لصالح عدد من الشركات، وتم استرجاع 1100 فيلم، من إجمالى 2700 فيلم وذلك بعد اللجوء لحقوق الملكية الفكرية.

وتابع: أبرز الأفلام التى تم استردادها أفلام عبدالحليم حافظ ومحمد عبدالوهاب وليلى مراد وإسماعيل ياسين ".

وأضاف أنه بعد توليه الهيئة ورث تركة اتحاد الإذاعة والتلفزيون كلها، وضعنا رؤية التخطيط فى 5 محاور هى " المحور الهندسي- التقنى - المالى الإدارى الإعلامى التدريب "، متابعا: "عملنا خطة لإنشاء قناة للطفل، تخاطب الأطفال فقط، ومتوقفة على الآليات والتدابير".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة