«التضامن»: 11 مليون من ذوي الإعاقة في مصروفاة المستشار فريد العادلي نائب رئيس هيئة قضايا الدولة السابقعاجل.. عودة حركة القطارات في الاتجاهين بمنطقة حادث قطار بنهاأمين البحوث الإسلامية: جامع الأزهر قبلة العلم والوطنيةإعادة فتح حديقة Universal Studios بقواعد جديدة وبنفس المتعة.. صورجاستين بيبر بإطلاله تشبه أوين ويلسون برفقة زوجته في حفل زفاف.. صورصناع بهجة رمضان.. شريهان ملكة الفوازير وسر إلهامها الأزياء المميزةتنبأ بوفاته قبل يومين.. اللواء مصطفى الخطيب أول شهداء "مذبحة كرداسة" (بروفايل)بالصور.. من هم الإرهابيون المتورطون بمقتل نبيل حبشي؟ضبط شخص سرق مشغولات ذهبية من مسكن في القاهرةحبس عصابة "تجارة الأعضاء البشرية" بالقاهرة 4 أيام"الأمن العام": ضبط فحام بتهمة قتل صاحب مزرعة لسرقة 42 ألف جنيه في المنياضبط كيان تعليمي وهمي لمنح شهادات جامعية مزورة بالدقهليةلفته إنسانية.. الشرطة تستخرج بطاقة شخصية لمسن محجوز بمستشفى في كفر الشيخعقوبات تأديبية لمسئولين سابقين في قضية استيلاء صراف على 20 مليون جنيهحملة تموينية مكبرة بالدقهلية تصادر أطنان من السلع الغذائية الفاسدةتجديد حبس المتهم بقتل زوجته في بولاق الدكرورإعلانات رمضان 2021 .. أغنية راغب علامة لمدينتي رقم واحد في "تريند" السوشيال ميديامسلسل موسى الحلقة 7.. موسى يدافع عن شقيقته وتوقعات بمشاجرة مع مسعدمسلسل ملوك الجدعنة الحلقة 8 .. هل سيعود مصطفى شعبان لحبيبته؟

رئيس الوزراء يتابع موقف مشروعات تحسين جودة المياه بفرع رشيد

   -  
مصطفى مدبولي

كتب- محمد غايات:

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا، لمتابعة موقف المشروعات الجاري تنفيذها في إطار جهود تحسين جودة المياه في فرع رشيد، بحضور اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، والدكتور رجب عبدالعظيم، وكيل وزارة الري.

وأكد رئيس مجلس الوزراء اهتمام الدولة بتنفيذ المشروعات الخاصة بتحسين جودة المياه بنهر النيل، وفق توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، في هذا الصدد، موجهًا بضرورة وضع خطة زمنية تضمن الانتهاء من تلك المشروعات خلال العامين المقبلين، والتنسيق مع وزارة التنمية المحلية فيما يتعلق بردم عدد من المصارف الموجودة بمحافظة الجيزة، للقضاء على أي تلوث من الممكن أن يحدث.

وخلال الاجتماع، قدم وزير الإسكان عرضًا حول جهود الوزارة في إطار تنفيذ خطة متكاملة لتحسين جودة المياه في فرع رشيد، مشيرًا إلى الموقف التنفيذي للمشروعات التي يتم تنفيذها في هذا الصدد، وخاصة ما يتعلق بالصرف الصحي، موضحًا أنه جار تنفيذ مجموعة من المشروعات، بما يسهم في رفع نسبة تغطية خدمة الصرف الصحي، لافتًا إلى أن من بينها تنفيذ مشروع الصرف الصحي المتكامل لعدد 22 قرية مجاورة لمصرف الرهاوي كمرحلة أولى.

وأضاف وزير الإسكان أن المشروعات تتضمن أيضًا تنفيذ مشروع تطوير وتوسيع محطة معالجة أبو رواش، لاستيعاب التصرفات الواردة والمستقبلية، لتصل طاقة المحطة إلى 1.6 مليون م3/ يوم، بالمعالجة الثانوية، بما يسهم في تحسين خواص السيب النهائي للمحطة، بتكلفة تصل إلى 5.6 مليار جنيه، منوهًا إلى أنه من المقرر الإنتهاء من هذا المشروع مع نهاية العام الجاري.

ولفت الجزار إلى أنه جار تنفيذ مشروعات الصرف الصحي المتكامل بمحافظة البحيرة، والتي تأتي كمرحلة أولى ضمن برنامج الصرف الصحي المستدام للمناطق الريفية، موضحًا أن تلك المشروعات سجلت معدلات تنفيذ متقدمة، ومن المخطط الانتهاء من تنفيذها خلال العام المقبل، مضيفًا أنه جار تجهيز التصميمات لبدء تنفيذ المرحلة الثانية من مشروعات الصرف الصحي المستدام للمناطق الريفية في الغربية والمنوفية.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة