خطوات توصيل التيار الكهربائى للمستثمرين.. اعرف التفاصيلموعد الإفطار وعدد ساعات الصيام فى اليوم الثانى من شهر رمضاندعاء اليوم الثانى من رمضان.. اللهم قربنى فيه إلى مرضاتك وجنبنى سخطكالتموين: صرف 53% من مقررات شهر أبريل حتى الآناليوم.. دعوى تطالب الفنان شريف الدسوقي بتعويض 5 ملايين جنيهاليوم.. النقض تنظر طعون قيادات الإخوان بقضية "التخابر مع حماس" على أحكام المؤبد والمشددحملات مكثفة لمتابعة انتظام المخابز وتخفيضات "أهلا رمضان" تصل لـ 30% ببورسعيدانقلاب سيارة محملة بمواد بترولية بطريق القاهرة الفيوم.. صورابتهال" قصدت باب الرجا" بصوت طه عبدالوهاب خبير المقامات الموسيقية.. فيديوبعد سنوات من الغياب.. شريهان لجمهورها: «أعيش بكم ملحمة حب عظيمة»رامز عقله طار .. «الترفيه السعودية» تصدر بيانًا بشأن برنامج المقالب الشهيرأول صور لحادث تصادم «أتوبيس ركاب وسيارة نقل» بأسيوطبعد اختفاء لـ48 ساعة.. جثة طالبة الآداب «تطفو بالترعة» في الدقهليةكلمات أغنية تتر الاختيار 2: بص في عنينا نقدر على الدنيا ولا تقدر عليناالتخطيط : الانتهاء من تنفيذ 57 مشروعا فى التعليم قيل الجامعى فى بنى سويف102 مليون جنيه حصيلة تصفية القومية للأسمنت فى 5 أشهرخبراء البنك الدولى يضعون آليات للتعامل مع ملف الديون ..تعرف عليهاكل ما تريد معرفته حول أعراض وأسباب وعلاج التهاب الجلد "اكزيما"اعرف كل شىء عن النزيف الوريدى والإسعافات الأولية للتعامل معه3 احتمالات وراء رسالة هنا الزاهد لاكتشاف خيانة عريسها في مسلسل النمر

اكتشاف عربة احتفالية تعود للحقبة الرومانية.. شاهد

   -  

عرضت فضائية يورو نيوز تقريرا عن اكتشاف عربة احتفالية تعود للحقبة الرومانية بالقرب من موقع بومبيي الأثري.

أكد المتنزه الأثري في بومبيي اكتشاف عربة احتفالية كبيرة، عُثر عليها في وضع ممتاز على مسافة مئات الأمتار فقط إلى الشمال من الموقع الثقافي الإيطالي الشهير.

وأضاف المتنزه الأثري في بيان "عُثر على عربة احتفالية بأربع عجلات، مع عناصر من الحديد وزخارف جميلة من البرونز والقصدير، وبقايا خشبية معدنية وآثار عناصر عضوية من حبال وبقايا زخارف نباتية، وهي وضعها الأصلي تقريبا". وقد عُثر على العربة في سقيفة داخل حظيرة كان عُثر فيها سنة 2018 على بقايا ثلاثة خيول، وفق البيان.


وقد حصل هذا الاكتشاف في حي سيفيتا جوليانا الواقع على مسافة مئات الأمتار من شمال موقع بومبيي الأثري في إطار جهود التصدي لعمليات نهب النعوش الناشطة بشكل خاص في هذه المنطقة الإيطالية الغنية بالكنوز الأثرية الدفينة.

وقال وزير الثقافة الإيطالي داريو فرانشيسكيني في بيان نشرته الوزارة "بومبيي تواصل إذهالنا باكتشافاتها وسيستمر الأمر على هذا النحو لسنوات عدة، مع حوالى 20 هكتارا يتعين نبشها بعد".

لمطالعة الخبر على صدى البلد