صرف 2.2 مليار جنيه مساندة للمصدريناستقرار لليوم الثانى .. سعر الذهب فى مصر وعالميا مساء اليوم الأحد 18 أبريل 2021فيديو.. لاعبو الأهلي يهنئون علي لطفي عقب تألقه في مباراة القمة7 أخبار رياضية لا تفوتك اليوماخبار الرياضة المصرية اليوم الأحد 18/4/2021أهداف مباراة الاهلي و الزمالك في الدوري المصريأحمد بلال: المارد الأحمر قدم أروع أداء في الشوط الأولجدول ترتيب الدوري المصري بعد القمة 121.. الأهلي يعود للوصافةأول تعليق من محمد الشناوي بعد فوز الأهلي في مباراة القمة وتألق علي لطفي.. صورعبد الحميد بسيونى: حزين لوداع كأس مصر ..وأشكر لاعبى الطلائع على الأداءفاروق جعفر: قمة اليوم شهادة ميلاد محمد شريفعصام الحضري يهنئ الأهلى بعد الفوز فى القمة: أداء رجولى وتحية خاصة لعلى لطفىبعد افتتاحها.. ما الفارق بين قاعة المومياوات الملكية بمتحف الحضارة عن "التحرير"؟رئيس "شباب النواب" يكشف مستجدات الحالة الصحية لوزير الرياضةبرلمانية تتقدم بطلب إحاطة حول تكليف الصيادلة دفعتي 2018 و2019"الجمعية الشرعية": توزيع 180 ألف شنطة في "عطاء رمضان" بتكلفة 33 مليون جنيهللترتيب لاحتفالية "رحلة العائلة المقدسة".. البابا تواضروس يستقبل رئيس جامعة الزقازيقرياح تصل لحد العاصفة.. الأرصاد: طقس الاثنين شديد الحرارة والقاهرة تسجل 41 درجةالرئيس التونسي يعزي الرئيس السيسي في ضحايا حادث قطار طوخقافلة "أبواب الخير" تصل الجيزة بمساعدات 144 طن مواد غذائية جافة لدعم 12 ألف أسرة

البنك الأهلي يحجز على انتصارات أسوان ويلحق أول هزيمة بعلاء عبد العال

   -  

نجح فريق البنك الأهلي فى خطف ثلاث نقاط ثمينة بعد الفوز على مضيفه أسوان بنتيجة 2 / 0 فى المباراة التى جمعت الفريقين اليوم باستاد بتروسبورت، ضمن منافسات الجولة 13 والمؤجلة من عمر مسابقة الدوري الممتاز، ليوقف مغامرة أسوان التى استمرت 3 مباريات متتالية فى الدوري والكأس، وسجل هدفى البنك الأهلي كل من فادى فريد فى الدقيقة 56، ومحمد بسيوني فى الدقيقة 71.

وكان فريق أسوان قد أهدر ركلة جزاء فى الدقيقة 11 من عمر الشوط الأول، سددها عمرو الحلواني ظهير أيسر الفريق وتصدى لها محمود الزنفلي حارس البنك الأهلي بنجاح.

بهذه النتيجة يرتفع رصيد البنك الأهلي إلى النقطة 13 في المركز الـ 14، فيما يتجمد رصيد أسوان عند النقطة 17 في المركز الـ 12، حيث تعتبر هذه المباراة هي الهزيمة الأولى لعلاء عبد العال منذ توليه تدريب أسوان خلفاً لسامي الشيشيني.

أحداث الشوط الأول..

جاءت بداية الشوط سريعة وحماسية من جانب الفريقين، وظهر أسوان أكثر تنظيماً مع الدقائق الأولى، فيما نجح عمر رضوان حارس مرمى أبناء الجنوب في منع فرصة خطيرة للبنك الأهلي بعد خروجه من مرماه ليمسك بكرة عرضية خطيرة قد تكلف أسوان الهدف الأول.

تراجع فريق أسوان إلى الدفاع في أول 10 قائق بشكل ملحوظة، بسبب الهجمات المتتالية من البنك الأهلي، إلا أن هجمات البنك الأهلي لم تشكل خطورة حقيقية على مرمى عمر رضوان.

وفي الدقيقة 11 احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح أسوان بعد إعاقة تعرض لها أحمد سالم صافي، بعد إعاقته داخل منطقة جزاء البنك الأهلي من قبل محمود الزنفلي حارس المرمى.

ونجح محمود الزنفلي حارس مرمى البنك الأهلي في التصدي لركلة الجزاء التى نفذها عمرو الحلواني، ليمنع شباكه من استقبال الهدف الأول لأسوان.

وفي الدقيقة 32 كاد موسى دياوارا لاعب البنك الأهلي أن ينفرد بمرمى عمر رضوان حارس مرمى أسوان، قبل أن يتدخل محمود شبانة مدافع أبناء الجنوب لإبعاد الكرة.

واحتسب حكم اللقاء دقيقة واحدة وقتا بدلا من الضائع قبل أن يطلق صافرة النهاية معلناً نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

أحداث الشوط الثانى.. 

دفع علاء عبد العال مدرب أسوان في بداية الشوط الثاني بأول تغييراته في المباراة بنزول محمد جمال تريكة على حساب أحمد الألفي لتنشيط وسط الملعب والناحية الهجومية، فيما دفع البنك الأهلي بكريم بامبو على حساب محمد حامد.

في الدقيقة 56، نجح فادى فريد مهاجم البنك الأهلي في إحراز هدف التقدم لفريقه في مرمى عمر رضوان، بعد عرضية متقنة، لم يتردد في تسديدها داخل شباك أسوان.

وأجرى علاء عبد العال مدرب أسوان تبديلين دفعة واحدة بنزول عمر الداحي وحمزة مجدي بدلاً من أحمد عبد الظاهر وعبد العزيز موسى، لتنشيط الناحية الهجومية من أجل إحراز هدف التعادل في الدقيقة 60.

وكاد حمزة مجدي لاعب أسوان يحرز هدف التعادل لفريقه فى الدقيقة 69، لولا تألق محمود الزنفلى حارس مرمى البنك الأهلي، الذى تصدى ببراعة لتسديدة لاعب أسوان.

أضاف محمد بسيوني لاعب البنك الأهلي الهدف الثاني لفريقه في شباك أسوان، بعد انفراده بعمر رضوان حارس مرمى أبناء الجنوب في الدقيقة 71، عقب تمريرة مميزة من فادي فريد.

واصل أسوان هجماته على مرمى البنك الأهلي ولكن دون فاعلية، واحتسب حكم اللقاء 4 دقائق وقت بدل من ضائع، قبل أن يطلق صافرة النهاية في الدقيقة 94 معلناً نهاية اللقاء بفوز البنك الأهلي بنتيجة 2/0.

تشكيل الفريقين فى المباراة

عمر رضوان في حراسة المرمى، أحمد سالم صافي، محمد جابر ميدو، محمود شبانة، عبد العزيز موسى، أحمد عبد الظاهر، عمرو الحلواني، أحمد الألفي، أحمد خالد، إيمانويل إيجيبتور، أحمد صغيري.

فيما بدأ البنك الأهلي المباراة بتشكيل مكون من:

محمود الزنفلي في حراسة المرمى، محمد دبش، محمد بسيوني، بهاء مجدي، معروف يوسف، فادي فريد، أسامة إبراهيم، موسى دياوارا، أحمد ياسين، استيرلا، محمد حامد.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة