5 خطوات لاستخراج بطاقة الرقم القومي من مكاتب البريد (تفاصيل)انخفاض أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأحد 18 أبريل 2021 (التفاصيل)وزيرة التعاون الدولي تبحث تعزيز الشراكات مع القطاع الخاص في مجالات الطاقة والنقلبعد الكشف عن موديل 2022.. ما السيارات المنافسة لـ"شيفرولية أوبترا" بمصر؟بعد اعتذار غبور.. ما هو موقف حاجزي هيونداي في مشروع الإحلال؟رئيس رينو: الشركة تتعافى من أزماتها ولكن لا تزال هناك أشهر صعبة قادمةأحمد عز يكشف في حوار المصري اليوم كواليس «هجمة مرتدة».. تابعوناكلوب: بامفورد أثبت خطأ الجميعديلي ميل: هاري كين قد يغيب لثلاثة أسابيعموعد عرض مسلسل بنت السلطان الحلقة 7: بطولة روجينامسلسل الاختيار 2 الحلقة 6.. الجمهور ينتظر ما سيحدث بعد فض رابعةموعد أذان المغرب سادس أيام شهر رمضان بالقليوبيةكيف تسببت سامية شنن إرهابية «الاختيار 2» في فصل صحفي مصري من قناة ألمانية؟الأمن الاقتصادي: ضبط 11 ألف قضية سرقة كهرباءقضية الإتجار بالبشر.. مودة الأدهم من خلف قفص الاتهام: "خرجوني من هنا"القبض على المتهم بحرق جثة "سيدة حلوان"30 مايو.. الحكم في دعوى مرتضى منصور لإلغاء قرار وقفه 4 سنواتالداخلية تكشف تفاصيل صورة سير "توك توك" على قضبان القطارات في الشرقيةاختلفوا على "خفرتها" .. 5 أشخاص قتلوا خفير خصوصي في السويسترتدي الحجاب| مودة الأدهم للمحكمة في قضية "الإتجار بالبشر" : "عمري ضاع"

آخر ما قاله يوسف شعبان على الهواء قبل وفاته (فيديو)

-  

كتب- عبدالفتاح العجمي:

رحل عن عالمنا، اليوم الأحد، الفنان الكبير يوسف شعبان، الذي مرّ مؤخرا بمرحلة صحية صعبة للغاية بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد ونقله إثر ذلك لمستشفى العجوزة ودخوله العناية المركزة ووضعه على جهاز التنفس الصناعي.

وقبل أيام من إصابته بالفيروس؛ أجرى "شعبان" مداخلة هاتفية خلال حلول أبطال مسلسل "المال والبنون" ضيوفا على الإعلامي عمرو الليثي ببرنامج "واحد من الناس" عبر فضائية "الحياة" في 6 فبراير الجاري.

وقال خلال المداخلة إنه منذ أن قرأ سيناريو مسلسل "المال والبنون" عام 1992، شعر أنه سيشارك في عمل كبير، لافتا إلى أن "أهم ما ميّز (المال والبنون) وجعله يعيش نحو 28 عاما، أن الكاتب قدّم ورقا جيدا، وأن المخرج نفذّه بشكل جيد، وأن الممثلين عملوا اللي عليهم بإخلاص وحب".

تابع: "الأمور دي هي اللي تخلي أي عمل ينجح، وهي اللي كانت بتخلي مسلسلاتنا تتوزع في كل البلاد العربية ويجوا يخطفوها قبل رمضان"، لافتا إلى أنه يعتبر كل مشاهده في العمل "ماستر سين"، كما أنه لم يكن لديه أية مشاهد صعبة عن غيرها، حيث أعطى جميع مشاهده نفس التركيز، مستكملا: "كنت أشعر أني أقدم شخصية من لحم ودم".

مسلسل "المال والبنون" إنتاج عام 1992، بطولة النجوم: عبدالله غيث، يوسف شعبان، أحمد عبدالعزيز، شريف منير، فايزة كمال، عايدة رياض، رجاء حسين، رشوان توفيق، زيزي البدراوي، سلوى عثمان، أحمد شاكر عبداللطيف، سيد زيان، وحيد سيف، وهياتم وغيرهم، تأليف محمد جلال عبدالقوي، وإخراج مجدي أبو عميرة.

يوسف شعبان ولد في حي شبرا بالقاهرة 16 يوليو 1931، درس في كلية الحقوق التابعة لجامعة عين شمس بعد رفض عائلته الشديد لانضمامه لكلية الفنون الجميلة، وخلال دراسته الجامعية تعرف على الفنان كرم مطاوع الذي نصحه بالانضمام إلى فريق التمثيل في الكلية، ومن بعدها سحب أوراقه من الكلية وهو في السنة الثالثة لكي يلتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية الذي تخرج منه في عام 1962.

من أبرز مشاركاته السينمائية: "ميرامار، أم العروسة، للرجال فقط، معبودة الجماهير، مراتي مدير عام"، كما قدّم للتليفزيون العديد من المسلسلات المتميزة، منها: "الشهد والدموع، الوتد، الضوء الشارد، المال والبنون" وغيرها.

آخر أعمال يوسف شعبان فيلم "الهرم الرابع" مع أحمد حاتم وتارا عماد وميرهان حسين ومحمود الجندي في عام 2016.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة