كيف تحميك ابأطعمة الغنية بمركبات الفلافونويد من السرطان وأمراض القلب؟موعد اذان الفجر ثامن أيام شهر رمضان في جميع محافظات مصرخبير مناخ يوضح أثر الموجة الحارة على النباتات والمحاصيل الحقليةتوريد 4 آلاف و579 طنا من القمح إلى صوامع المنيامحمود كهربا: أفضل طريقة حياة محمد صلاح عن أسلوب أحمد حسام ميدو«المصري للتأمين» يعقد ندوة «القيادة الرشيدة لتحقيق السلامة الصناعية»مساعد وزير الخارجية الأسبق عن جولة «شكري» التفقدية: توقيتها هام للغايةجامعة دمياط تقفز 11 مركزا في تصنيف «Scimago 2021»كهربا: لم أخرج كل ما لدي مع الأهلي.. وأدخلت خزينة الزمالك 84 مليون جنيهكهربا: كنت "أهلاوي" في الزمالك.. لم أستفز الشناوي.. ورواية الإعلام كاذبةمباشر القمة الفاصلة لدوري اليد.. الزمالك 4-4 الأهليمران الأهلي.. مشاركة الشناوي.. وتدريبات منفردة لأشرفليفربول وليدز مباشر .. ساديو ماني يسجل الهدف الأول .. فيديوليفربول وليدز يونايتد مباشر.. الريدز يتقدم في الشوط الأول بهدف ساديو ماني .. فيديومنيو سحور ثامن يوم رمضان.. فول بالسجق لوجبة شهية غنية بالطاقةدفن جثة طفل لقي مصرعه في حريق شقة بدار السلامحرمها الأمومة والحياة معا.. لماذا قتل عامل زوجته ووضع جثتها داخل برميل قبل الإفطار؟كريمة: الرسول أقر «وثيقة المدينة» ولم يذكر فيها الدولة الدينيةوصول مقصورة لـ«توت عنخ آمون» إلى المتحف الكبيرعاجل.. ضياء رشوان: صرف بدل الصحفيين الأربعاء

«الزراعة» تصدر نشرة بالتوصيات الفنية لمزارعي محصول البصل خلال مارس

   -  
البصل

أصدرت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، نشرة بأهم التوصيات الفنية الواجب على مزارعي محصول البصل مراعاتها، خلال شهر مارس.

وتمثلت التوصيات التي أعدها معهد بحوث المحاصيل الحقلية في الآتي:

ا) إنتاج البصل الفتيل بالوجه القبلى:

1- حصاد الحقول التي وصل نسبة النضج والرقاد فيها 50%.
2- القيام بعملية التسميط لمدة 15 -21 يوما.
3- إجراء تقطيع العروش وتهذيب الجذور بعد الجفاف.
4- الفرز والتدريج والتعبئة.

ب) إنتاج البصل الفتيل بالوجه البحري:

1-الاستمرار فى نقاوة الحشائش.
2- إجراء الرش الدورى الوقائى بالمبيدات الموصى بها والتركيز على مبيدات مقاومة البياض الزغبى واللطعة الأرجوانية، وكذلك حشرة التربس. 3- استمرار عمليات الرى بانتظام.

ج) إنتاج البصيلات بالوجه القبلى:

1 -الاستمرار فى نقاوة الحشائش. 2- إجراء الرش الوقائى والدورى ضد حشرة التربس والبياض الزغبى واللطعة الأرجوانية. 3- انتظام عملية الرى.

د) إنتاج بذور البصل ( البصل الروس)

1- إجراء نقاوة الحشائش 2)- إجراء الرش الوقائى ضد البياض الزغبى واللطعة الأرجوانية. 3)- منع الرش الحشرى حتى لا يؤثر على الحشرات الملقحة عند تفتح 10% من الأزهار. 3- إجراء عملية الرى بانتظام ويراعى عدم حدوث تعطيش وأن يكون الرى على الحامى.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام