التأديبية تجازى مدير عام مراقبة حسابات السكة الحديد بالمركزى للمحاسباتغرق شخص من ذوى الاحتياجات الخاصة بنهر النيل فى البدرشينحبس المتهمين بالاعتداء على فتاة من ذوى الاحتياجات الخاصة بالمطرية 4 أيامالسجن من 3 سنوات لـ10 سنوات لعصابة تهريب المهاجرين إلى ألمانياالمكتبة الرقمية بجامعة الإسكندرية تعقد ورشة اعتماد السجلات الببليوجرافية على نظام EULC (صور)بشرى سارة..توجه لفتح الطيران المباشر بين الكويت ومصر«النواب» الأمريكي يقر مشروع قانون يقيد صلاحيات الرئيس بسبب الأديانالجيش الإسرائيلي يعترف بفشل التصدي للصاروخ السوري.. وليبرمان: «نشهد تآكلًا لقوة الردع»امرأة ثانية تتقدم بطلب الترشح لمنصب رئيس سورياالدكتور سعيد المصري يفوز بجائزة الشيخ زايد للكتابمنظمات يهودية متطرفة تستهدف سكان القدس.. والخارجية الفلسطينية تطالب العالم بالحماية«فيس بوك» يعتزم إطلاق عملته الرقمية العام الجاريمباحثات بين وزيري خارجية فلسطين وروسيا في 4 مايو المقبلمؤتمر موسيماني: لماذا أغير مركز الشحات؟.. افتقدنا للطاقة وعلينا تقبل الهزيمةأحمد ناجي: كنت أرى أن علي لطفي يجب أن يشارك ضدنا.. والهاني سليمان مميزالنصر يتخذ الإجراءات القانونية ضد المقاصة بسبب مروان حمديمنافس مصر - مدرب الأرجنتين الأولمبي: اختيار اللاعبين كبار السن يعتمد على كوبا أمريكاارتفاع الذهب 1.87% وانخفاض الدولار لأقل مستوى خلال 4 أسابيعماذا يعني نظام التسجيل المًسبق الجديد للشحنات (ACI)؟.. رئيس الجمارك يجيبقرار حكومى مرتقب بترحيل إجازة تحرير سيناء للخميس واتجاه لضم إجازتى عيد العمال وشم النسيم

تكليف التضامن بتأثيث الوحدات السكنية للمستحقين من سكان المناطق العشوائية

   -  
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

عقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، اجتماعا؛ لمتابعة الموقف التنفيذي للمشروعات التنموية والخدمية بمحافظة القاهرة، وذلك بحضور كل من اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة، واللواء إبراهيم عبدالهادي، نائب المحافظ، وعدد من مسئولي الجهات المعنية.
وأكد رئيس مجلس الوزراء، في مستهل الاجتماع، أن هناك متابعة تتم بصورة دورية من الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، لكافة المشروعات التنموية والخدمية التي يجرى تنفيذها في محافظة القاهرة، خاصة مشروعات تطوير المناطق العشوائية، موجها الشكر في هذا الصدد لوزارة الداخلية، ممثلة في مديرية الأمن، وكذا محافظة القاهرة، على الجهود المبذولة لإزالة المناطق العشوائية، وإعادة تسكين أهالي هذه المناطق في المشروعات السكنية اللائقة، التي تقوم الدولة بتنفيذها.
وأشار الدكتور مصطفى مدبولي إلى أنه تم تكليف وزارة التضامن الاجتماعي بالإسراع في تأثيث الوحدات السكنية التي تم الانتهاء من تشييدها، لتسكين المستحقين من أهالينا سكان المناطق العشوائية في أقرب وقت ممكن.

وخلال الاجتماع، اطلع رئيس الوزراء على موقف الإزالات الخاصة بالمباني المتعارضة مع أعمال تطوير الطريق الدائري حول إقليم القاهرة الكبرى، مشيرا إلى أنه تم التوجيه بتوفير اعتمادات مالية بقيمة 500 مليون جنيه لصرف التعويضات المطلوبة؛ بحيث يتم الإسراع في تنفيذ تلك الإزالات، وتعويض المستحقين.
ونوّه المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، إلى أن الاجتماع شهد استعراض موقف تنفيذ مشروع "أرض الخيالة"، والذي يقع في حي البساتين بجنوب محافظة القاهرة، والذي يشمل 2525 وحدة سكنية على مساحة أرض تبلغ نحو 40 فدانا، ويشمل كافة الخدمات المطلوبة، والتي تتمثل في إقامة مركز طبي، ومركز شباب، ومجمع مدارس، وحدائق وأسواق؛ وذلك لتحقيق الاستقرار الكامل للمواطنين المنقولين إليها.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام