أسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم الأحد 18 أبريل 2021الارتفاعات تسود مؤشرات البورصة المصرية في الجلسة الصباحيةجهاز العاشر يبدأ اليوم تسليم قطع أراضي الإسكان المتميز ولمدة شهرين244 مليون دولار صادرات الأثاث خلال عام 2020تفاصيل.. إطلاق المرحلة الإجرائية الثانية لنظام التسجيل المسبق للشحنات «ACI»نيفين جامع : صرف 2.4 مليار جنيه مساندة للمصدرين لـ 511 شهادةارتفاع طفيف ببداية التعاملات .. تعرف على سعر الذهب في السعودية اليوم الاحد 18-4- 2021البرلمان السوري: إجراء الانتخابات الرئاسية في 26 مايو المقبلإسرائيل تلغي قرار ارتداء الكمامات في الأماكن المفتوحةبعد انتهاء ولاية بشار الأسد .. سوريا تحدد موعدا لإجراء الانتخابات الرئاسيةآبي أحمد يكشف قراره النهائي بشأن الملء الثاني لسد النهضة (التفاصيل)فولكس فاجن تطلق خطط سياراتها الكهربائية.. ورئيسها: نحتاج 3 سنوات للوقوف أمام تيسلاهاميلتون يحسم انطلاقه من المركز الأول في سباق جائزة إميليا رومانيا لفورمولا-110 صور تكشف عن أبرز ملامح ستروين C5 X موديل 2022استعدادا للصيف .. كيف تتأكد من سلامة إطارات دراجتك النارية؟بالصور.. هيونداي تقدم سيارتها Bayon الـSUV الكهربائية الجديدةلهذا السبب.. إف إيه دبليو الصينية تفشل في شراء "إفيكو" الإيطالية للشاحناتخبراء يؤكدون أن مشكلة "أشباه الموصلات" ستضر صناعة السيارات لسنواتحكيمي: لا أنكر صعوبة الجمع بين الصيام والتدريبالطب الشرعي: غريق الزاوية الحمراء مهشم الرأس.. و«وشم» قد يكشف هويته

البرلمان العربي يشيد بإصدار قانون العدالة للأطفال في البحرين

-  
- صورة أرشيفية

أشاد عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي، بمصادقة، الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين، على إصدار قانون العدالة الإصلاحية للأطفال وحمايتهم من سوء المعاملة، مؤكداً أنه يمثل خطوة نوعية في تعزيز سجل المملكة، في الارتقاء بمنظومة حقوق الإنسان، وتطويرها باستمرار.


وأكد رئيس البرلمان العربي، أن هذا القانون سيحقق العدالة الإصلاحية للأطفال، في جميع مراحل الدعوى الجنائية والتحقيق والمحاكمة وأثناء تنفيذ الحكم، كما سيوفر أقصى درجات الحماية للأطفال، ويمنعهم من أن يكونوا ضحايا للاستغلال، بكافة أشكاله، فضلاً عن توفير الدعم والحماية لهم، وإعادة تأهيلهم وإدماجهم في المجتمع، وفق المعايير الدولية لحقوق الإنسان، والاتفاقيات والمعاهدات الدولية التي صادقت عليها مملكة البحرين وانضمت إليها.

وثمًّن رئيس البرلمان العربي، حرص المسؤولين في مملكة البحرين على إجراء مشاورات موسعة مع المعنيين بهذا القانون، سواء على المستوى الوطني، أو على المستوى الدولي، من خلال التعاون مع مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة، الذي كان أحد أطراف هذه المشاورات، وهو ما يعكس حرص مملكة البحرين على الوفاء بالتزاماتها الدولية، وضمان أن يكون القانون مستوفياً لكافة المرئيات ذات الصلة المتضمنة في القانون الدولي لحقوق الإنسان، وهو الأمر الذي كان محل إشادة كبيرة من المؤسسات الدولية المعنية، ومنها مفوضية الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، وكذلك منظمة اليونيسيف.

ودعا رئيس البرلمان العربي، إلى تعميم هذه التجربة على مستوى الدول العربية، وإصدار قوانين مماثلة لتعزيز وحماية حقوق الطفل العربي، الذي يمثل النواة الرئيسية للبناء والتنمية في العالم العربي.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    181,829
  • تعافي
    140,460
  • وفيات
    10,639
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    114,365,951
  • تعافي
    89,921,258
  • وفيات
    2,536,711
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة