بودكاست المصري: اعرف أصل «الله حي عباس جي» في «حكايات منسية»الإسماعيلي يعفي الورداني من اللجنة الفنيةالإسماعيلي يواجه القناة والشرقية وديا استعدادا للدوريارتفاع حاد بدرجات الحرارة ورياح وعاصفة.. خريطة الظواهر الجوية حتى الخميسموجز أخبار مصر.. ارتفاع جماعى لمؤشرات البورصة بمستهل تعاملاتقناة السويس تنفى صحة المعلومات المتداولة عن نتائج تحقيقات حادث السفينة إيفرجيفنمدبولى: الرئيس السيسي وجه بالعمل على توفير الرعاية الصحية لجميع المواطنينانتهاء اختبار الثانوية العامة التجريبى.. والطلاب يحددون المشكلات التقنيةخطوات تقديم تظلمات شقق «سكن لكل المصريين 1».. المهلة تنتهي اليوموفاة شاب في صلاة التراويح بالدقهلية.. والأهالي: ماذا بينك وبين الله؟المحكمة تستمتع لدفاع مودة الأدهم عن نفسها: «خسرت كل حاجة في حياتي»الجزار لشركات المقاولات: لا نملك رفاهية الوقت ولا مجال لتأخير التنفيذمودة الأدهم: «عمري ضاع ونفسي أشوف أمي أنا بقالي سنة محبوسة»دفاع المتهمين في قضية مودة الأدهم وحنين حسام يطالب بإخلاء سبيلهم«الشيوخ» يناقش تعديل نظام الثانوية العامةمسلسل موسى الحلقة 6.. الإنجليز يبحثون عن محمد رمضان وتوقعات بموت الأميبدأ من 3 آلاف.. تفاصيل قرض مصر للسياحة من بنك القاهرة لهواة السفرالقبض على المتهم بنبش قبر موظفة حلوان واستخراج جثتها وحرقها٢٨ يونيو نظر طعن عزل مستشار مرسيبكاء وصراخ مودة الأدهم داخل قفص الاتهام: «خرجوني من هنا»

مايكل مورجان فى برنامج النبض الأمريكى: لا أثق فى وعود إثيوبيا

   -  
صرح الإعلامي الدكتور مايكل مورجان و الباحث السياسى فى مركز لندن للدراسات السياسية والاستراتيجية، فى برنامج النبض الأمريكى، بأن الأسلوب الذي اتبعته الدولة الاثيوبية خلال الـ 9 سنوات الماضية و بالأخص الشهور الماضية أدي إلى فقدان مصداقيتها والتأكيد على عدم حسن النوايا، حيث أن نبرة التعنت والتحدي في التصاريح الإثيوبية تزداد تعنت وأحادية في اتخاذ قرار الملء الثاني.

كما أعرب مورجان، عن ثقته العالية فى اتخاذ صانع القرار المصرى للقرارات الحاسمة تجاه هذا الملف الذي يزداد تعقيدا و تحديا كل يوم . 

واضاف مورجان، أن وجود هذا السد بهذا الشكل هو خطر علي مصر وشعبها حتي لو بعد 200 عام وخاصة بالنمط التي تتبعه إثيوبيا في محاولة التنصل من أي معاهدة وأي اتفاق. 

واضاف مورجان، أن محاولات الولايات المتحدة الأمريكية في فبراير 2020 قد وصلت إلي نقطه هامة جدا للاتفاق حيث استعد البيت الابيض لاقامة احتفال بالتوقيع بالأحرف الأولي علي الاتفاقية قبل أن تنسحب إثيوبيا من الاتفاق و محاولة تعطيل المفاوضات كالعادة ومحاولة كسب مزيد من الوقت لوضع مصر والسودان أمام الأمر الواقع .

كما أشاد مورجان، بالدور الدبلوماسي للخارجية المصرية وبعثه مصر في الأمم المتحدة في تجهيز ملف كامل خلال الـ 9 سنوات الماضيه لاطلاع المجتمع الدولي و إشراكهم في حل الأزمة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة