الست "فاطومة" تصنع الكنافة البلدى منذ 40 عاما لتربية أبنائها بالدقهلية.. فيديوصحة المنوفية: ضبط أدوية مجهولة المصدر فى صيدليات مخالفةقطع المياه عن مدينة شبين الكوم لغسيل الشبكاتتشكيل اللجنة التاسيسية لأول بنك رقمي في الإماراتاستقرار وترقب .. سعر الذهب في مصر وعالميا نهاية تعاملات اليوم السبت 17 أبريل 2021لتعزيز النمو الاقتصادي العالمي .. البنك الدولي يؤكد على أهمية دور القطاع الخاصاستراحة نهائي كأس إسبانيا - أتليتك بلباو (0) (0) برشلونة.. نهاية الشوط الأولجوارديولا: أٌبارك لـ تشيلسي.. وإصابة دي بروين مقلقةتوخيل: تشيلسي يستحق الفوز على سيتي.. وجوارديولا أفضل مدرب في العالم«زى النهارده».. وفاة الملحن حسن أبوالسعود 17 إبريل 2007«زى النهارده».. وفاة الروائي جارثيا ماركيز 17 أبريل 2014جسده الفنان أشرف عبد الباقي في الاختيار 2.. حكاية الشهيد محمد جبر بكرداسةإصابة 3 أشخاص في حادث على الطريق الدولي بجنوب سيناء«كابوس مصر».. كواليس فض اعتصام رابعة كما رواها وزير الداخلية السابقشوطة وإفيه.. حكاية «الكورة أجوان» لـ«شيخ المعلقين» محمد لطيفبعد عرض الاختيار 2.. قصة استشهاد معاونا مباحث مركز كرداسة «شتا وفاروق»«حاولوا تغتالوا العناصر المؤثرة».. تكليف لعناصر الإخوان في فض رابعةإتاحة نماذج امتحانات شهر أبريل المجمعة على منصة «حصص جونيورز»كاتب صحفي لبناني عن عدم تشكيل الحكومة: تدخلات خارجية ومصالح إقليميةبعد أسبوعين من الحادث.. ارتفاع ضحايا سقوط توك توك في بيارة إلى حالتي وفاة

بعد توقف لمدة عام.. البابا تواضروس يترأس اجتماعات المجمع المقدس

   -  
البابا تواضروس: «قعدتنا بداخل البيت قد تشبه يونان في جوف الحوت » - صورة أرشيفية

يترأس البابا تواضروس بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اجتماعات المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية، غدًا الإثنين، ولمدة 3 أيام، بعد توقفها مرتين العام الماضي، بسبب انتشار فيروس كورونا، وإعلان الكنيسة عددا من الإجراءات الاحترازية للحد من التجمعات والتباعد الاجتماعي.

في سياق متصل، يترأس البابا تواضروس الثاني وأعضاء المجمع المقدس صلوات عمل الميرون المقدس، على مدار يومي 10 و11 مارس، وذلك للمرة الأربعين في تاريخ الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

وأعلن البابا تواضروس الثاني، عن عمل الكنيسة زيت الميرون للمرة الـ٤٠ في تاريخ كنيستنا، خلال مارس المقبل. وأوضح، في افتتاحية مجلة الكرازة، والصادر في نسخة إلكترونية تحت عنوان «فرحة الميرون» معنى وفاعلية هذا السر وتاريخه، فكلمة ميرون هي كلمة يونانية معناها طيب أو رائحة عطرية، ويعد السر الثانى في عداد الأسرار الكنسية السبعة، بعد سر المعمودية، كما أنه لا يتكرر في حياة المسيحى إلا مرة واحدة، بعد معموديته، بالإضافة إلى استخدامه في تدشين المذابح والكنائس وأوانى الخدمة السرائرية والمعموديات والأيقونات.

وأشار البابا، إلى أن عمل الميرون، بدأ منذ العصر الرسولي، حيث أخذ الآباء خلطة الحنوط الموجودة في كفن المسيح، وكذلك الأطياب التي أحضرتها المريمات ومزوجوها بزيت الزيتون النقي وقدسوها بالصلاة، وجعلوها دهنًا مقدسًا لسر مسحة الروح القدس.

وأضاف البابا، إلى أن الميرون المقدس، يتكون من إضافة ٢٧ مادة مستخلصة كزيوت عطرية، تضاف إلى زيت الميرون النقى، وتتقدس بالصلوات والقراءات والألحان والقداسات.

وفى ختام مقاله استعرض سبع مميزات للأسلوب الجديد في تحضير الميرون، والذى استخدم منذ عام ٢٠١٤ بموافقة أعضاء المجمع المقدس، وكانت نتائجه مبهرة، حيث يقوم على استخدام الزيوت العطرية الطبيعية المستخلصة بكفاءة تامة وبنقاوة كاملة.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    181,829
  • تعافي
    140,460
  • وفيات
    10,639
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    114,365,951
  • تعافي
    89,921,258
  • وفيات
    2,536,711
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة