مسلسل لعبة نيوتن الحلقة 5.. منى زكى يغمى عليها ومحمد فراج ينقذها ويصطحبها للمستشفىنجيب زاهى زركش الحلقة 5.. يحيى الفخرانى حائر بين قبول ورفض فكرة الأبوة"وكل ما نفترق" الحلقة 5.. ريهام حجاج مهددة بالموت حرقًاالاختيار 2 التريند الأول على تويتر تزامنا مع حلقة فض اعتصام رابعة.. صورمسلسل "ضل راجل" يتصدر تريند تويتر بعد عرض الحلقة الخامسةحرب أهلية الحلقة 5.. فخ من جميلة عوض لمى كتكت واستيلاء باسل على مستشفى يسرامخرج Black Panther II مستمر رغم القانون الجديدمسلسل الاختيار 2 الحلقة 5.. فض اعتصام رابعة والاستعانة بمشاهد حقيقيةطاهر ومروان مرشحان لتعويض غياب أجايي بالقمة 121كارتيرون يعتمد على الخبرات في مواجهة الأهلي ويستبعد الشبابأخبار الأهلي اليوم السبت 17 / 4 / 2021فينجادا يطير للبرتغال ويعود للقاهرة أول مايو لتسلم مهمته فى الجبلايةغزل المحلة يتقدم على بيراميدز بهدف فى الشوط الأول.. فيديوأخبار الزمالك اليوم السبت 17 / 4 / 2021عبد الله جمعة بديل بن شرقي في الجناح الأيسر لفريق الزمالك أمام الأهليالتشكيل المتوقع للأهلي في القمة 121.. شريف في الهجوم وبيكهام ظهير أيمنأحمد عبد الرؤوف يُعدل موعد تدريب زمالك 2003 بسبب القمةالفنان المصور يوسف نبيل يبع صوره فى المزادات العالمية.. اعرف سعر آخر صورةالنفقة حق ثابت للمرأة فى حلقة جديدة من مسحراتى المحروسة.. فيديوالمتهم والأفوكاتو.. قصة موبايل ورط "نقاش الحدائق" في جريمة قتل بمصر الجديدة

براءة مديرة مكتب «المصرى اليوم» من اتهامات محافظ الدقهلية

   -  
تضامن صحافيون ومحامون مع الزميلة غادة عبد الحافظ

قضت المحكمة الاقتصادية بالمنصورة، اليوم، ببراءة الزميلة غادة عبدالحافظ مدير مكتب «المصرى اليوم» بالدقهلية والسيد إبراهيم مرسى المحامى، في القضية المرفوعة من محافظ الدقهلية ضدهما مع رفض الدعوتين المدنيتين بصفته وشخصه وإلزامه بأتعاب المحاماة.


كان محافظ الدقهلية اتهم الزميلة والمحامى بالسب والقذف والتشهير، وشهدت الجلسة الثانية حضور قوى من نقابتى الصحفيين والمحامين، حيث حضر سيد أبوزيد المستشار القانونى لنقابة الصحفيين ومحب المكاوى وكيل نقابة المحامين.


طالب محامى المحافظ والمدعى بالحق المدنى بتوقيع أقصى عقوبة بدعوى أن المحافظ اختيار رئيس الجمهورية ولا يجوز مهاجمته أو التطاول عليه، فرد عليه محب المكاوى وكيل نقابة المحامين بأن الرئيس السيسى يقوم بتغيير المحافظين والوزراء غير الأكفاء.

طالب المحافظ في الدعوى بتعويض مدنى نصف مليون جنيه بشخصه ونصف مليون جنيه بصفته محافظا للدقهلية وأودعت هيىة قضايا الدولة الرسوم. وطعن وائل غالى محامى الدفاع عن الزميلة بالتزوير على مذكرة النيابة لإحتوائها على تزوير معنوى بافتعال أدلة حيث أوردت النيابة في مذكرتها أقوالا نسبتها للشاهد الرئيسى مجرى الفحص الفنى لم ترد على لسانه خلال التحقيقات ونسبت للمتهمين منشورات على لسانها في مذكرة للنيابة رغم أن مجرى الفحص الفنى نفى وجودها صراحة خلال التحقيق وجودها وهى الأدلة التي صاغتها النيابة لإحالة المتهمين للمحاكمة، كما أن الفحص الفنى أكد عدم وجود المنشورات. وطعن أحمد على طه محامى الدفاع عن المحامى السيد إبراهيم على المنشورات المقدمة بالتزوير وفقا لتقرير الفحص الفنى ولأنها مقدمة كصور ضوئية.


وقدم سيد أبوزيد مستشار نقابة الصحفيين شهادات تقدير وجوائز حصلت عليها صحفية «المصرى اليوم» لتفوقها ومهنيتها خلال أداء عملها الصحفى. وقال مستشار نقابة الصحفيين: «نثق في قضاء مصر العادل أنه سينحاز للقانون ولإنصاف القانون في القضية والتى شهدت خلال التحقيقات مخالفات قانونية جسيمة حيث أغفل مجرى التحقيقات والشهود الاعتراف بأن المتهمة غادة عبدالحافظ صحفية وعضوا بنقابة الصحفيين ليبرروا صدور قرار الضبط والإحضار بحقها لمخالفة القرار لصحيح القانون الذي يحظر حبس الصحفيين في قضايا النشر»، مشيرا إلى ان الدستور والقانون يكفل حرية الرأى والتعبير لأنهما من دعائم الوطن.

حضر من المحامين متطوعا محب المكاوي وكيل النقابه العامه للمحامين، ووائل غالى وأحمد على طه ويسرى حمام وأحمد العساس ومحمد عبدالستار ومحمد الدمراوى وأحمد الصعيدى وأحمد عاشور ومحمد محمود عطية وعبدالمجيد راشد محمد الجمل وأحمد سامى وشيرى عوض ورانيا القطاوى ومحمد عطية عبدالغنى ومحمد موافى محمد عبدالكريم حبيب ومحمد الجوهري، بالإضافة لعدد كبير من الصحفيين النقابين ومراسلى الصحف والقنوات.

  • الوضع في مصر
  • اصابات
    181,829
  • تعافي
    140,460
  • وفيات
    10,639
  • الوضع حول العالم
  • اصابات
    114,365,951
  • تعافي
    89,921,258
  • وفيات
    2,536,711
لمطالعة الخبر على المصرى اليوم

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة