هكذا احتفلت ياسمين صبري بمرور عام على زواجها من أبو هشيمةوزير الشباب: نوادي الاستادات أنهت عصر الإهمال وخلقت متنفسا جديداعلى ربيع: «أحسن أب» كوميديا هادفة دون ابتذال.. وأرفض تصنيفي «ممثل أطفال»السحب والغرامة والحبس.. عقوبة تأجير أو بيع وحدات الإسكان الاجتماعيلحظة خروج كوكب المريخ من خلف القمر بعد الاقتران ظهر اليوم «فيديو»انطلاق الحملة الوطنية للعمل الخيري بالسعودية عبر «إحسان»5 معلومات عن مبادرة «سكن لكل المصريين» بحدائق العاصمة«متجاوزا ساعة تأخير».. انفصال عربة قطار بعد تحركه برصيف محطة بني سويفتعرف على موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية 2021: «جهزوا الشنط»«المبادرة» تبدأ رحلة تطوير «كفر الترعة» بالدقهلية: إدخال الغاز الطبيعي لأول مرة وتطوير الإسعافالألعاب النارية كارثة في الإسكندرية.. حادثا حريق في أول أيام رمضانالملكة إليزابيث والأمير فيليب.. قصة حب طويلة استمرت 75 عامًارئيس الحكومة الليبية يرحب بالقرار الأممي لنشر مراقبين لوقف النار بليبيارئيس الصومال يبحث مع ممثلي المجتمع الدولي عملية الانتخابات الرئاسيةالتشيك تعتزم طرد 18 دبلوماسيا روسيا للاشتباه في تورط موسكو بانفجار عام 2014أوكرانيا: سنطرد دبلوماسيًا روسيًا خلال 72 ساعةوكالة الطاقة الذرية: تأكدنا من بدء إيران في تخصيب اليورانيوم بنسبة ٦٠%موسكو تحذر من عواقب طرد التشيك 18 دبلوماسيا روسيا من براغإيرينا شايك تعود لدور الأمومة من جديد وتقضى أوقاتها مع ابنتها "ليا".. صوريسرا تبرز تصدرها تريند جوجل بمسلسلها "حرب أهلية"

السيسي يطمئن على استئناف الفصل الدراسي الثاني وانتظام الامتحانات في مختلف الجامعات

   -  

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي". 

وقال السفير بسام راضي ، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الاجتماع تناول "استعراض جهود استئناف الفصل الدراسي الثاني بالجامعات، فضلًا عن مستجدات المشروعات القومية لوزارة التعليم العالي على مستوى الجمهورية، خاصةً الجامعات الحكومية والتكنولوجية، والمراكز والمعاهد البحثية".

واطمأن الرئيس في هذا الإطار على استئناف الفصل الدراسي الجامعي الثاني وانتظام عملية الامتحانات في مختلف الجامعات على مستوى الجمهورية، موجهًا بالالتزام الدقيق بتطبيق جميع الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب.

واستعرض الدكتور خالد عبد الغفار المشروعات الجارية والمستقبلية بالجامعات الحكومية، التي يبلغ حجمها 425 مشروعًا بتكلفة حوالي 35 مليار جنيه موزعة على 27 جامعة حكومية على مستوى محافظات مصر، والتي تتراوح بين المشروعات التعليمية والخدمية والإنتاجية والعلاجية.

كما تابع الرئيس الموقف التنفيذي لمنظومة التحول الرقمي والميكنة بالجامعات الحكومية، موجهًا بالإسراع في استكمال البنية التحتية المعلوماتية لتحويل الجامعات الحكومية إلى جامعات ذكية، فضلًا عن تطوير الخدمات التعليمية والبحثية بكافة المناهج الدراسية في تلك الجامعات، واستحداث البرامج البينية بها طبقًا للاحتياجات المستقبلية لسوق العمل.

كما تم استعراض منظومة العمل بالمستشفيات الجامعية على مستوى الجمهورية، فضلًا عن التطورات الخاصة بميكنة تلك المستشفيات ضمن المشروع القومي للبنية التحتية المعلوماتية للجامعات الحكومية، حيث وجه السيد الرئيس بتوفير كافة الإمكانات والتجهيزات اللازمة لضمان الاستعداد الدائم للمستشفيات الجامعية للتعامل مع مستجدات جائحة كورونا.

وأضاف المتحدث الرسمي أن وزير التعليم العالي عرض أيضًا خلال الاجتماع الخطة التنفيذية الخاصة بمشروعات المراكز والمعاهد البحثية، والتي تبلغ 79 مشروعًا بتكلفة حوالي 3 مليارات جنيه، بالإضافة إلى الموقف التنفيذي الخاص بالجامعات التكنولوجية الجديدة بمدينة 6 أكتوبر وبرج العرب وشرق بورسعيد وسمنود وأسيوط الجديدة وطيبة الجديدة في الأقصر.

كما شهد الاجتماع استعراض بلورة جهود الدولة لصقل المهارات والجدارات من خلال مسار أكاديمي مؤسسي بهدف إعداد أجيال من الخريجين مؤهلين للاحتياجات المستقبلية لسوق العمل المحلية والإقليمية والدولية.

واطلع الرئيس كذلك على الدراسة الخاصة بإنشاء "المركز المصري للجينوم"، والذي يهدف إلى إعداد خريطة للجينوم البشري المصري لاكتشاف والوقوف بدقة على الخصائص الوراثية للأمراض المختلفة، ومن ثم دخول عصر الطب الشخصي والعلاج الجيني وأدوية المستقبل المتخصصة والمصممة بناءً على التركيبات الجينية.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة