عزوا قرايبهم ورفضوا العودة مبكرا.. وفاة 5 من أسرة واحدة في حادث أسيوطبالرغم من رحيله.. ظهور نور الشريف في مسلسلين بأول أيام رمضان (صور)مميش: الحاجة الوحيدة اللي رجعت لي الثقة بعد 67.. ضرب السفينة إيلاتبـ«طبلة مسحراتي».. قبطي يوزع الفوانيس أول رمضان بشوارع الإسكندرية صورأمطار غزيرة ورعدية تضرب الرياض (صور وفيديو)عمر «حلاق الأغنام بالشيخ زويد»: 20 جنيه على الرأس والحجز مسبقمجاهد يوضح أسباب إسناد قمة الأهلي والزمالك لحكم مصري: «لن تؤثر ‏على حسم الدوري»قضايا على طاولة التوك شو.. عبدالرحيم كمال لـ مساء DMC: "القاهرة كابول" يناقش قضية تهم المصريينلقطة اليوم.. نجل الطبلاوي: أطالب بإطلاق اسم والدى على محطة مترو جديدةشام الذهبى بإطلالة مميزة مع والدتها أصالة فى أول ظهور منذ خطوبتها.. صورفيلم Raya and the Last Dragon يحصد 90 مليون دولار إيرادات حول العالممحمد إمام: مبسوط إن المشهد اللى عملته فى الاختيار يظهر فى الجزء الجديدحفل غنائى ضخم للموسيقار عمر خيرت فى قصر عابدين 2 مايوالمقاولون يخوض مرانه الأول فى رمضان بالجبل الأخضرموعد مباراة الزمالك وحرس الحدود فى كأس مصرصدر حديثا.. رواية "عفريت بنت علاء الدين" لـ محمد يوسفورش للمواهب فى فنون الرسم بـ بيت السنارى .. مجانا100 قصيدة شعر.. "راحَت وحقِّ الله رُوحى" ابن سناء الملكننشر المواعيد الجديدة لـ"الصوت والضوء" خلال شهر رمضانالحرارة تصل لـ40 درجة.. الأرصاد تعلن الظواهر الجوية لمدة 6 أيام

يا ترى ليه بنصدر الذهب خام والمشغولات مفيش طلب عليها بالخارج؟.. فيديو

-  
كثيراً ما تساءلت حول تصدير الذهب المصري في صورته الخام وعدم تصدير الذهب مشغولاً، أى في صورة مشغولات مختلفة تحمل ختم " صنع في مصر"، وقلة قليلة من الشركات نجحت في تصدير جزء بسيط ومحدود من إنتاجها.



ويقول عطية لمعي أحد منتجي الذهب في مصر، إن هناك عوائق تحول دون تصدير الذهب في صورة مشغولات منها رسوم التثمين، وتفرض بنسبة 1% على الكمية المصدرة، ومع ارتفاع الذهب، والتثمين يعتبر عبئ مالي علي السعر النهائي للمنتج، في وقت تكاليف التصنيع في الخارج أقل بكثير من مصر، لذلك تكون المنافسة صعبة.

وأضاف في تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن المشغولات الذهبية المصرية تطورت كثيرا وتضاهي الإيطالي ودول أخرى حاليًا، مشيرا إلى أن الرسوم المفروضة عائق كبير لذلك المصانع تركز على السوق المحلي، ونحتاج دعم من خلال إزالة رسوم التثمين وهو ما يجعل منتجاتنا منافسة في الخارج.

يشار إلى أن ارتفاع عائدات السندات و الدولار الأمريكي وتحسن أداء شهية المخاطرة خلق حالة انخفاض مستمر في أسعار الذهب الأسبوع الجارى باعتبار أن الذهب ملاذ آمن من الأصول التي يلجأ لها المستثمرون في أوقات عدم اليقين، وحالياً المعدن الأصفر بدأ يتعافي جزئيًا لتعويض هذه الخسائر.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة