عزوا قرايبهم ورفضوا العودة مبكرا.. وفاة 5 من أسرة واحدة في حادث أسيوطبالرغم من رحيله.. ظهور نور الشريف في مسلسلين بأول أيام رمضان (صور)مميش: الحاجة الوحيدة اللي رجعت لي الثقة بعد 67.. ضرب السفينة إيلاتبـ«طبلة مسحراتي».. قبطي يوزع الفوانيس أول رمضان بشوارع الإسكندرية صورأمطار غزيرة ورعدية تضرب الرياض (صور وفيديو)عمر «حلاق الأغنام بالشيخ زويد»: 20 جنيه على الرأس والحجز مسبقمجاهد يوضح أسباب إسناد قمة الأهلي والزمالك لحكم مصري: «لن تؤثر ‏على حسم الدوري»قضايا على طاولة التوك شو.. عبدالرحيم كمال لـ مساء DMC: "القاهرة كابول" يناقش قضية تهم المصريينلقطة اليوم.. نجل الطبلاوي: أطالب بإطلاق اسم والدى على محطة مترو جديدةشام الذهبى بإطلالة مميزة مع والدتها أصالة فى أول ظهور منذ خطوبتها.. صورفيلم Raya and the Last Dragon يحصد 90 مليون دولار إيرادات حول العالممحمد إمام: مبسوط إن المشهد اللى عملته فى الاختيار يظهر فى الجزء الجديدحفل غنائى ضخم للموسيقار عمر خيرت فى قصر عابدين 2 مايوالمقاولون يخوض مرانه الأول فى رمضان بالجبل الأخضرموعد مباراة الزمالك وحرس الحدود فى كأس مصرصدر حديثا.. رواية "عفريت بنت علاء الدين" لـ محمد يوسفورش للمواهب فى فنون الرسم بـ بيت السنارى .. مجانا100 قصيدة شعر.. "راحَت وحقِّ الله رُوحى" ابن سناء الملكننشر المواعيد الجديدة لـ"الصوت والضوء" خلال شهر رمضانالحرارة تصل لـ40 درجة.. الأرصاد تعلن الظواهر الجوية لمدة 6 أيام

تحديث الصناعة يبحث تحديد الأراضى الصناعية الاستثمارية فى محافظة الغربية

-  
عقد محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي ونائبه المهندس أحمد عطا، اجتماعًا مع رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية اللواء محمد الزلاط، والنائب محمد كمال مرعي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبرلمان، وممثلي مركز تحديث الصناعة وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والهيئة العامة للاستثمار، لبحث دراسة واختيار الفرص الاستثمارية في محافظة الغربية.

وناقش الاجتماع -بحسب بيان لمركز تحديث الصناعة - الاتفاق على تحديد المتاح من الأراضي الصناعية وأسعارها وكذلك الأنشطة المتوقعة، ودراسة نظام إتاحة هذه الاراضي، ولاتفاق على البدء بحصر الأراضي والفرص الاستثمارية المتاحة بمركز زفتي حيث أنه المركز الوحيد الموجود ضمن المرحلة الأولي من مبادرة حياة كريمة.

كما استعرض الاجتماع بعض المشاكل التي تواجه الوحدات الصناعية بالمحلة الكبرى من قبل نائب محافظ الغربية الدكتور أحمد عطا، والتي لم تكن متوافقة مع متطلبات المستثمرين بالمحلة الكبرى من حيث المساحة، وبحث الاجتماع أنشطة الصناعات الصغيرة الموجودة بالغربية والبالغ عدد القري المتميزة بمنتج واحد بها 23 قرية.

هذا وأشاد النائب محمد كمال بالدور الحيوي لمركز تحديث الصناعة في هذه المبادرة وضرورة استثمار خبرات المركز لتعظيم الاستفادة من هذه المبادرة، وتم زيارة أحد المولات التجارية بمدينة طنطا والمملوكة للمحافظة لوضعها علي الخريطة الاستثمارية بالمحافظة.

وتم الاتفاق في نهاية الاجتماع على قيام مركز تحديث الصناعة بإرسال قوائم الواردات من المنتجات إلى ممثلين الهيئة العامة للاستثمار وذلك للمساعدة في تحديد الفرص الاستثمارية ولعمل دراسات الجدوى اللازمة بعد اصدار خطاب موجه للمركز.

كما تم الاتفاق على قيام المحافظة بحصر وإرسال مساحات ومواقع الأراضي المملوكة للمحافظة إلى ممثلي الهيئة العامة للاستثمار، وكذلك قيام الهيئة العامة للاستثمار بعمل دراسات الجدوى للفرص الاستثمارية بالغربية والتي سيتم الاتفاق عليها وفقاً للأولويات وبناء على رأى اللجنة.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة