4 مليارات و579 مليون جنيه صادرات مصر لدول مجلس الوحدة الاقتصادية في شهر واحدأسعار الأسهم بالبورصة المصرية اليوم الأحد 18-4-2021كنت ضابطا.. قصة أخطر لص سقط في كمين مغسلة بمصر الجديدة (فيديو)صناع Lord of the Rings يحاربون الألعاب المستوحاة من القصة.. اعرف التفاصيلذا روك يحتفل بعيد ميلاد ابنته بصورة ورسالة ساخرة: "عنيدة وصعبة مثل والدتك"نجيب زاهي زركش الحلقة 6.. يحيى الفخراني يقرر بيع ممتلكاته والسفر خارج مصرنسل الأغراب الحلقة 6.. غفران يقتحم منزل عائلة جليلة وعساف يتحد من الغجرالاختيار 2 الحلقة 6.. تستعرض نقل وسائل الإعلام للفض.. والإخوان يبدأون الحشدمسلسل لعبة نيوتن الحلقة 6.. ظهور عائشة بن أحمد وسيد رجب يتسبب فى توتر محمد ممدوحرئيس الوزراء الإثيوبى: المرحلة الثانية من ملء سد النهضة خلال يوليو وأغسطسوزير الخارجية الباكستاني : نرحب بجهود الوساطة الإماراتية مع الهندموسكو تطرد 20 دبلوماسيا تشيكيا وتمهلهم حتى نهاية الغد لترك البلادوزارة النقل الأمريكية تدعو شركات الطيران لتوخي الحذر فوق أوكرانيا وروسياوزير الخارجية الباكستاني ينفي اعتزامه لقاء نظيره الهندي في الإماراتأمريكا : ندعم التشيك ضد «أعمال روسيا التخريبية»مباراة القمة.. التعادل السلبي يسيطر على أول 15 دقيقةحسين الشحات يفشل في تسجيل الهدف الأول للأهلى أمام الزمالك.. فيديومحمد شريف يتقدم للأهلى أمام الزمالك في الدقيقة 21.. فيديو وصورمباراة القمة ..الزمالك ينشط هجوميا بعد تقدم الأهلي بهدفالزمالك يتعادل مع الأهلى بهدف "ماركة مسجلة" لشيكابالا.. فيديو

ألمانيا توصى بإعطاء لقاح أسترازينيكا لكبار السن

   -  

قال رئيس لجنة اللقاحات في ألمانيا إن دولته تدرس التوصية بجرعة لقاح كورونا من "أسترازينيكا" AstraZeneca  لمن هم فوق 65 عامًا بعد أن أظهرت دراسة أنها فعالة بين كبار السن، وفقاً لموقع "ميديكال إكسبريس".

وقال توماس ميرتنز، الذي يرأس لجنة اللقاحات المعروفة باسم STIKO، للتلفزيون الألماني العام ZDF عندما سئل عما إذا كان يمكن الموافقة على إطلاق النار من الشركة البريطانية السويدية للجميع بعد البحث الأخير: "هذا ممكن وسنفعله".

وأوضح إن اللجنة "ستنشر قريبًا توصية جديدة محدثة"، مضيفًا أنه ينتظر تفاصيل من مؤلفي الدراسة التي أجريت في اسكتلندا.

قبل شهر، قالت اللجنة إنها كانت توصي باستخدام لقاح Oxford-AstraZeneca فقط لمن تقل أعمارهم على 65 عامًا بسبب عدم كفاية البيانات حول فعاليته على كبار السن.

أوصت وكالة الأدوية الأوروبية، الجهة المنظمة للاتحاد الأوروبي، بجرعة AstraZeneca للبالغين من جميع الأعمار.

وناشد الأطباء ومسئولو الصحة العامة الألمان لتناول لقاحاتAstraZeneca، وثبت أن AstraZeneca فعال بنسبة 60 % في التجارب، بينما تشير الدراسات إلى حوالي 95 % من فعالية لقاحات Pfizer / BioNTech و Moderna.

ومع ذلك، فإن ميزة اللقاح البريطاني لا تتطلب تخزينًا شديد التجميد، مع وجود ثلاجة عادية كافية.

وجدت الدراسة الأخيرة التي أجرتها جامعة إدنبرة أنه بحلول الأسبوع الرابع بعد تلقي الجرعة الأولية، قلل لقاح فايزر من خطر دخول المستشفى بكورونا بنسبة تصل إلى 85 %.

خفض لقاح Oxford-AstraZeneca الخطر بنسبة 94 %.

ووجدت أيضًا أن التطعيم كان مرتبطًا بانخفاض بنسبة 81 % في مخاطر دخول المستشفى في الأسبوع الرابع بين أولئك الذين تبلغ أعمارهم 80 عامًا وأكثر، عندما تم الجمع بين نتائج اللقاحين.

6
51-covid19
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة