شوطة وإفيه.. حكاية «الكورة أجوان» لـ«شيخ المعلقين» محمد لطيفبعد عرض الاختيار 2.. قصة استشهاد معاونا مباحث مركز كرداسة «شتا وفاروق»«حاولوا تغتالوا العناصر المؤثرة».. تكليف لعناصر الإخوان في فض رابعةإتاحة نماذج امتحانات شهر أبريل المجمعة على منصة «حصص جونيورز»كاتب صحفي لبناني عن عدم تشكيل الحكومة: تدخلات خارجية ومصالح إقليميةبعد أسبوعين من الحادث.. ارتفاع ضحايا سقوط توك توك في بيارة إلى حالتي وفاةالإسماعيلي لـ في الجول: أرجأنا ملف التدعيم وننتظر مساندة الجماهيرأحمد ناجي لـ في الجول: علي لطفي حارس دولي.. عليه استغلال الفرصة أمام الزمالكمباشر في الدوري - المحلة (1)-(0) بيراميدز.. جوووول الأول للغزلكرة سلة - قبل المشاركة الإفريقية.. ثلاثة محترفين لدعم الزمالكوفاة علي مسعود رئيس نادي الفيومالنيابة تباشر التحقيق مع والدة وزوج ضحية الانتحار ببولاق الدكرورسيف قزامل: يجب التوقف أمام فضيلة العفو خلال قراءة القرآن في رمضانعبدالناصر زيدان: «أنا أشطر من شيطاني وزغرودتي على الهواء رسالة ووصلت»بعد تجسيده في «الاختيار 2».. قصة الشهيد شادي مجدي ضحية فض اعتصام رابعةنقيب الإعلاميين: لم نرصد أي مخالفات في برامج رمضان حتى الآن«العاصمة للدراسات»: الرئيس يعطي دروسا للمسؤولين في متابعة المشروعات بعد تنفيذهابعد عرضها في الاختيار 2.. القصة الكاملة لاعتصامي رابعة والنهضةمصرع طفلين في حادثين تحت عجلات سيارة وكارو بالدقهليةأسرة الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد تتلقى العزاء داخل مؤسسة الأهرام..فيديو

تعرف على أهداف جائزة الدولة للمبدع الصغير بعد إطلاقها من وزارة الثقافة

-  

تحت رعاية السيدة انتصار السيسى حرم السيد رئيس الجمهورية، أعلنت الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، عن تدشين جائزة الدولة للمبدع الصغير فى دورتها الأولى عام 2021 والتى تتم إدارتها من خلال المجلس الأعلى للثقافة.

التعريف بالجائزة

تعد جائزة الدولة للمبدع الصغير إنجازًا جديدًا للدولة المصرية يجسد التزام الوطن برعاية وتشجيع النشء ويتماشى مع النصوص الدستورية التى تمنح الحق فى الثقافة لكل مواطن كما تكفل حرية الإبداع للنهوض بالفنون والآداب وحماية الإنتاج الثقافى والفنى وتوفير الوسائل اللازمة لتشجيع ذلك.

وقد قام الرئيس عبد الفتاح السيسى بالتصديق على إصدار القانون رقم204 لسنة 2020 باستحداث جائزة جديدة تحت مسمى "جائزة الدولة للمبدع الصغير"، إذ تمنح هذه الجائزة سنويًا، لمن يقدم منتجًا فكريًا أو ماديًا مبتكرًا ولم يتجاوز عمره 18 عامًا فى مجالات الثقافة والفنون.

أهداف الجائزة

تهدف الجائزة للاكتشاف المبكر للمواهب الصغيرة وتحفيز الطاقات الإبداعية فى مجالات الثقافة والآداب والفنون والابتكار، وذلك ضمن الأهداف الإستراتيجية العامة للدولة، والتى تعمل على بناء الإنسان المصرى وترسيخ هويته من خلال خلق آليات مؤسسية تعمل على تشجيع الأطفال على القراءة والكتابة والإبداع والابتكار، لتحقيق الريادة الثقافية لمصر.

رعاية الفائزين

نص القانون على رعاية الأطفال الفائزين بالجوائز، لصقل مواهبهم وتنميتها من خلال: مؤسسات الدولة بإشراف المجلس الأعلى للثقافة، وهو الهدف الأساسى من صدور قانون الجائزة تشجيعًا للفائزين على الاستمرار فى إبداعهم.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة