مسؤلو الصحة فى أيرلندا يبحثون إعطاء الأولوية لتطعيم الأشخاص الأقل من 30 عاماحادثة طبية نادرة.. أمريكية تفاجأ بجنين داخل رحمها بعد مرور شهر على الحملبعد جدل شرب الحشيش في رمضان.. علي جمعة في فتوى سابقة: تجارة المخدرات حراممواعيد إعادة مسلسل الاختيار 2 الحلقة 5.. أحداث فض اعتصام رابعةحسن شاكوش يعتدي على محمد الشرنوبي بسبب مقلب «خمس نجوم» (فيديو)بشرى للفلاحين.. استراتيجية جديدة لاستقبال توريد القمح: استلام النقود بعد يومينمصمم معارك «الاختيار 2»: قدمنا الحقيقة في مشاهد الفض.. وهي ليست الأصعببعد عرض «الاختيار 2» لفض اعتصام رابعة.. 7 دول هرب إليها قيادات الإخوان«الوطن» ضمن مصادر حلقة «الاختيار 2» في فض اعتصام رابعةبعد عرض «الاختيار 2» لمذبحة كرداسة.. قائمة مجرمي «الإرهابية» في القضية«التعليم»: تعليمات مشددة بمنع دخول الطلاب الامتحان التجريبي دون كمامةداخلين بعيال ليه.. كواليس استخدام الإخوان الأطفال والنساء دروعا بشريةليبيا وروسيا يبحثان تعزيز العلاقات الثنائيةمشاهير يطالبون في رسالة لبوتين بتوفير العلاج للمعارض نافالنيبعد ٤ أيام من البحث.. انتشال ٣ جثث من قارب انقلب قبالة لويزيانا الأمريكيةمنيو سحور سادس يوم رمضان.. بطاطس بانيه وباذنجان مقلى وسلطة حمصشاب روسى يضحى بنفسه لإنقاذ كلب سقط فى بحيرة متجمدة.. فيديو«وسط توتر مع إسرائيل».. المرشد الإيراني يطلب رفع جاهزية الجيشموسكو : التشيك تدرك عواقب طرد 18 دبلوماسيًا روسيًاميانمار.. العفو عن أكثر من 23 ألف سجين بمناسبة العام الجديد

17 شرطًا للتقدم لـ جائزة الدولة للمبدع الصغير.. لازم تعرفها

-  

ينشر "اليوم السابع" شروط جائزة الدولة للمبدع الصغير، التى انطلقت تحت رعاية السيدة انتصار السيسى، حرم رئيس الجمهورية، وقد أعلنت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم، وزيرة الثقافة، عن تفاصيل جائزة الدولة للمبدع الصغير، والتى تم استحداثها مؤخرا بهدف النهوض بالفنون والآداب وتمنح سنويًا لمن يقدم منتجًا فكريًا أو ماديًا مبتكرًا ولم يتجاوز عمره 18 عاماً وذلك بعد أن صدق الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية على إصدار القانون رقم 204 لسنة 2020 والذى نص على استحداث جائزة جديدة تحت مسمى "جائزة الدولة للمبدع الصغير" حيث كان مجلس النواب قد وافق على الجائزة بناء على المشروع الذى تقدمت به وزارة الثقافة الي مجلس الوزراء ونص القانون على رعاية الأطفال الفائزين بالجوائز، لصقل مواهبهم وتنميتها من خلال مؤسسات الدولة وهو الهدف الأساسي من صدور قانون الجائزة تشجيعًا للفائزين على الاستمرار في إبداعهم.

وتأتى الشروط كالآتى:

1. أن يكون المتقدم مصرى الجنسية.

2. أن يكون محمود السيرة حسن السمعة.

3. ألا يكون قد سبق الحكم عليه فى جناية أو فى جنحة مخلة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن رُد إليه اعتباره.

4. ألا يتجاوز سن المتقدم فى أول يوم لفتح باب التقدم الوارد في الإعلان عن الجائزة ثمانى عشرة سنة ميلادية.

5. ألا يكون قد سبق له الفوز بالجائزة، ما لم تتضمن الأعمال المقدمة منه إضافات إبداعية جديدة.

6. أن يلتزم المُتقدم بالفئة العمرية المُشار إليها بالإعلان والمقسمة لمستويين من 5 حتى 12 عامًا كمستوى أول ومن فوق 12 حتى 18 عام كمستوى ثانى.

7. ألا يتم التقدم بالعمل نفسه لجائزة أو مسابقة أخرى حتى صدور الإعلان عن نتيجة الجائزة.

8. ألا يكون العمل المُقدم قد سبق له الفوز بجائزة أو مسابقة أخرى، لا يحق للشخص التقدم بأكثر من عمل.

9. استيفاء استمارة الجائزة، على أن يرفق بها صورة بطاقة الرقم القومى لولى أمر المتقدم، وصورة شهادة ميلاد وصورة شخصية حديثة للمتقدم.

10. في حالة تعذر وجود ولى الأمر (الأب) يرفق مع الأوراق توكيل خاص بالتعامل المالى والإدارى على الجائزة أو صورة طبق الأصل من قرار الوصاية على المتقدم.

11. فى حالة العمل الجماعى يُشترط لقبوله موافقة المشتركين فيه، وتُحدد نسب المشاركة كتابةً من قبلهم، وإذا لم تحدد نسب المشاركة تُقسم الجائزة عليهم بالتساوى.

12. فى حال ثبوت انتحال أو سرقة العمل المقدم للجائزة أثناء مراحل التحكيم أو بعد منح الجائزة، يُستبعد المتقدم من الترشح للجائزة ويحرم من التقدم لها مرة أخرى، ويتم سحب الجائزة في حالة الحصول عليها.

13.  يكون هناك مرحلة أولى لفرز الأعمال المقدمة، ومرحلة ثانية للأعمال التى تم تصعيدها من المرحلة الأولى لعمل مقابلة شخصية للمتقدم لمناقشة العمل المقدم وتقييمه وذلك بمقر المجلس الأعلى للثقافة.

14. فى حالة وفاة المُتقدم بعد المقابلة الشخصية يعتبر التقدم قائمًا.

15. تستبعد إداريًا الأعمال التى لم تستوفى شروط الجائزة.

16. إرسال الأعمال على (CD  أو فلاش ميمورى) مع الأوراق المطلوبة بواسطة البريد على عنوان المجلس الأعلى للثقافة "1 شارع الجبلاية ساحة دار الأوبرا المصرية - الجزيرة - الزمالك - القاهرة" (لا يقبل العمل بعد انتهاء الفترة المعلن عنها للتقدم).

17 ــ تقدم الأعمال المقدمة للجائزة بداية من 28 فبراير حتى 25 مارس.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة